أسباب جفاف العين وعلاجه - الجزء 2

أسباب جفاف العين وعلاجه - الجزء 2

0 المراجعات

 

يمكن أن يكون لجفاف العيون أسباب عديدة. في حين أن هذه الأسباب يمكن أن تحدث أحيانًا بسبب نمط الحياة ، إلا أنها قد تحدث أحيانًا بسبب عوامل بيئية.

أهمية الفيتامينات في علاج جفاف العين

نقص فيتامين أ فيتامين فيتامين مهم جدًا لصحة العين. يساعد العين على البقاء بصحة جيدة ويحمي صحتها. لذلك ، عندما يُلاحظ نقص فيتامين أ ، يمكن أن يسبب جفاف العين وتليين القرنية والعمى الليلي. فيتامين (أ) مهم جدا للوقاية من أمراض العيون الهامة. ما هو جفاف العين؟ عندما يتم ذكره ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو نقص فيتامين أ.

الشيخوخة: جفاف العين مشكلة صحية يمكن أن تحدث مع تقدمنا ​​في العمر. يُنظر إليه على أنه جزء من الشيخوخة. مع تقدم الناس في العمر ، تقل كمية الدموع الناتجة. نظرًا لتكوين كمية الدموع ، يزداد خطر الإصابة بجفاف العين بشكل كبير. هذا المرض مرض شائع خاصة بعد سن الخمسين.

الأدوية: تحتوي الدموع على مخاط وماء وزيت. ومع ذلك ، فإن بعض الأدوية التي يتم استخدامها بانتظام تسبب انخفاض في إفراز المخاط في محتوى الدموع. يؤدي عدم وجود مكون في محتوى الدموع أيضًا إلى جفاف العين. عادةً ما تكون الأدوية التي تسبب جفاف الدموع هي مضادات الاكتئاب وحاصرات بيتا ومضادات الهيستامين. إذا اشتبه في أن أحد الأدوية المستخدمة بانتظام يسبب جفاف العين ، فمن الضروري الذهاب إلى الطبيب. قد يغير الطبيب الدواء نتيجة الفحوصات التي سيجريها.
 

استخدام المنتجات التكنولوجية لفترة طويلة: اليوم ، يقضي الجميع تقريبًا وقتهم مع الأجهزة التكنولوجية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك ، فإن استخدام هذه الأجهزة لفترة طويلة يسبب أيضًا جفاف العين. وهي من العوامل التي تسبب جفاف العين. عند النظر إلى أجهزة الكمبيوتر ، تكون الومضات أقل مما ينبغي. كما أن انخفاض الرمش يمنع العين من الترطيب ويسبب جفافها. إن إراحة العينين من وقت لآخر خلال النهار ، وخاصة من قبل أولئك الذين يعملون مع جهاز كمبيوتر على المكتب ، سيساعد بشكل كبير على تقليل الأعراض التي يسببها جفاف العين. 

كيف يتم علاج جفاف العين؟

على الرغم من أنه لا يطلق عليه علاج جفاف العين ، إلا أنه من خلال إيلاء المزيد من الاهتمام لمثل هذه العوامل ، يمكن تحقيق مزيد من تطور جفاف العين أو تقليل أعراضه.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

95

followings

3

مقالات مشابة