العناية بالبشرة التي يوصي بها أطباء الجلد في العشرينات من عمرك

العناية بالبشرة التي يوصي بها أطباء الجلد في العشرينات من عمرك

0 المراجعات

 

إن سنة العشرين من عمرك هي الوقت المثالي لبدء روتين العناية بالبشرة وتبني عادات صحية للبشرة. يقول طبيب الأمراض الجلدية المعتمد Rajani Katta يحمل دكتوراه في الطب، FAAD: "إن اختيارات العناية بالبشرة التي تتخذها الآن ستؤثر على شكل بشرتك في العقد القادم - وما بعده".

6 ممارسات للعناية بالبشرة عليك البدء بها في العشرينات من عمرك

1. استخدمي هذين المنتجين للعناية بالبشرة يوميًا: للحفاظ على مظهر بشرتك بأفضل حالاتها، يوصي أطباء الجلد باستخدام هذين المنتجين للعناية بالبشرة يوم:

  • منظف لطيف: عند اختيار منظف، اختاري واحدًا يناسب نوع بشرتك. يقول الدكتور كاتا: “على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فاستخدمي منظفًا لطيفًا يزيل الزيوت”. تعمل البشرة الجافة بشكل أفضل باستخدام منظف مرطب. للحصول على أفضل النتائج من منظفك، اغسلي وجهك مرتين يوميًا – عند الاستيقاظ وقبل النوم. أنت أيضًا تريد أن تغتسل بعد التعرق.
  • واقي الشمس (SPF 30 أو أعلى، واسع النطاق، ومقاوم للماء): في أي وقت تخطط فيه للخروج أثناء النهار، حتى لو كان للمشي أو القيادة للعمل، فإنك تعرض بشرتك لأشعة الشمس الضارة. إذا كنت ستتواجد بالخارج أثناء النهار، فاحمي بشرتك. ضعي واقي الشمس على وجهك وأي جلد لا تغطيه الملابس، وضعي الواقي من الشمس قبل 15 دقيقة من الخروج. ضعي دائمًا واقي الشمس بعد منتجات العناية بالبشرة الأخرى – وتحت مكياجك. كما هو الحال مع المنظف الخاص بك، يجب أن تستخدمي واقيًا من الشمس مصممًا لنوع بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية، فابحثي عن عبارة "غير كوميدوغينيك" أو "لن يسد المسام" الموجودة على المنتج. قد ترغب النساء ذوات البشرة الداكنة في استخدام واقي الشمس الملون. لن تترك معظم واقيات الشمس الملونة طبقة بيضاء على بشرتك

2. أضف منتجًا للعناية بالبشرة يعالج مشاكل بشرتك الأساسية: يقول الدكتور كاتا: “في العشرينات من عمرنا، يمكن أن تختلف اهتمامات العناية بالبشرة لدى النساء بشكل كبير”. في حين أن بعض النساء يعانين من بشرة معرضة لحب الشباب، فإن البعض الآخر يلاحظن الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى. يمكن أن تكون البقع الداكنة مصدر القلق الأكبر بالنسبة للبعض.

أفضل طريقة لمعالجة مخاوفك هي استخدام منتج للعناية بالبشرة يحتوي على مكونات مدعومة علميًا، كما تقول طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة ريبيكا باكست، دكتوراه في الطب، FAAD. وتوصي بالمكونات التالية:

  • مصل أو كريم فيتامين C: يظهر العلم أن هذا المكون يمكن أن يقلل من شيخوخة الجلد والبقع الداكنة. مثل منتجات العناية بالبشرة الأخرى، فأنت تريد استخدام منتج مصمم خصيصًا لنوع بشرتك ونوعها.
  • متى يجب استخدام فيتامين C: تقول الدكتورة Baxt لمرضاها: “ضعيه بعد غسل وجهك في الصباح، وقبل وضع واقي الشمس”.
  • Retinoid: مصطلح "الريتينويد" هو مصطلح شامل لمجموعة من المنتجات التي تحتوي على فيتامين A والتي تستخدم على الجلد. لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد الخفيفة وحب الشباب والبقع الداكنة. ويمكنه أيضًا تحسين نسيج الجلد.  إذا كنت تتطلع إلى علاج تفاوت لون البشرة، أو البقع الداكنة، أو ملمس بشرتك، فابحث عن كلمة "الريتينول". إنه نوع من الريتينويد يستخدم لهذه الأغراض. يمكن أن يمنحك الريتينول بشرة أكثر شبابًا عن طريق تسريع عملية تجديد خلايا الجلد الجديدة، والتي تبدأ في التباطؤ في العشرينات من عمرك. لعلاج حب الشباب، يصف أطباء الجلد أحد هذه الرتينوئيدات - adapalene، أو tazarotene، أو tretinoin، أو trifarotene. ستجد أيضًا adapalene في منتج مكافحة حب الشباب المتاح بدون وصفة طبية. عند توزيعه على البشرة المعرضة لحب الشباب، يمكن أن يفتح الريتينويد انسداد المسام. يمكن أن يمنحك ذلك بشرة أكثر نقاءً ويسمح لجل وكريمات حب الشباب الأخرى بالعمل بشكل أفضل.
  • متى يتم تطبيق الريتينويد: يوصي الدكتور باكست بتطبيق الريتينويد قبل النوم. بعد غسل وجهك، انتظري من 20 إلى 30 دقيقة ثم ضعيه.  إذا وجدت أن الريتينويد جاف للغاية، ضعي مرطبًا مباشرة بعد غسل وجهك، باستخدام مرطب لا يسد المسام. ثم ضعي الريتينويد بعد 20 إلى 30 دقيقة.

3. اجعل روتين العناية بالبشرة قابلاً للتعديل ومتسقًا ومصممًا خصيصًا (ACT). ولمساعدة مرضاها على تذكر هذه النقطة، تطلب منهم الدكتورة كاتا دمج مادة ACT في العناية بالبشرة. إليكم السبب.

يقول الدكتور قطة: “لكي يلبي روتين العناية بالبشرة احتياجاتك، يجب أن يكون قابلاً للتعديل”. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى مرطب خلال فصل الشتاء عندما يميل الهواء إلى الجفاف. ستحتاج أيضًا إلى تعديل العناية بالبشرة مع مرور السنوات. إذا كان المنتج الذي اخترته يسبب تهيجًا لبشرتك، فستحتاج إلى التوقف عن استخدامه على الفور.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء روتين للعناية بالبشرة، فإن الاتساق هو المفتاح أيضًا. ما لم يكن منتج العناية بالبشرة يسبب تهيجًا لبشرتك، فأنت بحاجة إلى الاستمرار في استخدامه. يستغرق الأمر 30 يومًا على الأقل لمعرفة ما إذا كان يعمل أم لا.

مع توفر العديد من اتجاهات ومنتجات العناية بالبشرة، قد يكون اتباع روتين واحد أمرًا صعبًا. النتائج التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تغريك بإضافة منتج آخر أو اثنين. هذا مفهوم.

عندما يأتيك إغراء تجربة منتج جديد أو روتين جديد، تذكر هذه الحقيقة. للحصول على النتائج، عليك استخدام المنتجات باستمرار. يستغرق الأمر وقتا لرؤية النتائج.

إذا جربت منتجات جديدة للعناية بالبشرة كثيرًا، فقد لا ترى أي تقدم. في الواقع، كل ما قد تظهر عليه هو تهيج الجلد.
أنت أيضًا تريد إنشاء روتين للعناية بالبشرة يناسب احتياجاتك، كما تمت مناقشته أعلاه.

4. حافظي على مظهر بشرتك في أفضل حالاته مع العادات الصحية. الدكتورتانBaxt و Katta يؤكدان على أن الحفاظ على مظهر بشرتك في أفضل حالاته يتطلب أكثر من مجرد روتين للعناية بالبشرة. إليك العادات الأساسية لصحة الجلد التي يوصون بها:

  • التوقف عن الدباغة. يقول الدكتور باكست: "إن تسمير البشرة أمر سيء بنسبة 100٪ لبشرتك وصحتك". كل يوم يخبر أطباء الجلد مرضاهم أنه يمكن أن يسبب التجاعيد والبقع البنية وسرطان الجلد. نصيحة الدكتور باكست: “إذا كنت تستخدم أسرة التسمير أو أي جهاز تسمير داخلي آخر، توقف فورًا”.
  • احمي بشرتك من الشمس. لحماية بشرتك من أشعة الشمس، توصي AAD بالبحث عن الظل، والتغطية بالملابس، وارتداء واقي من الشمس يوفر عامل حماية من الشمس SPF 30 أو أعلى، وحماية واسعة النطاق، ومقاومة للماء. تعد حماية بشرتك من أشعة الشمس كل يوم تخرج فيه من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة بشرتك. بالنسبة لمعظم الناس، فإن قضاء يومك يعرضك لأشعة الشمس الضارة. "بدون الحماية من الشمس، فإنك تلحق الضرر المستمر ببشرتك من خلال الأنشطة اليومية مثل المشي في الحي الذي تسكن فيه، وركوب القطار، والذهاب من وإلى موقف السيارات الخارجي." تقول الدكتورة Baxt.   وتضيف: "أرى الكثير من النساء في الأربعينيات من العمر يندبن الأضرار التي لحقت ببشرتهن في العشرينات من العمر لأنهن لم يحمين بشرتهن من الشمس". ترى الدكتورة Baxt أن العديد من النساء يعتقدن أن المكياج الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) يحميهن. للحصول على فوائد عامل الحماية من الشمس (SPF)، عليك استخدام مكياج يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى. سيكون عليك أيضًا إعادة تطبيق مكياجك كل ساعتين. 
  • لا تفرك بشرتك. يقول الدكتور باكست: "عادة ما يؤدي الفرك إلى تهيج بشرتك ومن ثم يجعل من الصعب تحمل المنتجات المفيدة".
  • قومي دائمًا بإزالة مكياجك قبل الذهاب إلى السرير. ترك المكياج أثناء النوم يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة بشرتك بسرعة أكبر ويسبب ظهور البثور.
  • الحد من تناول السكر. تخبر الدكتورة Katta مرضاها أن السكر هو أحد المكونات التي تريد الحد منها. وتقول: "تنصحنا منظمة الصحة العالمية بعدم استهلاك أكثر من ستة ملاعق صغيرة (حوالي 25 جراما) من السكر يوميا". هذا ليس كثيرا. وتقول: "يمكن أن يحتوي مشروب القهوة المثلجة المحلاة على ما يصل إلى 15 ملعقة صغيرة من السكر وعلبة من مشروب الزنجبيل أكثر من ستة".

5. كوني حذرة بشأن اتجاهات العناية بالبشرة التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي. بعض اتجاهات العناية بالبشرة التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

إحدى مشاكل الجلد التي يعالجها أطباء الجلد بشكل متكرر هي الضرر الناتج عن الإفراط في استخدام منتجات التقشير التي يراها الناس على وسائل التواصل الاجتماعي. تم تصميم المقشر لإزالة الطبقة العليا من الجلد، مما يترك بشرتك متوهجة.

عند الإفراط في استخدامه، يمكن أن يؤدي المقشر إلى إتلاف الطبقة الواقية التي تسمى حاجز الجلد. حاجز الجلد التالف يتركك بجلد خام ومتهيج. يقول الدكتور كاتا: "قد تصاب بردود فعل تحسسية تجاه منتجات لم تكن تسبب لك مشكلة في السابق".

للحصول على نصائح مفيدة للعناية بالبشرة، يوصي الدكتور كاتا بمتابعة أطباء الجلد المعتمدين من البورد على وسائل التواصل الاجتماعي.

ستجد الكثير من النصائح من أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. 

6. قومي بزيارة طبيب الأمراض الجلدية إذا كان لديك حالة جلدية. تقول الدكتورة Baxt: "يجب على أي شخص يعاني من حالة جلدية تؤثر على نوعية حياته مثل الأكزيما أو الوردية أن يرى طبيب أمراض جلدية معتمدًا."

الخلاصة: إن العشرينات من عمرك هي الوقت المثالي لبدء روتين العناية بالبشرة وتبني عادات صحية للبشرة. إذا لم تكوني متأكدة من المنتجات التي يجب تضمينها في روتينك، فيمكن لطبيب الأمراض الجلدية المعتمد أن يوصي بمنتجات وروتين مصمم خصيصًا لتلبية احتياجاتك الخاصة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة