كيف أقهر النرجسي ب 10 تكنيكات بسيطة

كيف أقهر النرجسي ب 10 تكنيكات بسيطة

0 المراجعات

 

كيف أقهر النرجسي.. عنوان مقالتي في منصة أموالي، حيث سنتعرف على أفضل الأساليب الممكنة لقهر الشخص النرجسي والتي تترك عليه نفس الأثر الذي يتركه على ضحيته. ولكن من هو الشخص النرجسي. 

الشخص النرجسي يعيش في عالم خاص به فقط، فهو لا يهتم بأي شخص آخر أو بأي ضرر أو أذى يسببه للآخرين في سبيل سعادته وراحته. 

وبالتأكيد يتأثر ضحايا النرجسي بتصرفاته حيث  تنتابهم رغبة كبيرة في الانتقام منه، والآن لنتعرف على كيفية قهر الشخص النرجسي. 

 

 

كيف أقهر النرجسي؟ 

يجب على المرأة أن تحرص عند تطبيق هذه التكنيكات والتصرفات التي تمكنها من قهر النرجسي، لأنها يمكن أن تسبب تفجير غضبه وتزيد من رغبته على الإيذاء والانتقام، وتتمثل التصرفات التي تقهر النرجسي فيما يلي:


 

 تجاهل الرجل النرجسي

الرجل النرجسي يغضب بشدة من التجاهل، لأنه يستمد شعوره بذاته من اهتمام الآخرين به، حيث يوجد داخله جوع كبير للاهتمام، ويحب أن يشعر بأنه محور الكون، لذلك فإن التجاهل من أكثر التصرفات التي تقهر النرجسي.



 

 إهانة الشخص النرجسي

الشخص النرجسي يرى الجميع أقل منه لأنه معتد بنفسه بشكل كبير ، لذلك يغضب بشدة في حال تعرض  للإهانة، لأنه يشعر بأنه قد تم تقليل قدره من الشخص الأدنى  منه.


 

كما يحاول الرجل النرجسي دائماً، أن يظهر نفسه وحوله هالة من التعظيم و التقديس، فهو يحب أن يبدو دائماً  الأفضل والأذكى والأقوى والأجمل ، لذلك عند إهانته  يشعروكأن تلك الهالة التي تحيط به قد تحطمت، وذلك يشعره ينكسر من الداخل. 



 

عدم تنفيذ أوامر النرجسي

يظن النرجسي أن كافة الناس ملزمون بتنفيذ أوامره، لذلك يغضب بشدة عند عصيان أوامره ، كما يرتبط عصيان أوامر النرجسيين في أذهانهم بعدم تقديرهم واحتقارهم والتقليل منهم. وفق موقع الصحة النفسية. 



 

لذلك ننصحك عندما يطلب منك الشخص النرجسي طلبا لا تريد القيام به، لا تتردد في الرفض وقول "لا"، فهذه الكلمة كفيلة وحدها بقهر النرجسي، ذلك إذا كنت تريد الإجابة عن سؤال كيف أقهر النرجسي.



 

 فضح الشخص النرجسي أمام الآخرين

يطمح النرجسيون دائماً إلى الظهور أمام الآخرين بمظهر الأشخاص التقاة الورعين، لذا يتألمون بشدة إذا تم فضحهم  وإذا عرف الآخرون  زيفهم وخداعهم.


 

لذا لا تتردد في أن تروي للآخرين حقيقة النرجسي   وقدرته الكبيرة على إيذائك،  وقم بقهره وأشعره بأن عالمه الخاص  قد انهار على رأسه.



 

تجاهل نوبات غضب النرجسي 

يظهر بعض الأشخاص النرجسيين حتى ينجزون بعض الأمور بسلوك عدواني غاضب ، فإذا حدث ذلك تجنب غضب النرجسي ولا تعطيه أولوية، في النهاية ستجد أنه سيلجأ إلى طريقة أخرى من أجل تلبية مطالبه.


 

ويعرف هذا السلوك عند النرجسي باسم نوبات الغضب النرجسية، وفيها يحاول من خلال غضبه وعصبيته إخافة ضحيته ، ولكن عندما تتجاهل الضحية هذا السلوك فهي تقهر النرجسي و تجبره أن يتراجع ويسعى للبحث عن طريقة أخرى.


 

الابتعاد عن الشخص النرجسي بلا عودة 

قهر النرجسي يكون بالابتعاد عنه بسبب سوء تصرفاته، حيث يظن النرجسي أن ذلك سيكون لفترة مؤقتة فقط، ويتألم بشدة إذا استمر ذلك الابتعاد بشكل دائم، لأنه يعجز عن استيعاب رفض الآخرين التعامل معه بشكل نهائي.


 

وسيحاول النرجسي أن يثني ضحيته عن هذه الفكرة بكل الطرق، فهو سيقوم بإعادة جذبه إليه عن طريق التودد بالهدايا والكلمات والوعود، ولكن إذا كنت عزيزتي  تريدين بالتأكيد أن تعرفي كيف تقهرين الرجل النرجسي، فلا تقعي في هذا الفخ ولا تعودي أبداً إليه.



 

 حذف النرجسي من مواقع التواصل الاجتماعي


 

يتغذى النرجسيون على شعورهم بأهميتهم لدى الآخرين، ويريدون أن يشعروا أنه لا يمكن الاستغناء عنهم، لذلك فإن الحذف من مواقع التواصل الاجتماعي يقهر النرجسي   لأنه يشعره  بأنه غير مهم أبداً.


 

كما يشعره الحذف من المواقع  بالرفض، فهو يخاف جداً من الشعور بالرفض، ويسبب له ألماً نفسياً شديداً ، لأنه يبحث دائماً عن القبول والحصول على رضا الجميع و استحسانهم.



 

أخبره أنك لا تصدقه

إذا كنت تتساءل كيف أقهر النرجسي، فأخبره بأنك لم تعد تثق به أو تصدقه، فإن ذلك سيشعره بالخوف كثيراً، فهو يحاول دائماً كسب ثقة الآخرين حتى يستطيع السيطرة   عليهم، وعندما تخبر الشخص النرجسي أنك لم تعد تصدقه أو تثق به، فأنت بذلك تخبره بأنه لم يعد بإمكانه السيطرة عليك، وذلك بكل تأكيد يقهر النرجسي .



 

استمتع بحياتك

حاول أن تمضي تستمتع في حياتك وتمضي بها تقدماً، وحاول أن تحقق أحلامك التي كان يسخر منها النرجسي، وقم بالاهتمام بنفسك وأجرى تغيير أفضل لمظهرك، فكل ذلك يبعث برسالة للرجل النرجسي أنك لم تعد الشخص الذي كان يسطير عليه.


 

والأهم من ذلك، أن كل التغيير السابق سيجعلك في حالة نفسية أفضل، وسيساعدك في التعافي ويخلصك من التعلق بالشخص النرجسي للأبد، وهذا التكنيك يعتبر من أهم التكنيكات التي يجب أن تتبعها إذا كنت تريد معرفة كيف أقهر الرجل النرجسي. 



 

ارجع له كل الهدايا 

يحاول الشخص النرجسي في بداية العلاقة إغداق الهدايا عليك من أجل كسب ودك وثقتك ولكي يشعرك بأنه شخص محب و كريم ومثالي، لذلك فإن أكثر تصرف  يقهر النرجسي ويشعره بأنه فقد قيمته عندك هو إرجاع هداياه . 


 

بالإضافة إلى ذلك، عندما تحتفظ بهدايا الشخص النرجسي، فإنها ستبقى تذكرك بهذا الشخص وكرمه في البداية، وهو ما سيجعلك تابع له، لذلك فإن التخلص من هدايا النرجسي يجعلك تتحرر من هذا القيد .



 

وفي ختام مقالتنا، ننوه إلى أنك عندما تسأل  كيف أقهر النرجسي، فهذا يعتبر دليلاً على أنك مازلت أثيراً له،  حيث لا أحد يفكر كيف يقهر شخصاً ليس له أي قيمة لديه أو كيف يقهر الفراغ .


 

لذلك فبدلًا من التفكير عزيزتي والبحث في كيف تقهرين النرجسي، يجب أن تركزي على كيف تعيشين حياتك، وكيف تتخلصي من سيطرة الشخص النرجسي عليك، وأن تتعافي من التعلق به  تعافي نهائي.



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة