الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.07

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.55

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.36

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.34

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
عالم  المرأة العربية وكيفية الاعتناء بالبشرة وبجمالها

عالم المرأة العربية وكيفية الاعتناء بالبشرة وبجمالها

المراة وجمالها وكيفية الاعتناء ببشرتها:

من أكثر ما يشغل المرأة في وقتنا الحالي هو كيفية اعتناء المرأة ببشرتها وكيفية إبراز جمالها وانوثتها .فالأنثى مع تقدم بالعمر تبدأ تخشى ان تظهر علامات الشيخوخة عليها وهذا يؤثر على نفسيتها وعلى حياتها ويجعلها في قلق .لذلك تلجأ المرأة  إلى منتجات التجميل بشكل مفرط من أجل أن تخفي علامات التقدم بالعمر وتنسى ملاحظة مهمة جدا أن لكل عمر الجمال والرونق الخاص فيه. فالمرأة جميلة رائعة مبدعة أنيقة متألقة مهما كان عمرها وسنها  ولكن هذا لا يعني أن لا تهتم المرأة  بجمالها وتعتني ببشرتها  وتحافظ على رطوبتها لحمياتها من التجاعيد لفترة أطول بل سأقدم الآن لكي في هذه المقالة بعض الخطوات للحفاظ على بشرتك ورطوبتها و دعينا اولا أن نتعرف على أنواع البشرة 

أنواع البشرة:

للبشرة أنواع سنتعرف عليها ونتعرف وعلى كيفية الاعتناء بها:

1: البشرة الجافة:

 تعاني البشرة الجافة من الجفاف بشكل كبير بسبب قلة إفراز الدهون فيها لذلك هذه البشرة تظهر علامات التقدم في العمر عليها بشكل اسرع لذلك أهم ماتحتاج إليه البشرة الجافة هي الرطوبة وساقدم اليوم ماسك رائع للبشرة الجافة سيمنحها رطوبة فائقة ويجعلها نضرة مع المداومة عليها 

ماسك للبشرة الجافة:

ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من العسل ويضاف إلى الخليط ملعقة من زيت الزيتون ويوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ويغسل وتكرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث في الاسبوع.

2: البشرة الدهنية والمختلطة:

البشرة الدهنية عكس البشرة الجافة فهي تعاني من افرازات زائدة في الدهون مما يسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء بشكل كبير ومع هذا فإن اصحاب البشرة الدهنية تتأخر التجاعيد في الظهور وهذا من ايجابياتها .

ماسك البشرة الدهنية والمختلطة:

ضعي ملعقة من حليب مع ملعقة من نشاء الذرة وقليل من عصير الليمون ويخلط ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل وتكرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع . 

ولا ننسى أن نذكر بعض من الأشياء المهمة  والتي يجب مراعاتها بعد معرفة نوع البشرة والماسكات المناسبة 

وهي اختيار غسول الوجه المناسب لنوع البشرة، كما يأتي: غسول البشرة الجافة: يجب ألّا يحتوي على عطور أو مادة الكحول كي لا تتسبب بجفاف البشرة بشكل أكبر. 

غسول البشرة الدهنية: يجب أن يخلو من الزيوت.

غسول البشرة الحسّاسة: يجب أن يخلو من الصابون، أو مادة الكحول، أو العطور، واستخدام الغسول المحتوي على مكوّنات طبيعيّة كالبابونج والصبّار...

وترطيب البشرة ينبغي وضع المرطّبات على البشرة بجميع أنواعها وهي رطبة نوعاً ما، فذلك يقي البشرة من الجفاف، ولكن يجب أن تراعي صاحبات البشرة الدهنيّة أو اللواتي يعانين من البثور وحبّ الشباب أنْ يستخدمْن مرطّباً خفيفاً يخلو من الزيوت حتّى لا يسدّ مسامات الوجه. 

استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من البقع الداكنة، والكلف، والتصبّغات الجلديّة؛ فإنّه يجب الحرص على استخدام واقي الشمس بشكل يومي، وألّا تقل درجة عامل الحماية فيه عن 30 SPF، حتّى وإن كان الطقس غير مشمس، كما أنّه لا بدّ من تجديد وضعه على البشرة كل ساعتين تقريباً. 

مستحضرات التجميل ينبغي التأكد من جودة مستحضرات التجميل قبل استخدامها، فقد يُلحق استخدام بعضها ضرراً للبشرة كحدوث الالتهابات، أو الحساسيّة، أو البثور وغيرها من الأضرار، ولا بدّ من إزالة المكياج وآثار تلك المستحضرات قبل النوم، كي تسمحي للبشرة بالتنفّس، وتجديد خلاياها.

 تجنّب السلوكيّات الخاطئة تعبث بعض السيّدات بالحبوب والبثور التي تظهر على وجهها، وهو سلوك خاطئ قد يترتّب عليه حدوث ندبات على الوجه، لذا فإنه يجب مراجعة الطبيب للتخلص من البثور بطريقة سليمة، مع العلم أنّ شرب كميّات كبيرة من المياه، وتناول الأطعمة الصحية المحتوية على كل العناصر الغذائيّة التي تساعد في الحفاظ على بشرة صحّية ونضرة تخلو من الشوائب والمشاكل. 


اتمنى أن تكون هذه المقالة قد افادتك سيدتي ولو بشئ قليل .

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.