وصفات للزيادة الوزن بشكل سريع و الإنتهاء من النحافة

وصفات للزيادة الوزن بشكل سريع و الإنتهاء من النحافة

0 المراجعات

تشكل النحافة الشديدة مشكل كبير على صحة الإنسان، لكونها تسبب عدة أمراض مثل فقر الدم و ضعف المناعة والإصابة بقرحة المعدة وتوقف نمو الشعر ، لهذا نقدم لكمبعض الوصفات الصحية وسهلة التحضير تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع و فتح الشهية  والإنتهاء من النحافة بشكل تدريجي .

الطريقة الأولى:

يعتبر دقيق الشوفان عنصر غذائي  له أهمية كبيرة في زيادة الوزن حيث أكدث بعض الأبحاثو الدراسات  العلمية ان دقيق الشوفان له تأثير كبير في زيادة حجم العضلات  لأنه يحتوي على المعادن الضرورية للنمو  الجسم مثل الزنك و المنغنيز،وأيضا على الفيتامين B و الحديد .لهذا يتم تناول الشوفان  كعنصر غذائي أساسي يوميا.image about وصفات للزيادة الوزن بشكل سريع و الإنتهاء من النحافة طريقة التحضير:

  1.   وضع دقيق الشوفان  في كأس حليب كامل الدسم او كأس لبن او ياغورت طبيعي وتركه من ساعة إلى ساعتين حتى تلاحظ  زيادة في حجم حبات الشوفان ،    يستحسن أخده قبل الأكل ثلاث مرات في اليوم وستلاحظ الفرق  في 15يوما.
  2. طحن دقيق الشوفان وبعض المكسرات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل اللوز والبندق و الفواكه الجافة و كذلك قطع من التمر، و ضع الكل على لتر من الحليب الساخن و مزجهم  جيدا ، تعتبر وصفة غنية بالسعرات الحرارية يستحسن أخذها قبل الأكل وبشكل يومي . 
  3.  وضع دقيق الشوفان المطحون جيدا في قرورة شكلاطة سوداء سائلة ، أخد ملعقتين كل يوم قبل الوجبات تساعدك على فتح الشهية .
  4. وضع دقيق الشوفان المطحون جيدا في عصير الموزوالحليب  الغني بالفيتامينات و والسكريات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع .  

الطريقة الثانية : 

تعتبر بدور الحلبة من أهم الوصفات لعلاج مشكل النحافة والزيادة الوزن وفتح الشهية ، وذلك لا إحتوائها على الفسفور و الفيتامينات و البروتينات و الأحماض  المهمة للصحة الإنسان .

طريقة تحضير :

  1.  شرب عشرة حبات من الحلبة  وتمريرها مع الماء  في الصباح قبل الأكل فهي تساعد على فتح الشهية وتنقية الجهاز الهضمي ورفع المناعة .
  2.  وضع مسحوق الحلبة المطحون جيدا في قرورة شكولا طة السوداء السائلة وأضف عليه مسحوق بعض المكسرات أو الفواكه الجافة  الغنية بالسعرات الحرارية ، قم بمزج الخليط جيدا حتي يصبح متجانس ، أخد ملعقتين في الصباح قبل الأكل و ملعقتين في الليل  قبل النوم  وستلاحظ الفرق في الأسبوع الأول .
  3. وضع مسحوق الحلبة المطحون جيدا في العسل الحر فهو يعمل على نمو العضلات و نفخ المناطق الأنثوية . 

الطريقة الثالثة : 

يعتبر مسحوق الحمص او ما يسمى بكران عنصر غدائي أساسي يساعد على زيادة الوزن بشكل سريع و ملاحظ  بالعين المجردة حيت يعمل مسحوق الحمص (كران)  على نفخ على مستوى الجسم و تقوية العضلات و كذالك يسبب السمنة لكونه غني جدا  بالبروتينات و الفيتامينات التي تنمي العضلات في وقت سريع 

المكونات: 

  •         - 200غرام مسحوق الحمص 
  •        - ثلاث بيضات 
  •        - خميرة حلوى  
  •        - كأس زيت 
  •        - ملعقة صغيرة ملح 
  •        - لتر ماء
  • طريقة تحضير 
  •        وضع مسحوق الحمص المطحون جيدا والمغربل في إناء أضف اليه ملعقة ملح وكأس زيت و  خميرة الحلويات حرك جيدا الخليط وأضف اليه لتر من الماء بشكل تدريجي مع تحريك الخليط بالخلاط الكهربائي  لمزج المكونات و الحصول على خليط متجانس، وضع الخليط في الفرن على درجة حرارة 100درجة لمدة ساعة . 
  • هده وصفة صحية وتعتبر أكلة شهية  إجعلها وجبة غدائية يومية لمدة 10 أيام ستلا حظ الفرق في وزنك .
  •  

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة