احذري قبل استخدام  حمض السالسليك لبشرتك !!

احذري قبل استخدام حمض السالسليك لبشرتك !!

0 المراجعات

و تنقسم هذه المقشرات الى عدة انواع أهمها و اشهرها احماض البيتا هيدروكسي أسيد  و النوع الثاني و هو الألفا هيدروكسي أسيد .
و ينتمي حمض السالسليك الي المجموعة الاولى (البيتا هيدروكسي أسيد ) و هو من الاحماض القابلة للذوبان في الدهون .
يعني لو قمت باستخدام أي منتج يحتوي على حمض السالسليك فإن مسام بشرتك تستقبله بسهولة ليتغلغل في أعماقها بدون تعقيد .
و يعد حمض السالسليك من الاحماض المضادة للبكتيريا مما يجعله قادرا على محاربتها في أعماق البشرة بالإضافة الي قيامه بتفتيت و تكسير الدهون العميقة فيها و بالتالي يقوم بتخفيف الالتهابات المصاحبة لحب الشباب .
و ما يميز حمض السالسليك عن غيره من الاحماض انه بالإضافة الي قيامه بتفتيت دهون البشرة العميقة فهو يعمل على علاجها و التحكم في افرازها في المستقبل .
بمعنى ان هذا الحمض يدخل بسرعة الي المسام و يعمل على تنظيفها من الباكتيريا المتسببة في حب الشباب و ايضا يقوم بتنقيتها  و تخليصها من الدهون الزائدة المتسببة في الرؤوس السوداء أو البيضاء .
و يتوفر حمض السالسليك في عدة منتجات كغسولات الوجه ،السيرومات ،الكريمات،الصابون ، .... بتركيز يتراوح بين 2 و 5 % و يتواجد أيضا بتركيز 9 % و 20 % في بعض الأحيان.
و يعتبر حمض السالسليك من أهم الاحماض الي اثبتت فعاليتها في علاج حب الشباب بكافة انواعه ، المسام الواسعة ، الرؤوس السوداء و البيضاء ، الحبوب الباكتيرية ،الحبوب الدهنية تحت العين.
و هو صالح لجميع أنواع البشرة و يعتبر سر من اسرار صفاءها .

لذلك ينصح باستخدام أي منتج يحتوي على حمض السالسليك مهما كان نوع بشرتك التخلص من مشاكلها .

فبالنسبة للبشرة الدهنية فهو يساعدها على التخلص من حب الشباب و الرؤوس السوداء و الدهون ،بالنسبة للبشرة الحساسةفهو يقوم بتقشيرها و تخليصها من الجفاف أما فيما يتعلق بالبشر العادية فهو يزيدها نضارة و حيوية و يحميها من الفطريات و الباكتيريا.
و قبل استخدام أي منتج يحتوي على حمض السالسليك عليك باتباع الخطوات التالية لضمان نتيجة جيدة:

يوضع على بشرة نظيفة وجافة.
يتم استخدام مرطب للبشرة مباشرة بعد وضعه.
يجب استخدام الواقي الشمسي يوميًا حتى داخل المنزل.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة