فوائد العسل ؟ماهو العسل ولماذا سمية بهذا الاسم؟

فوائد العسل ؟ماهو العسل ولماذا سمية بهذا الاسم؟

0 المراجعات

ماهو العسل ولماذا سمية بهذا الاسم 

العسل مادة غذائية طبيعية وحلوة ولزجة ينتجها النحل وحلق النحل والعسل من إفرازات النباتات السكرية (رحيق الزهور). تخزين العسل في تراكيب شمعية تسمى (قرص العسل). ينتج النحل مجموعة متنوعة من العسل تختلف في اللون والطعم والرائحة (حسب مصدر غذاء النحل).

بسبب الطلب والاستهلاك البشريين حول العالم ، يتم جمع العسل بكميات تجارية من مستعمرات النحل البري ، أو من خلايا النحل المستأنسة ، وهي ممارسة تُعرف باسم (تربية النحل). أشارت العديد من الاكتشافات والحفريات الأثرية إلى أن الإنسان قد عرف واستفاد من الخصائص الغذائية والطبية للعسل منذ حوالي ثمانية آلاف عام.

الخصائص الخاصة بلعسل 
العسل أحلى من السكريات الأحادية مثل الفركتوز والجلوكوز ، وله نفس الحلاوة النسبية مثل السكروز (المعروف باسم سكر القصب). معظم الكائنات الحية لا تظهر في النصف ؛ قم بتخزينه لفترات طويلة. يختلف قوام العسل باختلاف السكر ودرجة الحرارة ومحتوى الماء. 

ماهية القيمة الغذائية للعسل او الفوائد 

وفِّر العسل 46 سعرةً حراريّةً وجبةٍ من ملعقة طعام واحدةٍ (15 مل) تعادل 1272 كيلوجول لكل 100 غرام. ويحتوي العسل على المعادن الطّبيعيّة والفيتامينات التي تُساعد على استقلاب الكولسترول غير المرغوب فيه والأحماض الدهنيّة، وبالتّالي منع السُّمنة وتعزيز صحةً أفضل. يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وهي B6 ، الثيامين ، الريبوفلافين ، حمض البانتوثنيك @بعض الأحماض الأمينيّة. وضم المعادن في العسل والكالسيوم والنّحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. كما يُعدُّ العسل من المواد الطبيعية ، بالأحماض الفينولية والفلافونويد ، التي هي مصدرٌ لمضادات الأكسدة الطّبيعيّة الخالية من الدّهون والكولسترول. 

تصنيفات العسل 

1_العسل المخلوط:
يقوم بإدخال أسطول من نوع العسل ، ويدعم في مصدر الأزهار ، أو اللون ، أو النّكهة ، أو الكثافة ، أو الأصل ، أو الأصل

2_العسل  مُتعدّد الأزهار: العسل مُتعدّد الأزهار أو (بوليفلورال) ، المعروف أيضًا باسم (عسل النّبتة البريّة) ، معروف أيضًا باسم الزهور ، وقد الطّعم من سنةٍ إلى أُخرى ، 

3_العسل أُحادي الزّهرة: يُرصد العسل أُحادي اللون في الأوّل من رحيق نوعٍ واحدٍ من الزّهور ، وهناك أنواع مختلفة من العسل أُحادي اللون حيث نكهة ولون مُميّزان ؛ بسبب تعيينات مصادر الرّحيق الأساسيّة. ونتاج العسل أُحادي اللون ، الناتج من الأزهار. ومن النّـّاحية العمريّة ؛ بسبب الجراد ، فإنهم نسبةً صغيرةً من أيِّ عسلٍ ستكون من أنواع الزّهور الُأخرى. 

4_العسل من النّدوة العسليّة: بدلًا من تناول الطعام ، يقوم بتسديد الإفرازات الحلوة التي تتكوّن عليها الأشجار ، ويتميّز لون بنيّ داكن. غنية شبيهةٌ بالفاكهة المطهوّة أو مُربّى التّين. أقلّ حلاوة من عسل الرّحيق. 

فوائد العسل والاستخدامات الطبية :

العسل الصافي يسرع عملية التئام الجروح والحروق حيث يجدد خلايا البشرة ، ويخفف الألم سريعاً ..
تقليل مُدّة الإسهال.
يمنع حُموضة المعدة.
مُتعد الأرق.
أعراض البرد والسُّعال.
استبدال السكر الصّناعي في النّظام الغذائي.
العسل يساعد في انخفاض ضغط الدم الوريدي.
أظهر العسل مُضاداً للورم في سرطان المثانة.
من الممكن أن يؤدي إلى صعوبه ، وهو أمر من الخارج. ربما يرجِع ذلك إلى المرحلة التالية من المحتوى.

قد شُوهدت فوائد العسل أيضاً.
أن يجعل زراعة الجلد.
وفي دراسةٍ أُجريت في وسط بوركينا فاسو ، تبيّن أنّ السّكان لعلاج أمراض الجهاز التّنفسي ، والحصبة ، وآلام الدّورة الشّهريّة ، واضّطرابات ما بعد الولادة ، والعجز الجنسي عند الذّكور.
التهاب البلعوم بسبب آثاره_________ كفقرة_- حالة جيدة ... عرض يومي يستحق كل سلسله من الآثار ، ومفيدة ، مؤشرات الدّم ، ومستويات الدّم من المعادن والأنزيمات الغُدد الصّماء.يُوصف العسل في بعض الأحيان بأنّه حلٌّ تجميليّ للبشرة المُتشقِّقة والجافّة. 



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

30

متابعين

48

متابعهم

25

مقالات مشابة