الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$3.43

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$3.43

هذا الإسبوع
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Azezasayed حقق

$1.67

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.99

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$0.68

هذا الإسبوع
abdelftah حقق

$0.66

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
منبع وعى حقق

$0.62

هذا الإسبوع
التحفيز العميق للدماغ قد يكون علاج للإكتئاب

التحفيز العميق للدماغ قد يكون علاج للإكتئاب

ووفقا للباحثين في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس في هيوستن ، فإن التحفيز العميق للدماغ (دبس) إلى الفرع العلوي الوحشي من حزمة الدماغ الأمامي الإنسي (مفب) ، والذي يرتبط بالدافع والمكافأة ، كشف عن تغيرات استقلابية في الدماغ على مدى 12 شهرا بعد زرع دبس. هذا يجعله علاجا محتملا قويا للاكتئاب المقاوم للعلاج.

ونشرت نتائج الدراسة ، التي شملت 10 مرضى ، في مجلة الطب النفسي الجزيئي.

وقال المؤلف الأول كريستوفر كونر ، دكتوراه في الطب:" هذا شيء يحاول الناس القيام به لفترة طويلة ، لكننا لم نكن دائما ناجحين جدا في استخدام دبس للأمراض النفسية". كونر مقيم سابق في جراحة المخ والأعصاب في قسم فيفيان إل سميث لجراحة المخ والأعصاب في كلية ماكغفرن الطبية في يوثيلث هيوستن. "لكن دراسة الحيوانات الأليفة هذه تظهر أننا نغير كيفية عمل الدماغ على المدى الطويل وبدأنا في تغيير الطريقة التي يبدأ بها الدماغ في تنظيم نفسه ويبدأ في معالجة المعلومات والبيانات."كونر حاليا زميل في جامعة تورنتو.

منذ فترة طويلة تستخدم دبس لعلاج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الحركة بما في ذلك مرض باركنسون ، والهزات ، وخلل التوتر ، كما تم التحقيق فيه كعلاج محتمل لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج. دبس ينطوي على زرع الأقطاب الكهربائية في مناطق محددة من الدماغ ، حيث أنها تنتج النبضات الكهربائية التي تغير نشاط الدماغ.

ومع ذلك ، كان من الصعب تحديد أي منطقة من الدماغ يجب أن تستهدف علاج الاكتئاب على المدى الطويل.

وقال كونر:" لقد استهدفنا حزمة من الألياف التي تترك هذه المنطقة الصغيرة في جذع الدماغ للسفر إلى مناطق أخرى في جميع أنحاء الدماغ". "أشارت فحوصات التصوير المقطعي المحوسب إلى أن هذه المنطقة المستهدفة الصغيرة لها تأثيرات منتشرة للغاية في اتجاه مجرى النهر. إنه ليس تأثيرا واحدا لأنه لا توجد منطقة واحدة من الدماغ مرتبطة بالاكتئاب. يحتاج الدماغ كله إلى التغيير ومن خلال هذا الهدف الصغير ، هذا ما استطعنا القيام به.”

قبل إجراء دبس ، أجرى الباحثون مسح بيت الأساس على كل من المشاركين في الدراسة 10. تم إجراء فحوصات إضافية بالأشعة السينية بعد ستة واثني عشر شهرا لتقييم التغييرات المتعلقة بالعلاج. وأظهرت ثمانية من أصل عشرة مسح المرضى استجابة.

قال المؤلف المشارك جو إرمو دي كيفيدو ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، أستاذ في لويس أ.فيليس ، دكتوراه في الطب ، قسم الطب النفسي والعلوم السلوكية في كلية ماكغفرن الطبية:" المستجيب للعلاج يعني أن اكتئابك يحتمل أن ينخفض بنسبة 50 ٪ على الأقل ؛ أنت تشعر بتحسن كبير". "لذلك ، بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب المزمن الشديد المقاوم للعلاج ، فإن تقليل أعراضنا بمقدار النصف أمر كثير. إنه الفرق بين أن تكون معاقا والقدرة على فعل شيء ما. بالارتباط مع تغييرات صورة الحيوانات الأليفة ، أفاد مرضانا أن اكتئابهم انخفض بعد العلاج. "يعمل دي كيفيدو أيضا كمدير لبرنامج الطب النفسي الانتقالي وبرنامج الاكتئاب المقاوم للعلاج ، وهو جزء من مركز التميز في اضطرابات المزاج.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.