ماذا سيحدث عند تناول الكرفس او تناول عصير الكرفس كل يوم؟

ماذا سيحدث عند تناول الكرفس او تناول عصير الكرفس كل يوم؟

0 التقيمات

للعديد من الاطعمة تأثيرات مذهلة  على الجسم،   و الكرفس واحد من تلك الاطعمة،  و لكن ما يدعو للاسف هو غياب الدعوة الى استخدام الطعام لعلاج المشاكل الصحية. 

فلننضر الى ويكيبيديا على سبيل المثال:  لا يحتوي الموقع على اي معلومات تتعلق بفوائد الكرفس في علاج المشاكل الصحية  المتعددة،  لا يذكر ويكيبيديا اي فوائد للكرفس و لا اي ابحاث متعلقة به،  و مشكلة ويكيبيديا باعتباره مصدرا للمعلومات انهم لا يركزون على نشر المعلومات الصحيحة،  بل يركزون على الاراء السائدة او الاراء الاكثر انتشارا و استمرارا. 

يحتوي عود الكرفس على 20 سعرا حراريا فقط،  و يمثل الماء 93% من عود الكرفس ما يعني ان العناصر الغذائية تمثل 5 % فقط،  و لكن لهذه النسبة الصغيرة اثار عظيمة. 

قبل القرن السادس عشر كان الكرفس يستخدم علاجا لا طعاما،  و كان علاجا منتشرا في البلدان العربية  و الهند و الصين،  فتاريخ الكرفس قديم جدا. 

هناك مركب يسمى N-3 فثالات البيوتيل،  و هذا المغذي النباتي يرخى العضلات الملساء،  و يساعد في خفض ضغط الدم و يعالج الربو و التهاب الشعب الهوائية،  و يوسع الشريان التاجي اذا كان ضيقا و يساعد في امداد عضلة القلب بالمزيد من الاكسجين و تدفق الدم و هذا المركب يساعد في ارخاء اي تشنج عضلي بالجسم،  فعصير الكرفس يساعد على  تخفيف الشد و التشنج العضلي. 

عند مقارنة تاثير هذا المركب بالكثير من ادوية خفض ظغط الدم سنجد ان الكثير من ادوية ضغط الدم  تسبب الشعور بالتعب و الدوار و النسيان بسبب تاثير هذه الادوية على تدفق الدم في الدماغ،  و الكرفس يساعد على خفض ضغط الدم دون آثار جانبية،  و هذا مدهش! 

و هو مفيد لخفض الكورتيزول،  و عند انخفاض الكورتيزول تشعر بالاسترخاء و يقل التوتر و يتحسن النوم. 

و افضل موعد لتناول الكرفس هو بعد العشاء مباشرة،  و يمكننا تناول الكرفس عوضا عن السلطة،  بمقدار 4 او 5 او 6 اعواد من الكرفس. و يمكن اضافة زبدة الفول السوداني على اعواد الكرفس  على ان تكون زبدة الفول السوداني طبيعية. 

و لكن للاسف الكرفس من المحاصيل التي تتعرض لكمية كبيرة من المبيدات ،  و هي تتجاوز 15 نوعا،  لذا يجب دائما الحرص على تناول الكرفس الطبيعي لان تلك المواد الكميائية ضارة. 

للكرفس او عصير الكرفس فوائد مذهلة للكلى،  فالكرفس او عصير الكرفس يقي من تكون حصوات الكلى و يساعد على تفتيتها. و يساعد على تفتيت حمض اليوريك كما في حالة النقرس لانه يخفف حمض اليوريك. 

اضهرت إحدى الدراسات ان تناول 34ميليغرام من مستخلص بذور الكرفس بضع مرات يوميا قد يخفف الالم بنسبة كبيرة بنسبة 60 % تقريبا،  و مستخلص بذور الكرفس مفيد ايضا في تخفيف الالتهاب المفصلي العظمي،  و التهاب المفاصل الروماتويدي فهو يخفف الالم بدرجة كبيرة،  و يعتقد ان سر فعاليته في علاج النقرس انه قوي في زيادة القلوية،  زيادة قلوية الاس الهيدروجيني للبول زيادة طفيفة تمنع تكون بلورات حمض اليوريك،  و عندما لا تتكون تلك البلورات يختفي الم النقرس. 

الكرفس مفيد في تقليل خطر الاصابة بالسكتة الدماغية،   و الشفاء من السكتة الدماغية،  لانه يرخي العضلات الملساء،  في الاوردة و يحسن تدفق الدم. 

يحتوي الكرفس ايضا على المغذي النباتي الابيجينين الذي له تأثير قوي في ضبط سكر الدم، و عند ضبط سكر الدم تزداد حساسية الانسولين،  و نقل مقاومة الانسولين،...  و غير ذالك من الفوائد مثل خسارة الوزن و تقليل دهون الكبد،  وو تقوية القلب و زيادة النشاط.... الخ. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

28

متابعين

32

متابعهم

17

مقالات مشابة