الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
كيف أعرف أني حامل بدون تحليل ؟

كيف أعرف أني حامل بدون تحليل ؟

يعتبر الحمل هو الشيء الذي ترغب فيه كل سيدة وتنتظره بفارغ الصبر منذ بداية حملها. حيث أن أعراض الحمل تختلف في شدتها وحدوثها بين النساء أو حتى لدى المرأة نفسها بين حمل وآخر.

هناك بعض الأعراض يثير تساؤلات المرأة هل أنا حامل ؟ كيف أعلم أني حامل بدون تحليل إليك سيدتي بعض علامات الحمل المبكرة التي تؤكد الحمل بدون تحليل وهي كالتالي :

غثيان ، دوخة ، شحوب بالوجه ، كثرة التبول نظرا لأنه  تزداد كمية الدماء الموجودة في الجسم، ومع تدفقها بكميات كبيرة إلى الأعضاء الحيوية ، زيادة ضربات القلب ، التقلبات المزاجية ، اضطراب ضغط الدم والامساك ، ألم حاد في أسفل الظهر ، زيادة حجم الثدي وتغير لون الحلمتين للون الداكن وألم بالثدي عند ملامسته نسبة الى ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون  ، غازات بالبطن بسبب الاضطرابات الهرمونية التي تحدث للجسم أثناء الحمل قد تؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي ، الإعراض عن الطعام، الشعور بالتعب والاجهاد نتيجة للاضطرابات الهرمونية التي يشهدها الجسم في هذا التوقيت ، ارتفاع نسبة التعرق ، انزعاج من الروائح بشكل ملحوظ حيث تزداد عند الحامل حاسة الشم ، زيادة الافرازات المهبلية عند المرأة نظرًا لارتفاع نسبة الهرمونات في الجسم وتدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المهبل بكميات كبيرة، و قوامها اللزج المميز و لونها بين الأبيض والأصفر الشاحب، تجنب حدوث العلاقة الحميمة في فترة الحمل ، تغير في لون و رائحة البول بصورة ملحوظة ، نزيف الانغراس يحدث عادةً بعد 10 - 14 يومًا من حدوث الحمل أو قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية القادمة، ويكون أخف من دم الدورة الشهرية بكثير ويستمر مدة 1 - 3 أيام. والأهم من ذلك انقطاع الدورة الشهرية لذلك من الأفضل إجراء اختبار الحمل المنزلي بعد تأخر الدورة الشهرية بأسبوع ثم إجراء تحليل الدم أو البول اذا كانت النتيجة حمل ومراجعة الطبيب 

كيف تجتازين حملك بأمان ؟

مبروك أنت حامل .. تهانينا ، لدى الحامل الكثير من الأسئلة عن حملها و تزداد المخاوف خصوصا مخاطر الحمل في الأشهر الأولى و كذلك أعراض الحمل خارج الرحم وأعراض تسمم الحمل و تبدأ بالسؤال هل أنا حامل بذكر أو أنثى قبل التاريخ المحدد لها وغيرها من الأسئلة .

اعراض الحمل
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.