10 فوائد ذهبية  ستغير مفهومك عن  التغذية الصحية

10 فوائد ذهبية ستغير مفهومك عن التغذية الصحية

0 المراجعات

   فوائد التغذية الصحية

image about 10 فوائد ذهبية  ستغير مفهومك عن  التغذية الصحية

ماهي فوائد اتباع نظام غذائي صحي؟

غذاء صحي يساوي صحه آمنه، قاعدة بسيطة بجوهرها معقده بمضمونها نسعى جميعنا لتحقيقها، لذلك لابد من التعرف غلى مفهوم التغذية الصحة وهو تناول الأغذية الصحية الطبيعية، الخالية من أي تدخلات صناعية أو مواد أخرى، والحرص على احتواء الوجبات الغذائية على كميات معتدلة من جميع عناصر الهرم الغذائي مثل الفيتامينات، والبروتينات ،والمعادن وغيرها، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد التغذية الصحية وهي:

•    تحسين صحة الجسم بشكل عام 

فعند تناولك طعام متوازن يمد جسمك بالعناصر اللازمة له للقيام بجميع عملياته الحيوية بشكل طبيعي وصحيح، سيجعله ذلك أكثر قوة وصحة و شباب.

•    التغذية ودورها في اكتساب الجسم مناعة طبيعية ضد الأمراض

جميعنا يعلم ما هي أضرار المواد الكيميائية وغيرها، المضافة إلى الأطعمة وطرق تصنيعها الخاطئة أحياناً، فببتعادك عن جميع الأطعمة المصنعة ستقلل من السموم والمواد الضارة الداخلة إلى جسمك، التي تعد أهم مسببات هذه الأمراض الخطيرة على المدى البعيد.

 

•    تحسين الحالة النفسية

أوضحت دراسات متنوعه وعديدة أن الغذاء الذي يتناوله الشخص يؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية والحالة المزاجية، فإن تناول الطعام الغني بكميات متوازنة من الفيتامينات ،والمعادن المتنوعة والمفيدة، سيحسن حالتك المزاجية والنفسية، وسيعمل على التقليل من التوتر والقلق والاكتئاب. 

•    المحافظة على الشباب 

إن اتباع التغذية المتوازنة بتناول كميات معتدلة من الخضروات والأسماك والبقوليات والبروتينات والزيوت الطبيعية، يساعد الجسم على تجديد خلاياه، والتقليل من أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد، والضعف في الصحة بشكل عام، بالإضافة إلى تقوية العظام من خلال تناول الحليب والألبان. 

•    المحافظة على الوزن وإعطاء الجسم الطاقة والنشاط

فعند تناولك الأغذية المصنعة الغير آمنه ستشعر بالخمول والكسل، لما تحتويه من كميات كبيرة من السكريات والدهون وغيرها من المواد الضارة، التي بدورها تعمل على التخمة وزيادة في الوزن، وهذا بعكس ما سيحدث لك عند تناولك غذاء صحي طبيعي، يمنح جسمك الحيوية والطاقة اللازمة ليبقى جسمك بحاله نشاط جيدة.

وبعد أن تعرفنا على فوائد التغذيه الصحية، لابد من التعرف على بعض النصائح و الطرق الصحية لها، والتي تحقق الفوائد السابقة جميعها للحصول على أكبر قدر من الفائدة  ومنها ما يلي:

•    التنوع في الأطعمة المغذية 

تناول كميات معتدلة ومتوازنة من جميع العناصر الغذائيه اللازمة للجسم بشكل يومي.

•    تنظيم الوجبات اليومية 

تحديد عدد الوجبات اليومية وتحديد أوقات تناولها والالتزام به قدر الإمكان.

•    إعداد الطعام بشكل صحي 

طهي الطعام بطرق صحيه كالسلق والشوي وغيرها من الطرق الآمنة والابتعاد عن الطرق الأخرى الضارة قدر الإمكان.

•    تناول ثمار الفاكهة الطازجة  بدلا ًمن عصرها.

إن القيام بعصر ثمار الفواكه يفقدها الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية.

•    تناول الخضار والفاكهة المزورعة طبيعاً

المحاولة قدر الإمكان تناول الخضار والفاكهة المزروعة بشكل طبيعي دون إضافة أي مواد كيميائية لها ويفضل أن نقوم بزراعت ما نستهلك من خضار وفاكهة في حديقة المنزل ووضع الأسمدة الطبيغية عليا التى تساعدها على النمو والنضج بشكل طبيعي.

ومن خلال ما سبق يجدر بنا أن نعلم جيدا أن التغذية المتوازنة و  الصحية الخالية من أي أطعمة ضارة أو  مصنعة من أهم الأسباب الرئيسية للحصول على جسم صحي يتمتع بالصحة والقوه والنشاط والشباب،  بالإضافة إلى بعض الأنشطة كممارسة الرياضة والنوم باكراً وأخذ قسطاً كافياً من الراحة خلال النهار والابتعاد عن مصادر القلقل والتوتر.

 فاحرص عزيزي القارئ  على الابتعاد عن كل مايسبب لك أضرار صحية و اتبع نظام التغذية الصحية لتنعم بحياة صحية هانئة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

0

followings

1

مقالات مشابة