ماهي رياضة الكالستنكس وكيف بدأت ومميزاتها

ماهي رياضة الكالستنكس وكيف بدأت ومميزاتها

0 المراجعات

ماهي رياضة الكالستنكس

رياضة Calisthenics او رياضة الشارع، هي رياضة بدنية، لبناء كتلة عضلية وشد عضلات الجسم، وهذا عن طريق وزن الجسم فقط، وبدون الحاجة إلى أي معدات، بدء انتشار هذه الرياضة في أواخر القرن العشرين، بين الامريكان الأفارقة، وكانوا يمارسوها في الشوارع والحدائق.

ولهذا السبب تم إطلاق عليها اسم رياضة الشارع، بدء انتشار الرياضة اكثر واكثر، مع دخول القرن الواحد والعشرون، وبدء الكثير من الأشخاص يمارسوها، حتى وصلت إلى عالمنا العربي أيضا، وأهم ما يميز هذه الرياضة، والذي جعلت الكثير يتجه إليها، هي انها بدون معدات.

الرياضة انتشرت كثيرا في الفتره الاخيره، وعرفها الكثير من الأشخاص، من خلال الفيديوهات التي يتم نشرها على موقع يوتيوب، وبدء الكثير يعرف ماهي رياضة الكالستنكس، ومن الأشياء أيضا التي دفعت الكثير للتوجة إلى تلك الرياضة.

هو انك يمكنك ممارستها في المنزل، وبدون الحاجة اللي وجود معدات، فقط كل ماسوف تحتاجه هو العقلة، ويمكنك أيضا الاستغناء عنها، وتعويضها ببعض التمارين الأخرى، وهذا هو ما يميز رياضة الكالستنكس، انها رياضة بسيطة جدا، ولا تحتاج إلى الكثير من المعدات للمارستها.

الرياضة أيضا تتميز بأنها موفره للغاية، اي يمكنك بناء جسم رياضي من خلالها، وبدون الحاجة إلى الذهاب إلى جيم، ودفع اشتراك والكثير من المبالغ الباهظة، وهذا الأمر أيضا ساعد في زيادة شعبية الرياضة، وتوجه الكثير من الأشخاص الي ممارستها.

مميزات رياضة الكالستنكس

1- لا تحتاج إلى معدات ويمكنك ممارستها في اي مكان
2- تساهم في تقوية الأعصاب وتعطيك قوة عصبية جبارة
3- يمكنك من خلالها بناء جسم رياضي
4- تعطيك حركات يمكنك ابهار الجميع بها

اهم تمارين رياضة الكالستنكس

اهم تمارين رياضة الكالستنكس، هي الضغط والعقلة والاسكوات والبلانك.

أيهما أفضل كمال الأجسام او الكالستنكس

الان نأتي إلى النقطة الأهم الا وهي، أيهما أفضل كمال الأجسام او الكالستنكس؟ كل رياضة منهم له مميزاته، حيث أن كمال الأجسام افضل لك، إذا كنت تريد الحصول على جسم ضخم، ولاكن مع الضخامة العضلية، سوف تفقد المرونة، وقوة أعصاب لاعبي الكالستنكس، وحركات الكالستنكس.

اما اذا كنت تريد الحصول على جسم رياضي منحوت، بدون المبالغة في الحجم العضلي، والحصول على حركات وقوة أعصاب عالية، فالأفضل لك رياضة الكالستنكس، لأنها سوف تعطيك ما تريده، جسم ملئ بالعضلات، وبدون ضخامة عالية، وقوة أعصاب، وحركات تبهر بها جميع من يراك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا، اتمنا ان تكون قد نالت اعجابكم، ولا تنسوا المتابعة حتى تصلكم اجدد المقالات، والسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
YoussefMagdy
المستخدم أخفى الأرباح

articles

201

followers

141

followings

1

مقالات مشابة