الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
7 طرق لتقليل التوتر كونك محترفًا مشغولًا

7 طرق لتقليل التوتر كونك محترفًا مشغولًا

لقد اختبرناها جميعًا: يأتي مشروع ضخم مهم للغاية للشركة أو لحياتك المهنية. في تلك اللحظة ، أنت بحاجة إلى كل مجموعة التدريب العملي. كل شيء آخر في حياتك يقع على جانب الطريق لأن عملك يصبح أولويتك الأولى.

تتحول أيامك في المكتب فجأة إلى امتدادات مدتها 12 ساعة ، فأنت ترد على رسائل البريد الإلكتروني من المنزل في وقت متأخر من الليل ، وتواجه ملايين الأشياء التي تحتاج إلى إكمال قبل النوم. الركض بين مكتبك والطابعة هو ما تفعله للتمرين ، ولا يمكنك تذكر متى أكلت شيئًا آخر مرة.

كمحترف مشغول ، من الصعب التخلص من التوتر. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مهنة الطب ، فمن المحتمل أنك تفهم بالفعل كيف يعتمد الناس عليك لمساعدتهم كل يوم ، مما يؤدي إلى قدر كبير من التوتر والقلق. من الضروري البحث عن طرق لتقليل القلق والضغط في الوظيفة.

فيما يلي خمس طرق لتقليل التوتر كونك محترفًا مشغولًا.

حدد روتينًا لوقت النوم والصباح: قم بإعداد روتين صباحي يتضمن ممارسات الصباح اليومية ، مثل التأمل أو الاستيقاظ قبل نصف ساعة لإكمال العمل قبل التحقق من البريد الإلكتروني. بعد ذلك ، كل صباح سوف يضعك تلقائيًا في عقلية إيجابية ويعزز إحساسك بالإنجاز.

حاول أن تنام في نفس الوقت كل ليلة ، أو اقرأ بعض الكتب ، أو اكتب قائمة مهام الغد ، أو افعل أي شيء آخر يهدئك قبل أن تنام. من الأهمية بمكان الانخراط في طقوس ليلية تخبر جسمك أن الوقت قد حان للنوم ، وتهدئة عقلك قبل النوم سيساعدك على النوم.

تخلص من العبث والمهام غير المكتملة : حدد كل الأشياء في حياتك التي تحتاج إلى إكمالها. الأشياء التي تبقيك مستيقظًا في الليل أو تشتت انتباهك في منتصف النهار.

ربما تحتاج إلى إجراء محادثة ؛ لديك مهمة أساسية معلقة فوق رأسك. باب مكتبك صرير. تحتاج الإضاءة إلى الاستبدال ؛ لقد وعدت بإرسال تقرير ؛ مهما كان ، اكتبه.

من خلال وضع كل شيء على الورق وتصفية ذهنك ، ستعطي الأولوية لقائمتك وتحدد أفضل السبل للتعامل مع التوتر.

ابتسم أكثر: يؤدي فعل الابتسام إلى الشعور بالسعادة لدى الشخص الذي يبتسم له ، ولكنه أيضًا يجعل الآخرين يستجيبون بشكل إيجابي.

وفقًا لعلم النفس اليوم ، فإن الابتسام له تأثيرات هرمونية وفسيولوجية على أجسامنا تجعلنا نشعر بتحسن. عندما نبتسم ، نداوي أنفسنا ونشفى. عندما يبتسم الشخص ، يكون له مكافآت سريعة وفورية لنفسه وللآخرين.

يجعلهم يشعرون بتحسن ، ويجعل الآخرين يستجيبون بشكل أفضل ، ويجعلهم أكثر نجاحًا في مهامهم. كلما ابتسموا ، شعروا بشكل أفضل تجاه أنفسهم وعملهم ".

تحديد أولويات المهام والتنظيم: طريقة ممتازة لتقليل التوتر يوميًا كمحترف مشغول هي تنفيذ ممارسات إدارة الوقت. يمكنك إعداد قوائم المراجعة في المنزل والعمل. تساعدك القوائم في الحفاظ على تركيزك وتقليل الوقت الذي تقضيه على البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي أو الدردشة مع الزملاء.

أثناء إعداد قائمة المراجعة الخاصة بك ، حدد أولويات المهام الأكثر إلحاحًا أولاً وخطط وقتًا كافيًا للمهام الأقل إلحاحًا. إذا أعطيت الأولوية ، فلن تشعر فقط بتوتر أقل ، بل يمكنك أيضًا التركيز بشكل أفضل.

قد تواجه أيضًا ضغطًا متزايدًا إذا شعرت بالحاجة إلى القيام بكل شيء في وقت واحد. وفقًا لكايل بروست ، يمكنك اتباع قواعد الدقيقتين والعشر دقائق.

لتجنب الضغط الناتج عن الكثير من المهام غير المكتملة وتعزيز مكان عمل منظم:

تخلص من الوظائف التي تستغرق أقل من دقيقتين.

إذا استغرق الواجب وقتًا أطول ، فاتبع قاعدة العشر دقائق.

امنح نفسك 10 دقائق للعمل على المهمة.

تطبيق مبدأ بريماك: مبدأ بريماك هو أسلوب رائع للتطبيق في العمل. هنا ، تكافئ نفسك بمهمة سهلة بعد مهمة معقدة ومرهقة للغاية. مهمة شاقة مرهقة للغاية وتتطلب معرفيًا. يساعدك الاهتمام بوظيفة بسيطة ولكنها حيوية مثل إدارة مهمة أو تنظيم ملفاتك على تنظيم نفسك والبقاء منظمًا. يمنح عقلك وقت راحة دون أن يكون غير منتج. يتم شحنها بالكامل بعد ذلك للتعامل مع أي مهمة مرهقة في المستقبل.

تنفس مثل ختم البحرية: تظهر القوات البحرية الأمريكية هدوءًا ملحوظًا في بعض المواقف الأكثر تهديدًا وتوترًا. إنهم يتبعون أسلوبًا يسمى "تنفس الصندوق" ، أو التنفس بأربعة مربعات يضفي عليك صفاءًا لا يُصدق ويخفف من توترك تمامًا. يكمن جمال هذه التقنية في أنه يمكنك ممارستها في أي مكان وفي أي وقت تقريبًا ، حتى في وسط المواقف الصعبة. يساعدك على التحكم في عواطفك والتعامل مع الأشياء بطريقة أفضل بكثير. تقنيتها هي:

استنشق الهواء لمدة أربع ثوان.

احبس أنفاسك ورئتيك ممتلئة لمدة أربع ثوان.

زفر الهواء لمدة أربع ثوان.

احبس أنفاسك برئتين فارغتين لمدة أربع ثوان.

التعليقات (1)
eslamlegend14

2024-02-18 18:12:46

مقال رائع
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad المستخدم أخفى الأرباح

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2177 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2110 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1606 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1495 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.