ازاى تتعامل مع نفسك

ازاى تتعامل مع نفسك

0 المراجعات

ماهى الصحه النفسية للفرد؟

يجب علينا معرفة قيمة ذاتنا فى الاغلب صحتنا النفسية بتتشكل واحنا أطفال على حسب تعامل الوالدين مع الطفل بالتالى فى حاجات بتفضل فى ذاكرتنا ك أطفال مش بتروح وتبدأ شخصياتنا تتكون عشان كده اغلب الوقت بنقول نبعد الطفل عن مشاكل الآباء عشان نحافظ على نفسينا أشخاص كبيرة نلعب رياضه ، نقرأ كتب عن تنمية الذات ، نبعد عن السوشيال ميديا قدر الإمكان بنسبة كبيرة وسائل التواصل الاجتماعي بتعرضناللاكتئاب

ازاى احافظ على هدوئى؟   

 

1. التنفس العميق: قم بممارسة تقنيات التنفس العميق مثل التنفس البطني. اجلس في مكان هادئ وأغلق عينيك، ثم اتنفس ببطء وعمق، مركزًا على إدخال الهواء إلى بطنك ومن ثم تنفيسه ببطء. هذا يساعد على تهدئة الجسم وتخفيف التوتر.

2. التخطيط والتنظيم: قم بتنظيم وتخطيط وقتك بشكل جيد. حاول إنشاء قائمة بالمهام المهمة وتحديد أولوياتك. من خلال القيام بذلك، يمكنك تقليل الشعور بالضغط والانزعاج الناجم عن العديد من المهام المتراكمة.

3. النشاط البدني: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام. النشاط البدني يساعد في إفراز الهرمونات التي تحسن المزاج وتقلل من التوتر. جرب المشي، أو الركض، أو اليوغا، أو أي نشاط بدني تستمتع به.

4. التواصل الاجتماعي: حافظ على علاقات اجتماعية صحية وقوية. تحدث مع أصدقائك وأفراد عائلتك عن مشاعرك وتحدياتك. قد يقدمون الدعم والتشجيع، ويمكن أن يكون لديهم وجهات نظر ونصائح قيمة.

5. الاسترخاء وتقنيات التأمل: جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوغا. هذه الأساليب تساعد في تهدئة العقل وتخفيف التوتر. يمكنك البحث عن تطبيقات هاتف محمول توفر تمارين التأمل المرئية أو الصوتية.

6. الاهتمام بالنفس: قم بتخصيص وقت للقيام بأنشطة تستمتع بها وترفع من مزاجك. قد تشمل هذه الأنشطة القراءة، والكتابة، والرسم، والاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة الأفلام، والاستمتاع بالطبيعة. احرص على الاهتمام بنفسك وتلبية احتياجاتك الشخصية.

7. الحد من التوتر: حاول تحديد المصادر التي تسبب لك التوتر والضغط واحاول تقليلها قدر الإمكان. قد تحتاج إلى إعادة تقييم أولوياتك وتعديل أنماط حياتك لتقليل الضغوط الزائدة.

لا تنسى أن كلشخص يتعامل بطريقة مختلفة مع التوتر والضغوط، لذا قد تحتاج إلى تجربة واكتشاف ما يناسبك بشكل أفضل. إذا استمر التوتر والضغوط لفترة طويلة وأثر سلبًا على حياتك اليومية، فمن الأفضل أن تستشير متخصصًا في الصحة النفسية للحصول على المساعدة اللازمة. 

افتكر ان صحتك االنفسية مهمه جدا ععشان حياتك يكون فيها حياه  

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

1

مقالات مشابة