الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
كيفية الاعتناء بالشعر في فصل الشتاء

كيفية الاعتناء بالشعر في فصل الشتاء

 

 

 

كيف نعتني بالشعر في فصل الشتاء ؟

 

 يتعرض الشعر إلى الكثير من العوامل الخارجية التي يتأثر بها بشكل كبير و بطريقة مباشرة مما يعرضه إلى مشكلات عديدة اذا تم اهماله و عدم إعطائه الرعاية المناسبة لنوعيته كما هو الحال مع التقصف و ضهور قشرة فروة الراس و الجفاف، لكن تزداد حدة هذه المشاكل في فصل الشتاء سبب تعرض الشعر لعوامل جوية متقلبة لذا لابد من اتباع عدد من النصائح للحفاظ على تالق الشعر في الشتاء و هو ما سنتناوله في هذه المقالة مع اظافة وصفة طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء. 

نصائح العناية بالشعر في الشتاء:

-تقليل غسل الشعر في فصل الشتاء: يتم غسل الشعر مرتين او ثلاث مرات على الأكثر في الأسبوع و ذلك أن غسله اكثر من ذلك يفقد فروة الراس الزيوت الطبيعية التي تحتويه مما ينجر على ذلك حدوث جفاف في الشعر. 

-العمل على التقليل من استخدام الشامبو في الشتاء: الحرص على استخدام الشامبو الذي يحتوي على خلاصة الفواكه و الأعشاب الطبيعية الخالية من البكتيريا للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعية للشعر في الشتاء و ان كانت فروة الراس دهنية بشكل طبيعي يمكن عندها استخدام شامبو ذو النوعية الجافة من أجل العناية بالشعر الدهني بالشكل الصحيح في فصل الشتاء. 

-استخدام البلسم للشعر في الشتاء : ينصح بعدم التخلي عن استخدام البلسم او منعم للشعر المناسب لنوعية الشعر و من المستحسن استخدام بلسم كثيف دسم لترطيب و التغذية العميقة للشعر في الشتاء كما يجب أن يحتوي البلسم على الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند و زيت الزيتون و زيت الجوجبا كما تترك على الشعر بضع دقائق على الاقل و يشطف بماء فاتر. 

-غسل الشعر بالماء الفاتر في فصل الشتاء: لاينصح باستخدام الماء الساخن لغسل الشعر في الشتاء بدلا عن ذلك ينصح باستعمال الماء الفاتر لان التعرض المفرط للماء الساخن يمكن أن يزيل الرطوبة من الشعر و الجلد و يعزز الإصابة بالجفاف و هيشان الشعر. 

-تجنب التصفيف بالحرارة في الشتاء: التصفيف بالحرارة يضفي على الشعر منظرا جذابا للغاية لكنها في نفس الوقت يمكن أن تتسبب في تكسره و تقصفه. 

العناية بالشعر في فصل الشتاء بزيادة فيتامين c: يحتوي فيتامين c على خصائص مضادة للاكسدة تساعد على الحماية من تقصف الأطراف و بالتالي الحصول على شعر صحي و كثيف في فصل الشتاء. 

-تسريح الشعر في الشتاء : ينصح بتسريح الشعر باستعمال مشط ذي الأسنان الواسعة مرتين يوميا فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية و تجدد خلايا الشعر. 

-تناول الدهون الصحية : تحافظ احماض اوميغا 3 على لمعان الشعر و تساعده كذلك على النمو، و لذلك ينصح بإضافة بعض من هذه العناصر إلى النظام الغذائي للتأكد من التحصيل على ما يكفي من المنافع من هذه العناصر نذكر: السلمون - الافوكادو - المكسرات - السردين. 

شرب كميات كافية من الماء في الشتاء :

في فصل الشتاء تقل حاجة الجسم إلى شرب الماء نظرا للطقس البارد هذا ما يؤثر على صحة الشعر خلال الشتاء لذا يجب شرب ثلاث لترات في اليوم الواحد إلى جانب السوائل الخضراء الطبيعية للحصول على شعر مشرق و جذاب في الشتاء. 

-العناية بالشعر في فصل الشتاء يكون كذلك بالترطيب باستمرار فجميع انواع الشعر سواء الدهني او المجعد او المموج او الجاف و غيرهم من الأنواع الحساسة للطقس البارد و يمكن أن تتاثر و تتلف بسببه لذلك يجب الحرص على استخدام منتجات طبيعية لترطيب باستمرار و ذلك من أجل العناية بالشعر الجاف في فصل الشتاء. 

-وصفة الافوكادو للعناية بالشعر في الشتاء : الافوكادو له فوائد عديدة للشعر فهو يعمل على علاج الشعر المتضرر و الجاف ذلك لاحتوائه على الدهون الصحية و الفيتامينات و البروتينات التي تساعد  على وترطيب الشعر في الشتاء و تحفز نموه، كما يخلص الشعر من القشرة و يحافظ عل صحة فروة الراس و يعيد اللمعان للشعر خلال الشتاء. 

كيفية استخدام الافوكادو للعناية بالشعر شتاء:

المكونات: - حبة أفوكادو                                                                 - ملعقة من عسل النحل                                        - ملعقتا زيت زيتون 

طريقة التحضير :                                                        نخفق الافوكادو في خلاط لنصف دقيقة و نضيف بقية المكونات و نمزجها مع الافوكادو و نضع المزيج على الشعر بداية من الجذور ثم نقوم بتغطيته و نتركه على الشعر لخمسة و عشرين دقيقة بعدها يغسل بالماء الفاتر و من ثمة ستحصل على شعر ذو ملمس رطب و لمعان ملحوظ من الاستعمال الأول. 

  - العناية بالشعر في الشتاء من أكثر الأمور التي تشغلنا جميعا لذلك تعرفنا سويا في هذا المقال على انواع مشاكل الشعر في الشتاء و كيفية التعامل معها بشكل صحيح و بالتالي يمكنك الاستمتاع بشعر صحي و مغذي بشكل جيد. 

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.