ثمانية اكلات لا يجب تسخينهم مرة اخرى

ثمانية اكلات لا يجب تسخينهم مرة اخرى

0 المراجعات

من منا لا يسخن الطعام؟ بل هناك اطعمة طعمها افضل بعد التسخين للمرة الثانية. 

لكن هذا ليس صحي في بعض الاطعمة، حيث انهم قد يسسبوا التسمم و في بعض الحالات لقدر الله للسرطان. 

سنتعرف على هذه الاطعمة في هذا المقال. 

الاكلة رقم1:الارز،نعم الارز بجميع انواعه،اذا اردت اكل الارز فيجب عليك اكله من المرة الاولى و لا تضعه في الثلاجة و تعيد تسخينه مرة اخرى، يوجد في الارز بكتيريا تسمى Bacillu Scereas هذه البكتيريا تنتج اكياس سموم صغيرة في الطعام لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة او شمها في الطعام و انت ترى الارز في حالته الطبيعية. 

image about ثمانية اكلات لا يجب تسخينهم مرة اخرى

 

الاكلة رقم 2:البطاطس

عندما يتم تسخينها مرة اخرى يتم تنشيط بكتيريا اخرى تدعى بClostridium botulinum و هناك اكثر من نوع لهذه البكتيريا،عندما تنشط تؤدي لالم في القولون. 

الاكلة رقم 3:الدجاج

ان اردت تسخينها مرة اخرى فيجب عليك تسخين كل جزء منها بدرجة حرارة لا تقل عن 74° درجة مئوية (سيليزية) 

الاكلة رقم 4:البيض 

بعد تسخين البيض يجب ان تأكله قبل ان تمر ساعة بعد طهيه، لان بكتيريا السلمونيلا تنشط و تنتشر بعد التسخين للمرة الثانية و هذا يعد من مسببات السرطان. 

الاكلة رقم 5:السبانخ 

تسخينها للمرة الثانية و اكلها يجهد الجسم و يقلل درجة تحمله للاكسجين. 

االاكلة رقم 6: الفطر 

حيث بعد تسخينه للمرة الثانية في المايكرويف او على الغاز غلطة كبيرة حتى ان لم يبدو شكله مختلفا لكن هناك تغيير يطرأ في البروتين داخل االفطر عند وضعه في المايكرويف او عند تسخينه على الغاز و يمكن لهذا التغيير ينتج اضطرابا في المعدة فضلا عن فقدان فائدته الصحية. 

الاكلة رقم 7:الحليب الصناعي

يجب ابعاد الحليب عن المايكرويف و عدم تسخينه فيه لان التوزيع الغير متساوي في التسخين داخل المايكرويف قد تسبب نقاطا ساخنة في الحليب و التي بدورها قد تسبب حروقا للطفل فضلا عن هذا يمكن للعوامل المسرطنة اان تظهر في الحليب عند تسخينه في كوب بلاستيكي.

الاكلة رقم 8:اللحوم المصنعة 

غالبا ما تحتوي اللحوم المصنعة على مواد كيميائيّة حافظة لتساعد على الدوام لفترة اطول على ارفف المتاجر و البقالات يمكن لاعادة تسخين هذه اللحوم المصنعة مرة اخرى في المايكرويف الى تغيير في  مواد كيميائية كتأكسد الكوليسترول،ووفقا لمجلة الكيمياء الزراعية و الغذائية بأنها قد اكتشفت صلة بين تأكسد الكوليسترول الذي ينتج بسبب اعادة تسخينها في المايكرويف و حالات الاصابة بامراض القلب و الشرايين. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

10

متابعهم

1

مقالات مشابة