الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة

إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة

تعتبر الأنظمة الغذائية والوجبات الغذائية هاجسًا لكثير من الأشخاص ، وهناك العديد من الأنظمة التي تم اتباعها وثبت فعاليتها ، والعديد منها لم يثبت فعاليته لبعض الأشخاص ، واليوم نحن نعرف أحد هذه الأنواع وهو رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع.

النظام الغذائي لانقاص الوزن 15 رطلاً في الأسبوع:

الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن يبحثون دائمًا عن نظام غذائي أو حمية يتبعونها لتحقيق النتائج المرجوة ، ومن بين هذه الأنظمة نظام غذائي لانقاص الوزن في 15 يومًا في الأسبوع ، وهذا النظام على النحو التالي: 

الإفطار ثابت طوال الأسبوع. وتتكون من فنجان قهوة بدون سكر أو فنجان شاي بدون سكر وبعضها يمكن استبداله بكوبين من الماء.

 الغداء والعشاء تنقسم وجبة منتصف النهار إلى يومين مختلفين ، 

على النحو التالي: في اليومين الأول والثاني ، الغداء عبارة عن شريحة من اللحم المشوي. وصحن سلطة كبير بدون زيت او اضافات. والعشاء سيكون طبق سلطة. في اليومين الثالث والرابع ، يتكون الغداء من بيضتين مسلوقتين وطبق كبير من السلطة. والعشاء سيكون طبق سلطة. في اليوم الخامس والسادس ، تتكون وجبة الغداء من قطعتين من الخيار وكوب من الزبادي الخالي من الدسم. والعشاء عبارة عن فواكه نباتية. في اليوم السابع والأخير ، الغداء عبارة عن تفاحة ، والعشاء أيضًا تفاحة.

بعض النصائح لاتباع نظام غذائي ناجح:

 لا يمكن أن يكون النظام الغذائي ناجحًا دون اتباع بعض النصائح الغذائية التي تأتي مع تأثير سريع للنظام الغذائي ، وهي كالتالي: احرص على مضغ الطعام جيدًا حتى لا تفرط في تناوله. احرص على شرب كمية كافية من الماء ، من 2 إلى 3 لترات في اليوم. يمكن أن تساعد بعض الأدوية المساعدة في اتباع نظام غذائي ، والتي تخضع لإشراف الطبيب. قبل البدء في النظام الغذائي ، يجب أن يعرف الشخص جيدًا سبب وزنه الزائد. ستكون هذه نتيجة الفحوصات التي يقوم بها الطبيب المختص. الاهتمام بممارسة الرياضة مثل المشي لمدة نصف ساعة في اليوم. تحتاج إلى اختيار نظام وأنواع أجهزة تقويم الأسنان التي تناسب صحتك وجسمك.

عوامل الخطر في النظام الغذائي لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع:

لاشك أن رجيم إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع من أخطر الأنظمة بالرغم من نتائجه الجيدة إلا أنه يجب إتباعه بدافع الضرورة. ويجب عدم الاستمرار في هذا النظام الغذائي لأكثر من أسبوع ، لأنه قاسي للغاية. ويعتبر هذا النظام مخالفًا لما توصلت إليه أبحاث اللياقة البدنية والنظام الغذائي ، باعتباره الطريقة الأكثر أمانًا. في النظام الغذائي ، يتعلق الأمر بخسارة نصف كيلو إلى كيلو جرام كل أسبوع. أحد مخاطر هذا النوع من النظام الغذائي هو أن الشخص يمكن أن يفقد الكثير من الوزن. لكنه سرعان ما استعاد وزنه أو وزنا فوقه بعد وقت قصير من تركه. يمكن أن يسبب هذا النوع من النظام الغذائي العديد من الأمراض لدى الأشخاص الذين يتبعونه. بالإضافة إلى أن هذا النظام الغذائي يمكن أن يسبب فقر الدم الحاد لدى الشخص الذي يتبعه ، لأنه يفتقر إلى العناصر الغذائية الهامة للجسم. يمكن أن يؤدي هذا النظام الغذائي إلى الجفاف الشديد في الجسم ، مما قد يؤدي إلى الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمله. هذا يؤدي إلى تطورات خطيرة في أجسامهم يمكن أن تهبط بهم في المستشفى. يسبب هذا النظام العديد من الآثار الجانبية مثل الصداع الشديد والضعف العام. ويمكن أن يتلف بعض أعضاء الجسم الداخلية. يمكن أن يكون هذا النظام الغذائي ضارًا إذا اتبعته المرأة ، مما يتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية ومشاكل هرمونية كبيرة.

أشهر المشروبات لحرق الدهون في رجيم الأسبوع:

هناك بعض المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن في النظام الغذائي لخسارة 15 رطلاً في الأسبوع ، ومن أهم هذه المشروبات: الشاي الأخضر بدون سكر من أشهر المشروبات التي يتم تناولها في هذا النظام الغذائي. كيف يعمل على حرق الدهون بشكل ملحوظ. الزنجبيل من المشروبات المفيدة والرائعة في حميات إنقاص الوزن ، ومن الأعشاب المفيدة مع قدرته الكبيرة على حرق الدهون ، ويمكن شربه بدون سكر. ويمكن إضافة بعض الأعشاب الأخرى معها ، مثل القرفة ، أو يمكن إضافة الليمون لتقليل طعمها. والنعناع من الأعشاب التي تحفز الجسم بشكل كبير على حرق الدهون ، وهو يغلي ويشرب. 

والمشروب المكون من أربعة أعشاب وهي النعناع والشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل مشروب ممتاز لحرق الهون.

أهم فوائد حمية إنقاص الوزن:

لا شك أن السمنة أو زيادة الوزن لها أحد الآثار السلبية الكبيرة في الحياة اليومية ، فهي ما يدفع الإنسان إلى اللجوء إلى الرجيم ، وعند اتباع نظام غذائي ، وإذا حصلت على نتائجك ، يمكنك أن ترى أن هناك فرقًا كبيرًا في الحياة اليومية وحياة الإنسان بشكل عام ، والتي تتمثل في:

  1. قدرة الشخص على الاستمتاع بحياته اليومية بشكل طبيعي.
  2. التخلص من الأمراض المزمنة المتعلقة بزيادة الوزن والسمنة.
  3. شعور الشخص بمزيد من الثقة بالنفس فيما يتعلق بالمجتمع المحيط.
  4. تشعر براحة شديدة في النوم وممارسة العادات اليومية مثل ارتداء الملابس وارتداء الأحذية.
  5. سهولة ممارسة الرياضة بكافة أنواعها لإزالة عقبة الوزن الزائد لدى الشخص. 
  6. صعود السلالم بسهولة والتنفس بثبات.
  7.  ممارسة العادات اليومية دون الشعور بالتعب أو الانزعاج.

 لكي يكون النظام الغذائي مثاليًا ، يجب أن يبدأ من العامل النفسي والرغبة في التخلص من الوزن الزائد ، ويجب اتباع خطوات معينة ، مثل: الحرص على تحضير الطعام بأنفسنا ، ويبطئنا من تناول الطعام. وشرب كمية كافية من الماء قبل الأكل. ومضغ الطعام الجيد لأنه يقلل من كمية الطعام الذي نتناوله. تحرك كثيراً ومارس رياضة المشي. والحرص على اختيار نظام يتكيف مع الحالة الصحية للفرد، ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب.

الوزن المثالي الذي يمكن إنقاصه:

يعد الهوس بالوزن أحد أكثر الاهتمامات شيوعًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن. ولكن من المعروف أن فقدان الوزن بسرعة سيف ذو حدين. حيث يتمكن الشخص من إنقاص الوزن الذي يريده في وقت قصير. ولكن سرعان ما سيعود هذا الوزن بعد أن ترك هذا النظام الذي اتبعه. الأشخاص الذين يفقدون الوزن بشكل تدريجي وبمعدل طبيعي سيكونون ذلك الشخص. وأكثر ثباتًا في الوزن وأكثر نجاحًا في اتباع نظام غذائي. وحيث أنه من الطبيعي أن يتم إنقاص الوزن من نصف كيلو إلى كيلو في الأسبوع. وهذا متوسط ​​شهريا من 2-4 كيلوغرامات. وهذا هو أنجح معدل يمكن أن يفقد به الشخص وزنه ، مع اتباع طرق التغذية الصحيحة. ويعتمد فقدان الوزن بشكل كبير على معدل استهلاك السعرات الحرارية وقدرة الجسم على حرقها. لأن الجسم الطبيعي ، إذا لم يجد السعرات الحرارية في الطعام ، يحرق السعرات الحرارية في الجسم. ويحرق الدهون المخزنة مما يقلل الوزن. ولذلك فإن معدل الحرق في الجسم هو عامل آخر يحدد طريقة إنقاص الوزن أو طريقة النظام الغذائي.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.