3 عادات تجعل يومك أفضل وبصحة أفضل

3 عادات تجعل يومك أفضل وبصحة أفضل

0 المراجعات

مقدمة :

 

سوف نتحدث فى هذا المقال عن عادات تجعل يومك أفضل وبصحة أفضل لتساعدك هذه العادات على الانتاجية والقيام بأعمالك اليومية بكفاءة أعلى .

 

العادة الأولى : تمرن يوميا

 

سوف تحدث التمارين اليومية فرقًا في شكل جسمك وفي الطريقة التي يقوم جسمك بعلاج السعرات الحرارية. عندما تمارس الرياضة ، فإنك تعمل على قلبك وعقلك وجسمك. أنت تبني عضلاتك ، والتي بدورها ستزيد من فعالية التمثيل الغذائي الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنك تشجع القلب على ضخ الدم في جميع أنحاء جسمك بشكل أكثر فعالية ، 

مما يعني أنه سيكون لديك دم أكثر صحة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. أنت تقلل من الترسبات الدهنية ، وهذا بدوره يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية ، مثل مرض السكري وغيره من الأمراض . 

يمكنك أيضًا زيادة عدد الإندورفين عبر جسمك ، مما يعني أنك ستلاحظ زيادة في سلوكك الإيجابي.

لا يتطلب الأمر قدرًا كبيرًا من الوقت لممارسة الرياضة للحصول على جميع المزايا المذكورة أعلاه. 

ما عليك سوى ممارسة الرياضة بانتظام لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا. 

يعنى التمرين المشي لمسافة ميلين بسرعة أو ركوب الدراجة. مهما كان التمرين ، ضع في اعتبارك أنه يجب أن يرفع قلبك فوق معدل ضربات القلب الثابت ويجب أن يجعلك تتنفس بشكل أثقل قليلاً من المعتاد. من الجيد أيضًا أن تتعرق أو تشعر بتحدي عضلاتك.

 

العادة الثانية : تناول الطعام الصحى

 

من الضروري أن تسمح لنفسك بتناول جميع الأطعمة ، ولكن تناول الأطعمة غير الصحية باعتدال واستبدل هذه الاطعمة غير الصحية بطعام صحي أكثر 

يجب أيضًا أن تأكل أجزاء صغيرة الطعام ، بغض النظر عن محتواه الغذائي. يساعد تناول كميات أصغر معدتك على التكيف مع استهلاك كميات أقل من الطعام. يمكنك أيضًا شرب الماء لأنه يساعد على الشعور بالشبع. ويمكنك تناول أكثر من جزء واحد من الطعام في كل وجبة على مدار اليوم 

 

العادة الثالة : وجود صديق داعم لك 

 

أثبتت الدراسات أن وجود صديق يساعدك في التمرين يساعدك على زيادة فرصك في الحفاظ على نظام غذائي ، أو ممارسة التمارين الرياضية الروتينية ، أو فقدان الوزن على المدى الطويل. 

الأصدقاء هم محفزات خرافية. سيبقونك على تواصل مع عاداتك ويساعدونك على الشعور بالمساءلة طوال اليوم. إذا كان لا بد من ذلك ، فاستعن بمساعدة شريك ليساعدك على ممارسة الرياضة أو غيرها من العادات الإيجابية التى تجعلك بصحة أفضل 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

50

متابعين

12

متابعهم

1

مقالات مشابة