كيف يمكن تحقيق أسلوب حياة صحي ؟

كيف يمكن تحقيق أسلوب حياة صحي ؟

0 المراجعات

مقدمة : 

 

سوف نتحدث فى هذه المقالة عن كيفية عيش حياة صحية وتحقيق أسلوب حياة صحى من خلال عرض 3 نقاط هامة بخصوص هذا الموضوع .

 

1- شرب الماء 

 

شرب المزيد من الماء! لقد سمعت ذلك مليون مرة وربما ستفعله مرارًا وتكرارًا. ضع في اعتبارك هذا: الشخص العادي هو 72٪ من الماء. يؤدي انخفاض حجم السائل بنسبة 5٪ إلى فقدان الطاقة بنسبة 25-30٪. فقدان السوائل بنسبة 15٪ يتسبب فى مشكلة كبيرة قد تصل للوفاة . 

في الوقت الحالي ، لا يستهلك 66٪ منا ما يكفي من المياه ، مما يعني أن أكثر من نصف السكان لا يعملون على النحو الأمثل .

ولهذا السبب احرص أن تشرب كوبًا واحدًا من الماء كل نصف ساعة أو نحو ذلك ، أى من 10 إلى 12 كوبًا يوميًا.

 

2- اكل الطعام الصحى 

 

إنها حقيقة غير معروفة أن الطعام يفقد الكثير من قيمته الغذائية عند تسخينه فوق 116 درجة فهرنهايت. هذه مشكلة مهمة نظرًا لأننا لا نستهلك حاليًا ما يكفي من الخضار. ينصح أخصائيو التغذية بتناول خمس حصص من الخضار الطازجة يوميًا. 

كم منا يتبع هذه التوصية حقًا؟ يعد عصر الخضار طريقة رائعة للحصول على العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات الطازجة. 

التقط بعض الخضار الطازجة ، وتأكد من أن لديك عصارة عالية الجودة (بعض العصارات تعرض الخضار للحرارة الناتجة عن الاحتكاك أثناء العصر ، مما يؤدي إلى تكسير الإنزيمات الأساسية) ، وشرب طريقك إلى الصحة. إنه أكثر ملاءمة ويستغرق جزءًا صغيرًا من الوقت (لا يوجد أي طهي). يمكنك إحضار العصير إلى العمل أو أى مكان تذهب إليه .

وأحرص أيضا على تناول الفواكة الطازجة والطعام الصحي وابتعد عن أى طعام غير صحى .

 

3- ممارسة الرياضة 

 

الحقيقة هي أن التمرين لا يجب أن يستغرق الكثير من الوقت أو أن يكون رتيبًا بشكل لا يطاق. هناك الكثير من الخيارات.

غالبًا صالات الألعاب الرياضية تحتوي على غرف لرفع الأثقال ، وبرامج للتمارين الرياضية ، ويمكنك الآن اضافة دراجة تمرين أو مشاية إذا لم يكن لديك الوقت أو المال لاستخدام الصالة الرياضية أو تفضل القضاء فى المنزل .

إذا كان مستوى لياقتك البدنية منخفضًا أو كنت مريضًا ، فقد ترغب في التفكير في بعض النصائح الحكيمة التي قدمها الأطباء : عندما تكون غير لائق بدنيًا ، فقد يكون من الصعب جدًا القيام بأبسط قدر من التمارين يوميًا ، خاصة إذا كنت مريضًا أيضًا. يكمن الخطر في أن التوقف عن الحركة يؤدي إلى فقد أكبر للطاقة ، مما يخلق حلقة مفرغة حتى تستنفد لدرجة أنك لا تستطيع التحرك. يعد البدء ببطىء طريقة رائعة للعودة إلى نظام بدني منتظم .

ابدأ بالمشي أو الركوب على الدراجة لمدة 5 دقائق بالضبط كل يوم في الأسابيع القليلة الأولى ، حتى لو كنت تشعر أنك قد تطول. زد إلى 7 دقائق بمجرد انتهاء الأسبوعين ، ثم 10 دقائق ، وأخيراً 12 دقيقة. بمجرد أن تصل إلى المستوى الذي يبدو مريحًا ، استمر في زيادة نشاطك بثبات.

على الرغم من أنه قد يبدو سخيفًا ، إلا أنه يعمل بالفعل. يتم خداع جسمك بشكل فعال لإنتاج طاقة إضافية. لا يدرك جسمك تمامًا ما يحدث لأنك تزيد من وقت التمرين بشكل تدريجي. إذا كنت تستخدم هذا الأسلوب ، فلن يمر وقت طويل قبل أن تمارس الرياضة بانتظام داخل منطقة الراحة الخاصة بك .

 

خاتمة : 

 

وهكذا ستكون في طريقك إلى عيش حياة صحية إذا كان بإمكانك تعديل جدولك قليلاً لإفساح المجال لتحسين عادات الأكل وبعض التمارين ، وإذا كنت تتذكر فقط شرب كوب من الماء كل نصف ساعة أو نحو ذلك. أخيرًا وليس آخرًا ، تذكر أن تقضي بعض الوقت بمفردك مع نفسك. من الأساليب الرائعة لتقليل التوتر ممارسة التأمل. امنح نفسك 5 دقائق من الوقت الهادئ كل يوم وهذا كان موضوعنا لهذا اليوم اتمنى أن يكون قد نال أعجابكم . 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

50

متابعين

12

متابعهم

1

مقالات مشابة