إدمان المشروبات الكحولية أو إدمان المُسْكِرات نتيجة تعلق الجسم بالكحول،

إدمان المشروبات الكحولية أو إدمان المُسْكِرات نتيجة تعلق الجسم بالكحول،

0 المراجعات

 

إدمان الخمور (Alcoholism)                                                                                                                                                                       

 


يُعرف إدمان الكحول أيضًا باسم إدمان الكحول. يمكن النظر إلى إدمان الكحول على أنه حالة تقدمية تتطور عادة بشكل تدريجي. يبدأ الناس أحيانًا في الشرب من أجل المتعة ، ولكن بمرور الوقت ، تزداد وتيرة الشرب.

في النهاية ، يجد الشخص المعني أنه لم يعد قادرًا على العمل بشكل صحيح بدون الكحول. يؤثر الشرب بشكل متزايد على السلوك ويمكن أن يؤدي ، من بين أمور أخرى ، إلى التقصير في أداء الواجب والإهمال ومشاكل في الذاكرة.

يعتبر إدمان الكحول إلى حد بعيد أكثر أشكال الإدمان شيوعًا ويحدث في جميع مناحي الحياة. نظرًا لأن الكحول يتمتع بقبول اجتماعي واسع النطاق ، فمن الصعب رسم خط بين الشرب المسبب للمشاكل والإدمان. غالبًا ما يتم التقليل من خطر الإدمان. الإدمان على الكحول مرض خبيث يؤدي إلى تدهور جسدي وعقلي ، وإلى الموت أحيانًا.

أسباب وملامح إدمان الكحول

غالبًا ما يحدث إدمان الكحول لعدة أسباب. أحد الأسباب هو العامل الوراثي. إذا كان السلوك الإدماني شائعًا في الأسرة ، فإن الطفل لديه فرصة كبيرة في أن يصبح مدمنًا على الكحول في وقت لاحق في الحياة. سبب آخر هو التعليم. إذا نشأ الأطفال في بيئة يشربون فيها 

 ، فإن عتبة البدء في الشرب تكون أقل.

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، قد يلعب الإجهاد والاكتئاب وانعدام الأمن والإكراه الاجتماعي دورًا في تطوير إدمان الكحول. هناك أيضًا تسامح أو إدمان. هذا يعني أنه إذا كنت تشرب بانتظام ، فإن التأثير يكون أقل لنفس كمية الكحول. لذلك عليك أن تشرب أكثر حتى تسكر أو تشرب. لكن الحياة الاجتماعية المزدحمة يمكن أن تلعب دورًا أيضًا. فكر في العديد من المشروبات ووجبات العشاء حيث يوجد الكحول.

متى أصبح الشخص مدمنًا على الكحول؟

نحن نتحدث عن إدمان الكحول ، عندما يشرب شخص ما أكثر من المعتاد. إذا كنت تشرب أكثر من كأسين أو ثلاثة كؤوس في اليوم ، أو تشرب أكثر من مرة في الأسبوع (الشرب بنهم) ، فأنت تتعامل مع إدمان.

معايير التبعية الأخرى هي:

لم يعد لديك توجيه أو سيطرة على المادة أو العادة
، وعواقب استخدامك بعيدة المدى بحيث لم يعد بإمكانك العمل بشكل طبيعي.

 

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

16

متابعهم

33

مقالات مشابة