أشياء تساعد على النوم والتخلص من الأرق

أشياء تساعد على النوم والتخلص من الأرق

0 المراجعات

مقدمة :

 

سوف نتحدث فى هذه المقالة عن ماذا تفعل اذا كنت لا تستطيع النوم ؟ بطرق وممارسات طبيعية وبدون أى أدوية .

 

1- الضوء 

 

اعتمادًا على كمية الضوء التي يتعرض لها الجسم ، تحدث تفاعلات مختلفة. يستيقظ الجسم كثيرًا من الضوء ، بينما ينام الجسم بضوء أقل. ومع ذلك ، فإن الاختلافات الدقيقة في مستويات التعرض قد تخدع الجسم وتعطل أنماط النوم. 

على سبيل المثال ، إذا كنت تقضي اليوم في الداخل مع القليل من الضوء ، فقد لا يلاحظ جسمك التغيير من الليل إلى النهار. قم بجولة في الحي في الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر لتعريض نفسك لمزيد من الضوء وتحسين فرصك في الحصول على نوم أفضل فى الليل .

 

2- العلاج العطري

 

يعتمد هذا النوع من العلاج على كيفية تفاعل جسمك مع إشارات شمية معينة. الروائح مثل البابونج واللافندر فهى فعالة في تهدئة جسمك وعقلك. 

جرب وضع أكياس اللافندر تحت الوسائد أو استخدم زيت اللافندر في الحمام. قد تفكر أيضًا في تناول شاي البابونج قبل الليل.

 

3- تقنيات الاسترخاء 

 

كثيرا ما يتسبب الإجهاد في قلة النوم أو الأرق. تزداد فرصك في الحصول على نوم أفضل ليلاً إذا مارست تقنيات الاسترخاء قبل النوم. 

مثل التنفس العميق ، والتخيل هي بعض الأساليب التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار.

 

4- نظام غذائى يعزز النوم 

 

يختلف تأثير الأطعمة المختلفة على دورة نومك. يمكن للأشخاص الذين يحتوى جسمهم على نسبة عالية من التربتوفان والمغنيسيوم أن يعززوا نومًا أعمق وأطول ، في حين أن الأطعمة الغنية بالكافيين والسكر يمكن أن تبقيك مستيقظًا. 

زيادة مستويات التربتوفان والمغنيسيوم في جسمك عن طريق تناول الأطعمة مثل الحليب والديك الرومي والبقوليات والخضراوات الداكنة والمكسرات.

 

5- ممارسه الرياضه

 

تزداد مستويات الإندورفين في جسمك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. تعمل هرمونات الجسم ، والإندورفين ، على الاسترخاء وتهدئة الجسم. تساعد التمارين أيضًا في تقليل التوتر وتوتر العضلات ، مما يشجع على النوم العميق. 

ومع ذلك ، لا ينبغي ممارسة الرياضة قبل النوم مباشرة لأنها قد تسبب الأرق وترفع مستويات الأدرينالين.

 

الخاتمة :

 

لقد تناولنا فى موضوعنا لهذا اليوم أشياء تساعد على النوم والتخلص من الأرق من خلال عرض 5 نقاط هامة سوف تساعدك بخصوص هذا الموضوع 

وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وإلى اللقاء .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

47

متابعين

12

متابعهم

1

مقالات مشابة