الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.32

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.71

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.56

هذا الإسبوع
معلومات عن نبات اليانسون وفوائده والمناخ الملائم له

معلومات عن نبات اليانسون وفوائده والمناخ الملائم له

المقدمه

اليانسون هو أحد التوابل الشهيرة على مستوى العالم، وهو معروف منذ القدم، فقد ذكر في بعض المخطوطات الفرعونية في مصر، كما تحدث عنه أقدم الأطباء مثل أبقراط وابن سينا وغيرهم، اسمه العلمي “أنيسون”، ويعرف بين الناس بعدة أسماء تختلف من بلد لآخر، كالكراوية الحلوة والحبة الحلوة والينكون والتقدة وغيرها، وهو يدخل في الكثير من الاستخدامات الطبية العلاجية إضافة لاستخداماته في الطبخ لإعطاء نكهة مميزة،يقال أن موطنه الأصلي غير معروف كما ورد اليانسون في المخطوطات الفرعونية ضمن عدة وصفات علاجية، أما اليوم فهو يزرع على نطاق واسع في جنوب أوروبا ولبنان وتركيا وسوريا وإيران والصين والهند واليابان وجنوب وشرق الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتوى اليانسون على مواد بروتينية، ودهون، ومواد نشوية وسكرية، وألياف، كما يحتوي العديد من الفيتامينات مثل “ب” و “ث”  والبوتاسيوم، وعلى أنواع عديدة ومتباينة من الأملاح المعدنية، كالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والكبريت.

موعد زراعه اليانسون

تبدأ فترة زراعة بذور اليانسون في الخارج في حديقة المنزل من أوائل فصل الربيع بعد انتهاء موجات الصقيع في فصل الشتاء، كما من الممكن أن تتم زراعتها في وعاء عميق أو في أصيص في بداية فصل الشتاء، مع ضرورة الاحتفاظ بالبذور عند درجة حرارة 70 درجة فهرنهايت لضمان الإنبات المثالي.

فوائد اليانسون

للجهاز الهضمي: مفيد في تحسين الهضم، ويساعد في حالات الغثيان، التقيؤ، آلام البطن، انتفاخ البطن، كما أنه ملين للمعدة، وطارد للغازات، بالإضافة إلى أنه يحسن الشهية عن طريق تحفيزه لإفراز الأنزيمات الهاضمة .

للجهاز التنفسي: تخفف بذور اليانسون من المخاط الموجود في الرئتين والحنجرة، ولها تأثير مضاد للسعال، كما أن اليانسون يساعد في علاج الربو، والتهاب الشعب الهوائية، والإنفلونزا، والتهاب الجيوب الأنفية، والالتهاب الرئوي.

مادة مطهرة: يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، ولذلك يمكن استخدامه كغسول للفم فيحارب الروائح الكريهة الموجودة فيه، بالاضافة لاستخدامه لتطهير الجروح، له قدرة على قتل بعض أنواع الحشرات مثل الجرب والقمل بتطبيقه موضعيًا

اضرار اليانسون

الحساسية المفرطة لليانسون

 قد يعاني بعض الناس الحساسية المفرطة لليانسون، بالإضافة للحساسية من النباتات الشبيهة باليانسون مثل الهليون، والكراوية، والكرفس، والكزبرة، والشبت، والكمون، والحلبة.

انخفاض مستوى السكر في الدم

بالرغم من فوائد اليانسون لمرضى السكري إلا أنه قد يسبب تناول اليانسون بكثر انخفاض مستوى السكر في الدم عند هؤلاء المرضى، لذلك يجب الانتباه إلى أعراض انخفاض السكر في الدم عند المريض.

كما قد يؤدي هذا الانخفاض إلى مشكلة حقيقية عند المرضى الذين تجرى لهم عمليات جراحية، إذ يصعب التحكم بمستوى السكر في الدم أثناء وبعد العملية، لذلك ينصح المريض بالتوقف عن استخدام اليانسون قبل أسبوعين من موعد العملية الجراحية.

الحالات الحساسة للهرمونات

يحتوي اليانسون على مركبات شبيهة بالاستروجين، لذا فإن لها تأثيراً مشابهاً للاستروجين، وينصح بعدم تناول اليانسون الحالات المرتبطة بالهرمونات كالحالات التالية:

سرطان الثدي.

سرطان الرحم.

سرطان المبيض.

بطانة الرحم المهاجرة.

ألياف الرحم.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2203 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1008 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.