الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
6 أنواع من الطعام لا يجب إعادة تسخينها في الميكروويف

6 أنواع من الطعام لا يجب إعادة تسخينها في الميكروويف

عادة ما نحتفظ ببعض بقايا الطعام في ثلاجتنا لإعادة تسخينها مرة أخرى في اليوم التالي، أو ربما نجوع فى نهاية اليوم ونحتاج لتناول بعض منها ، لكن أثبتت الأبحاث العلمية أنه ليست كل الأكلات تصلح للتسخين ، فقد اتضح أن إعادة تسخين بعض الأطعمة باستخدام الميكروويف يمكن أن يصيبك ببعض الأمراض. 

 

 

اضرار تسخين الأرز فى الميكروويف

من المحتمل أن يكون كل هذا مفاجئًا لك ولكن أكثر ما أدهشنا هو أنه لا يجب إعادة تسخين بقايا الأرز باستخدام الميكروويف، فعند تسخينه يمكن لبكتيريا تسمى "باسيلس سيريس" أن تنشط داخل الأرزمما يؤدي إلى التسمم الغذائي بعد تناول طعامك.

إذا كنت تحتاج حقًا إلى إعادة تسخين بقايا الأرز ، فتأكد من إعادة تسخين الأرز بالكامل بالتساوي باستخدام موقد الغاز، للأسف ، الميكروويف ليس أفضل جهاز لإعادة تسخين طعامك بالتساوي، لذلك يوصى بتقليب الطعام بعد بضع دقائق من وضعه في الميكروويف،عن طريق تقليب الأرز أثناء إعادة تسخينه ، فإنك تتأكد من أن جميع أجزاء الطعام أصبحت بنفس درجة الحرارة، وسيقتل ذلك بكتيريا "باسيلس سيريس" ويمنع اصابتك بالمرض.

تأكد من وضع الأرز في الثلاجة مباشرة بعد طهيه في المرة الأولى، إذا تركت الأرز بالخارج طوال الليل أو تركته على المنضدة لفترة طويلة ، فإن "باسيلس سيريس" تستقر في طعامك وتلك الجراثيم مقاومة للحرارة، هذا يعني أن إعادة تسخين الأرز بالتساوي لن يفيدك وستظل تمرض من تناول الأرز في كلتا الحالتين.

 

 

تسخين عيش الغراب فى الميكروويف

يحتوي عيش الغراب أو المشروم على الكثير من الماء والبروتين مما يؤدي إلى فساده بسرعة إذا لم يتم حفظه بشكل صحيح. إذا كنت تريد وضعه في الثلاجة ، فعليك الاحتفاظ به في وعاء من الماء وإعادة تسخينه عند درجة حرارة 70 درجة مئوية ، فقط اعلم أن إعادة تسخين عيش الغراب باستخدام الميكروويف يمكن أن يؤدي إلى اضطراب في المعدة .

 

 

البطاطس وشروط تسخينها فى الميكروويف

لكي نكون منصفين ، يمكنك نظريًا إعادة تسخين البطاطس فى الميكروويف دون أية مشاكل، لكن الشيء المهم في إعادة تسخين البطاطس ، هو أنه لا يمكنك فعل ذلك إلا إذا اعتنيت جيدًا بالبطاطس بعد طهيها، إذا تركت البطاطس تبرد إلى درجة حرارة الغرفة ، يمكن أن تنمو البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي في طعامك، وإعادة تسخينها لن يصنع فارقاً في هذه الحالة. لذلك يمكنك إعادة تسخينها بأمان إذا وضعت البطاطس في الثلاجة بعد طهيها مباشرة.

 

 

تسخين البيض فى الميكروويف وأضراره

هذا يمثل مشكلة لبعض الناس الكثير من الأطباق تحتوي على البيض، إذا قمت بإعادة تسخين البيض أو طبق يدخل البيض فى مكوناته ، فقد يتسبب ذلك في بعض المشكلات الصحية الخطيرة، يصبح هذا الأمر صعبًا بشكل خاص مع أشياء مثل الطاجن والمخبوزات وأطباق البيض الأخرى، لأن البيض أو أطباق البيض يجب ألا تخرج من الثلاجة لمدة تزيد عن ساعة.

هذا يعني أنه لا يمكن إعادة تسخين بقايا الطواجن أو البيض المخفوق الذي تناولته على الإفطار إذا كانوا قد خرجوا بالفعل من الثلاجة لمدة ساعة، سيؤدي ترك البيض أو أطباق البيض خارج الثلاجة إلى تكاثر السالمونيلا ، مما يزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

 

 

من الدجاج الى السبانخ .. اضرار تسخين الطعام فى الميكروويف

الأطعمة الأخرى التي لا يجب إعادة تسخينها فى الميكروويف هي الدجاج والخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ، وإذا كنت تتناول الطعام في بوفيه أحد المطاعم ، فلا يجب عليك إحضار أي بقايا طعام إلى المنزل، ستكون جميع أطباق البوفيه في درجة حرارة الغرفة ، مما يتسبب في نمو البكتيريا وتكاثرها بسرعة، إعادة تسخين هذا الطعام قد لا يقتل كل البكتيريا وفي هذه الحالة من الأفضل أن تكون آمناً بدلاً من أن تعرض معدتك للخطر.

 

 

شروط إعادة تسخين الطعام 

فى النهاية ، عليك أن تعرف أن إعادة تسخين الطعام ليست بالضرورة مضرة ، اذا التزمت بالتعليمات الصحية اللازمة ، وعليك أيضا أن تدرك أن هذه الانواع من البكتريا ربما لن تضرك فى الحال لكن تكرار الإصابة بها يمكن أن يؤذيك على المدى البعيد ولذلك عليك تجنب الوقوع فى خطأ الإصابة بها لتحافظ على صحتك.

التعليقات (1)
Habiba salama

2023-01-20 17:09:30

مقالة رائعة
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.