أفضل الطرق لسد الشهية

أفضل الطرق لسد الشهية

0 المراجعات

أفضل الطرق لسد الشهية

 

كثيرًا ما نقرأ عناوين وإعلانات عن أدوية لسد الشهية، ووجبات معينة غريبة الشكل والطعم وبالطبع التكوين -لسد الشهية، وبالتأكيد أنظمة غذائية قاسية جدًا، ويعاني الكثير من الأشخاص؛ بسبب عدم قدرتهم على التوقف عن الأكل، سنتعرف معًا على أفضل الطرق لسد الشهية.


 


 

هناك عدة طرق لسد الشهية منها


 

تناول قدر كافي من الطعام


 

أي عدم تناول الوجبات كاملةً؛ بل تقسيمها إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم، فيشعر الشخص بالامتلاء، وأنه لم يُحرم من طعامه المفضل.

وهذا ليس معناه أن نتناول كميات كبيرة من الطعام غير الصحي المشبع بالدهون؛ بل بإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الصحية التي تُشعره بالشبع.


 

تناول قدر كافي من البروتينات


 

إذ إن تناول قدر كبير من البروتينات يزيد من إحساس الجسم بالشبع، وعدم الرغبة في تناول الوجبة التالية سريعًا، وبالطبع طهيها بطريقة صحية.


 

تناول قدر كافي من الأطعمة الغنية بالألياف


 

إذ إن تلك الأطعمة تزيد من الشعور بالشبع أكثر من غيرها، ولكن يجب الحذر؛ لأن تناول كميات كبيرة منها يمكن أن تسبب مشاكل بالهضم لمن لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي.


 

تناول الكثير من الخضروات والفاكهة


 

يُفضل وجود الخضروات والفاكهة دومًا بالمنزل؛ فتناولها كوجبات خفيفة وسط الوجبات الرئيسية يساعد الجسم على الإحساس بالشبع، وأيضًا تناولها عند الشعور بالجوع يُمكن أن يساعد؛ بدلًا من تناول طعام غير صحي يمكن أن يزيد الوزن.


 

شرب قدر كبير وكافي من الماء


 

حاليًا يعلم الكثير منا بأن شعورنا بالجوع غالبًا يكون بسبب عدم وجود قدر كافي من الماء في أجسامنا، وبالطبع نتناول الكثير من الطعام مما يسبب زيادة الوزن، ولكن علينا شرب قدر كافي وكبير من الماء يوميًا.


 

تناول الطعام ببطء


 

يُعد تناول الطعام ببطء من أهم الطرق لسد الشهية؛ لأن تناول الطعام سريعًا سيسبب تناول كمية أكبر من الطعام، أما تناوله ببطء سيجعلك تشعر بالشبع أسرع، وسيعتاد الجسم على ذلك.


 

ممارسة الرياضة.


 

تجنب الوجبات السريعة المليئة بالدهون.



 

إذًا، يُمكننا التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة ويسيرة، بدون اللجوء للأنظمة الغذائية الصعبة، وبدون تعب أو ضعف في الجسم، بكل بساطة تتبع تلك الخطوات، وتلك الطرق لسد الشهية.




 

*الكلمة المفتاحية الرئيسية: طرق لسد الشهية


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

2

followings

1

مقالات مشابة