كيفية الإقلاع عن التدخين نهائيا... ؟

كيفية الإقلاع عن التدخين نهائيا... ؟

0 المراجعات

اكثر 6 طرق علميا للمساعدة في الاقلاع عن التدخين

أتلانتا/الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 50 عامًا، عرفنا أن التدخين يقتل. يظل التدخين أحد الأسباب الرئيسية للوفاة التي يمكن الوقاية منها.

لقد درس العلماء باهتمام كبير ما يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين. ليس أقلها لأن الأبحاث تظهر أن 90 في المائة من الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين سوف يدخنون مرة أخرى على الرغم من بذلهم قصارى جهدهم.

فيما يلي بعض الخيارات التي ثبت نجاحها علميًا، على الأقل لبعض الوقت:

 

1-الحوافز المالية 

قد تكون الفوائد المالية للإقلاع عن التدخين هي أفضل رهان لك، حيث ينطوي التدخين على مخاطر خسارة المال.

أظهرت دراسة نُشرت في مجلة New England Journal of Medicine بعض النتائج الواعدة، حيث وجدت أن أولئك الذين لديهم دوافع مالية للإقلاع عن التدخين حققوا نجاحًا كبيرًا بعد 12 شهرًا على الأقل من المحاولة.

 

 2-الوقف المفاجئ والكامل 

فقط الأشخاص الأكثر انضباطًا هم من يمكنهم الإقلاع عن التدخين دون أي مساعدة. تشير الدراسات إلى أن حوالي 4-7٪ فقط من الأشخاص يمكنهم القيام بذلك دون أي مساعدة إضافية.

يقول الخبراء أنه إذا كنت ترغب في تجربة هذه الطريقة، فمن الأفضل أن تكون مستعدًا عقليًا وتلتزم بها.

 

يوصي الأشخاص في Quit Smoking بشرب الماء، والإقلاع عن التدخين، والانشغال بأشياء أخرى، مثل المشي، عند حدوث الرغبة الشديدة. حاول أن تأخذ أنفاسًا بطيئة وعميقة وتفكر في الأمر. سيكون الأمر صعبًا، لكن المشاعر ستزول.

الشيء الآخر الذي يمكن أن يساعد في طلب الدعم. أخبر الأصدقاء والعائلة أنك تحاول الإقلاع عن التدخين.

 

 3-المساعدة من الشريك 

وفقًا لدراسة نُشرت في JAMA Internal Medicine، يمكن أن يساعدك الحب في الإقلاع عن التدخين. نجح أقل من نصف الرجال في الدراسة إذا استقال شركاؤهم أيضًا، مقارنة بـ 8 في المائة إذا لم ينجح شركاؤهم. وبالمثل، تنجح نصف النساء إذا غادر شريكهن الرجال أيضا يدخنون.

 

 4-العلاج ببدائل النيكوتين 

تم تصميم أجهزة الاستنشاق وبخاخات الأنف واللثة وبقع النيكوتين وغيرها من أدوية النيكوتين بطيئة الإطلاق لمساعدة المدخنين على التغلب على الرغبة الشديدة وأعراض الانسحاب. يبدو أن هذا يساعد.

إن بدء أحد هذه العلاجات غير الطبيعية قبل فترة وجيزة من أن تقرر الإقلاع عن التدخين يمكن أن يجعلها أكثر فعالية. أظهر الأشخاص الذين يستخدمون العلاج ببدائل النيكوتين المضادة للاكتئاب نجاحًا إضافيًا.

 

 

 

 

 5-الدواء الموصوف 

تحدث إلى طبيبك إذا كنت ترغب في السير في طريق الوصفة الطبية، ولكن يبدو أن بعض الأدوية تحقق بعض النجاح، خاصة عند دمجها مع العلاج ببدائل النيكوتين.

 

 6-السجائر الإلكترونية 

في عام 2014، وجدت دراسة نُشرت في المجلة البريطانية The Lancet أن السجائر الإلكترونية ساعدت حوالي 7.3٪ من 657 شخصًا حاولوا الإقلاع عن التدخين لأكثر من ستة أشهر.

 

قدمت مجموعة أخرى النتائج التي توصلوا إليها في اجتماع الجمعية الأمريكية لأمراض الصدر في عام 2015 أنه في حين أن بعض الأشخاص أقلعوا عن التدخين بمساعدة السجائر الإلكترونية بدلاً من السجائر العادية، فإنه لا يدوم بالضرورة إلى الأبد.

 

 "شيء للأخذ في الاعتبار"

يعد الإقلاع عن التدخين من أصعب العادات الصحية التي يجب التخلص منها. تقول جمعية السرطان الأمريكية، مثل برامج علاج الإدمان الأخرى، إن برامج الإقلاع عن التدخين غالبًا ما يكون لها معدلات نجاح منخفضة.

 

إذا أقلعت عن التدخين، فإنه يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بسرطان الرئة وأنواع أخرى كثيرة من السرطان. يمكنك أيضًا تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بشكل كبير بالإضافة إلى أنواع أخرى من أمراض الرئة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

2

متابعهم

0

مقالات مشابة