فوائد فاكهة التنين للبشرة .. تعرف على أهم 4 استخدامات

فوائد فاكهة التنين للبشرة .. تعرف على أهم 4 استخدامات

0 المراجعات

فوائد التنين للبشرة

تعتبر فاكهة التنين من الفواكه التي تقدم العديد من الفوائد الهامة لصحة الإنسان حيث أنها غنية بالعناصر الغذائية والألياف الغذائية وتقوي جهاز المناعة وتحارب التهابات الجسم التي تسببها الأمراض المزمنة ، كما أن لها فوائد عديدة في تحسين صحة الجلد. تعرف على الاستخدامات الأربعة الأكثر أهمية لفاكهة التنين من خلال معرفة كيفية جني هذه الفوائد.

 مكافحة الشيخوخة الجلد 

من فوائد فاكهة التنين للبشرة أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي قد تساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة ، ومن أمثلة هذه العناصر:

 العديد من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين سي. لأن مضادات الأكسدة هذه تلعب دورًا مهمًا في مقاومة عمل الجذور الحرة التي تحفز شيخوخة الجلد ، فقد تساهم أيضًا في زيادة إنتاج الكولاجين.

 الفوسفور معدن قد يلعب دورًا مهمًا في إصلاح خلايا الجلد التالفة ، لذا فإن استهلاك كميات كافية يمكن أن يساعد في محاربة شيخوخة الجلد. لذلك ، فإن استخدام فاكهة التنين يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك متينة وشابة ويساعد في مقاومة ظهور علامات شيخوخة الجلد مثل التجاعيد والكلف.

 تبييض البشرة أحد فوائد فاكهة التنين للبشرة

 فاكهة التنين هي فاكهة منعشة غنية بفيتامين سي. يحتوي فيتامين سي على خصائص تفتيح طبيعية ، لذا فإن تناوله يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة ، وبذلك يمكنك الحصول على هذه الفائدة لبشرتك.

يقاوم ظهور حب الشباب

 من أهم فوائد فاكهة التنين للبشرة أنها يمكن أن تساعد في تقليل ظهور حب الشباب المزعج ، وكذلك تساعد في علاجها بعد حدوثها. يحتوي جلد ولب فاكهة التنين على مواد قد تحتوي على خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. تتيح لك هذه العناصر معًا: 

مقاومة نشاط البكتيريا المسببة لحب الشباب.

 التطهير عندما تكون مسام الجلد مغلقة ومتسخة. 

كما أنه يحافظ على كمية الدهون التي تنتجها بشرتك ضمن نطاق صحي.

مقاومة وعلاج حروق الشمس 

من فوائد فاكهة التنين للبشرة أنها قد تزيد من المقاومة وتقلل من شدة الحروق الناتجة عن التعرض المفرط للشمس ، وذلك لاحتوائها على:

 فيتامين ب 3: يساعد هذا الفيتامين على ترطيب الجلد المحروق، يساعد فيتامين ب 3 أيضًا في إزالة الحرارة من الجلد التي يمكن أن تحبس عند تعرضها لأشعة الشمس. 

فيتامين (ج) والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى: تساعد هذه العناصر الغذائية على ترطيب منطقة الحروق وتهدئة تهيج الجلد في منطقة الحروق. 

كما أنه يحتوي على العديد من المواد التي قد يكون لها خصائص مضادة للجراثيم. تساعد هذه المواد عند وضعها موضعياً على الحرق في حماية الجلد من العدوى والالتهابات.

فوائد أخرى لفاكهة التنين للبشرة إلى جانب الفوائد السابقة 

هناك العديد من الفوائد الجلدية الأخرى لهذه الفاكهة. هم:

 سرعة التئام الجروح وتسريع الشفاء، تحتوي هذه الفاكهة على مواد وبروتينات مهمة تحفز تجديد خلايا الجلد. 

بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الماء ، فإنه يرطب البشرة ويمنعها من الجفاف.

 كما أنه يحتوي على فيتامينات ب التي تساعد على ترطيب البشرة.

كيف يمكنني جني فوائد فاكهة التنين لبشرتي؟ 

يمكنك الحصول على العديد من الفوائد السابقة للبشرة من خلال: 

أكل فاكهة التنين

 يمكن تناول هذه الفاكهة بعدة طرق ، مثل شرب العصير يوميًا ، أو تقطيعه إلى نصفين وتناول اللحم بملعقة ، بحيث يمكنك تناوله مباشرة دون أي إضافات.

الاستخدام الخارجي لفاكهة التنين 

يمكنك أيضًا جني فوائد فاكهة التنين الجلدية بالطرق التالية:

 ضعي القناع لمحاربة حب الشباب ،اطحن اللب الناضج المأخوذ من فاكهة التنين وادهنه لفترة وجيزة على الجلد قبل شطف القشرة بالماء.

 ضع أيضًا قناعًا لعلاج حروق الشمس، يُهرس لب الفاكهة مع لب الخيار والقليل من هلام الصبار، يمكن أيضًا استخدام لب هذه الفاكهة لعلاج الجروح الطفيفة،خذ قطعة من اللب وقم بتطبيق القطعة برفق على المنطقة المصابة.

الفوائد الجمالية الأخرى لفاكهة التنين 

بالإضافة إلى الفوائد السابقة لهذه الفاكهة للبشرة ، قد يكون هناك بعض الفوائد الجمالية الأخرى الفعالة ، مثل: 

له فوائد عديدة للشعر ، منها تقليل شدة التلف الناتج عن استخدام الصبغات ، وزيادة لمعان الشعر ، وتغذية الشعر وتحسين بنيته. 

كما أنه يثبط شهية الإنسان ويزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة. لأن هذه الفاكهة غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية ، فإن تناولها قد يكون له تأثير إيجابي على وزنك. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

119

متابعين

87

متابعهم

66

مقالات مشابة