النوم وقدرته المفيده في بناء العضلات

النوم وقدرته المفيده في بناء العضلات

0 المراجعات

النوم وبناء العضلات

في إطار جهودك لبناء العضلات والظهور بمظهر جيد ، يجب أن تكون قد سمعت الكثير عن الأطعمة الغذائية والمكملات والتمارين ولكن ليس كثيرًا عن الحاجة إلى نوم جيد. يرتبط النوم ارتباطًا مباشرًا باكتساب العضلات لأنه يعزز إفراز هرمون النمو البشري (HGH) اللازم لتخليق البروتين.

في كثير من الأحيان ، لا ندرك أننا قد لا نحصل على الحد الأدنى من ثماني ساعات من النوم السليم اللازم للحصول على أقصى قدر من الفوائد من جهود بناء العضلات. استخدام اليد والهاتف والكمبيوتر والمضافات الغذائية والإجهاد والتقدم في العمر لها تأثير على مدة وجودة النوم الذي نحصل عليه. وهذا بدوره يجعل سعينا لبناء العضلات والمظهر الجيد أكثر صعوبة.

باختصار ، تتكون عملية النوم من دورات متكررة من حركة العين غير السريعة (NREM) وحركة العين السريعة (REM) لمدة 90 دقيقة تقريبًا لكل دورة. يتكون NREM من ثلاث مراحل بما في ذلك نوم الموجة البطيئة ، والتي يمكن اعتبارها نومًا عميقًا عندما يكون الجسم أقل نشاطًا في التمثيل الغذائي. من ناحية أخرى ، تتميز حركة العين السريعة بحركة العين السريعة وفقدان توتر العضلات والأحلام الحية. يكون إطلاق هرمون النمو في أعلى مستوياته في فترة النوم المبكرة حيث يصل إلى ذروته في مرحلة نوم الموجة البطيئة (SWS).

نقطة الاهتمام هي أن إطلاق هرمون النمو يتناقص مع تقدم العمر. على سبيل المثال ، تظهر الدراسات أنه خلال 30-40 سنة من العمر ، تنخفض كمية هرمون النمو المنطلق خلال فترة 24 ساعة بمقدار ضعفين إلى ثلاثة أضعاف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن SWS وهي أعمق مرحلة من النوم تنخفض بشكل ملحوظ خلال هذه الفئة العمرية. هذا يجعل الأمر أكثر أهمية بالنسبة لأولئك الذين يتقدمون في العمر ويتوقون للاحتفاظ بكتلة عضلاتهم ومظهرهم الشبابي لإعطاء أهمية للحصول على قسط كافٍ من النوم.

بالمناسبة ، عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم هو أحد أسباب مرض السكري وأمراض القلب وتدهور الصحة العقلية والأمراض الأخرى ذات الصلة كما أشارت العديد من نتائج الأبحاث.

هناك العديد من العلاجات الطبيعية المفيدة للحصول على نوم جيد ليلاً. من بينها شرب كوب دافئ من الحليب قبل النوم. الحليب غني بالكالسيوم الذي يساعد الجسم على إنتاج الميلاتونين ، "هرمون النعاس" الذي تنتجه الغدة الصنوبرية في الظلام والذي يحفز على النوم. المغنيسيوم الموجود في الخضار الورقية الخضراء واللوز وبذور اليقطين هو معدن آخر مفيد في هذا الصدد لأنه يساعد الدماغ على الاستقرار والمساعدة على النوم في الليل. تختلف فعالية هذه العلاجات الطبيعية ، على الرغم من أنها مفيدة لعملية النوم ، بين الأفراد.

المكمل الذي لا يحتاج لوصفة طبية والذي يستخدم على نطاق واسع كمساعد طبيعي للنوم هو مزيج عشبي يتضمن حشيشة الهر والميلاتونين والبابونج. يقال أنه لا يتشكل عادة وبدون آثار جانبية لبدائل كيميائية أقسى.

من الأساليب الطبيعية الأخرى للنوم الراسخة والجديرة بالاهتمام الاستماع إلى الموسيقى التي تحفز على النوم. باستخدام تقنية موجة الدماغ ، تحفز هذه الطريقة الدماغ قبل إبطائه إلى حالة استرخاء شديدة عبر موجات ثيتا ودلتا. يساعد هذا النوع من الموسيقى معظم المستمعين على النوم في دقائق معدودة.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

12

followers

5

followings

1

مقالات مشابة