العناية بالبشرة في الصيف

العناية بالبشرة في الصيف

0 المراجعات


العناية بالبشرة في الصيف

yibohe6902@prolug.com

العناية بالبشرة في الصيف

 

 

 

الصيف هو فصل جميل ولكنه قد يكون قاسياً على البشرة. بسبب الحرارة العالية وأشعة الشمس الضارة التي تزيد من خطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية والجفاف. لذا، إليك بعض النصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف:

1- استخدمي واقي الشمس: يجب استخدام واقي شمس عالي الوقاية على البشرة لحمايتها من أشعة الشمس الضارة التي تزيد من خطر تلف الجلد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

2- اشربي الكثير من الماء: يجب تناول الماء بكميات كافية لمنع الجفاف والحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة. يجب تجنب تناول الكحول والكافيين الزائد، وتناول العصائر الطازجة والماء بكثرة.

3- تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس: يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات الظهيرة التي تكون الشمس فيها على أشدها.

4- استخدمي المستحضرات الطبيعية: يجب استخدام منتجات العناية بالبشرة الطبيعية المصنوعة من المكونات الطبيعية والعضوية للحفاظ على صحة البشرة وتجنب الكيماويات الضارة.

5- اتخذي إجراءات لتخفيف الحرارة: يجب اتخاذ إجراءات لتخفيف الحرارة مثل الاستحمام بالماء البارد وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

6- لا تنسي العناية بالبشرة بشكل دوري: يجب العناية بالبشرة بشكل دوري باستخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك للحفاظ عليها نضرة وصحية.

تذكري دائما أن العناية بالبشرة في فصل الصيف يتطلب الاهتمام

 


ماسكات للبشرة في الصيف

yibohe6902@prolug.com

ماسكات طبيعيه للبشره في الصيف

 

 

 

تعد الماسكات الطبيعية إحدى أفضل الطرق للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف، حيث تساعد في تنظيف البشرة، وتغذيتها، وترطيبها، وحمايتها من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس. وفيما يلي بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في الصيف:

1- ماسك الأفوكادو والعسل: يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة، ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس. لتحضير الماسك، اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ثم طبقي المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

2- ماسك الياغورت والعسل: يحتوي الياغورت على العديد من البروبيوتيك واللاكتيك أسيد التي تساعد في تنظيف البشرة وترطيبها، ويحتوي العسل على المضادات الحيوية والمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس. لتحضير الماسك، امزجي ملعقة كبيرة من الياغورت مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم طبقي المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

7

متابعهم

16

مقالات مشابة