أهمية الخضروات في غذائنا اليومي ووصفات جديدة لوجبات شهية

أهمية الخضروات في غذائنا اليومي ووصفات جديدة لوجبات شهية

0 المراجعات

إن تناول الخضار ، حتى لو لفت انتباهك عندما تسمع الاسم ، هو مبدأ يجب أن ننتبه إليه. لقد عرفت أمهاتنا وجداتنا غريزيًا أن الفواكه والخضروات الطازجة مفيدة لنا. يثبت العلم قيمة الخضار الطازجة والمنتجات الغذائية في الحفاظ على مظهر جسمك في أفضل حالاته. ومع ذلك ، غالبًا ما نتخطى الخضروات الجذرية ، إما لأنها تبدو لطيفة أو لأننا لا نعرف أفضل طريقة لتحضيرها. ومع ذلك ، فإن هذه العناصر الغذائية ذات الطاقة العظيمة تستحق نظرة ثانية. 
 

1-آسر الجزر وصفة خضراوات شهية 

 

الجزر في كل مكان يتم تقشير جزر الأطفال وغسلها وإغلاقها في كيس بلاستيكي للحصول على وجبة خفيفة سهلة. لكن الجزر لا يتم الاحتفال به تمامًا بسبب تعدد استخداماته. على سبيل المثال ، ليست كل الجزر برتقالية اللون. ابحث عن الجزر الأبيض أو الأصفر أو الأحمر أو حتى الأرجواني في المرة القادمة التي تريد تجربتها. يمكن استخدام هذه الأنواع في الوصفات ، أو لإضافة لون نابض بالحياة إلى أطباقك. 
 

image about أهمية الخضروات في غذائنا اليومي ووصفات جديدة لوجبات شهية

 

 

2-وصفات الجزر تغير طعم الخضراوات

 

عندما يتعلق الأمر بالوصفات ، فإن الجزر ليس مجرد فكرة لاحقة للسلطات أو لإثراء المرق ونكهته. يجلب الجزر الرطوبة الرائعة والملمس والنكهة للخبز والكعك والكعك. وحساء الجزر البارد هو أيضا طعام منعش في الصيف الحار. أضف الجزر المبشور والجبن الكريمي والبصل المبشور إلى محضر الطعام وادهنه على الخبز المحمص للحصول على مقبلات لذيذة. خطوة إلى المستقبل مع موس الجزر ، أو العودة إلى الوراء مع الجزر المخلل ، ودع خيالك يحلق بينما تعيد اكتشاف هذه الكنوز الملونة. 
 

 

3-الروتاباجا شكل جديد من الخضراوات

 هو في الواقع خليط بين اللفت والملفوف ، على الرغم من أنه يستخدم في الغالب مثل اللفت في الطهي. يمكن سلق الفجل أو اللفت وإضافته إلى البطاطس المهروسة للحصول على نكهة إضافية وتغذية. جرب كاسترد الجزر ، أو امزج التفاح والجزر للحصول على طاجن مخبوز لذيذ. استخدم الروتاباجا لتذوق الكعك أو الخبز ، أو قم بإعداد هريس وتقديمه مع أطباق اللحوم. مثل الجزر ، غالبًا ما يتم إضافة اللفت إلى السلطات. لكن هذه الخضار الجذرية الحلوة والنشوية والمنعشة هي إضافة رائعة لسلطة البطاطس ، ولها قوام مقرمش فريد من نوعه ، لذا قم ببشرها أو تقطيعها أو تقطيعها. 

 

 

 

image about أهمية الخضروات في غذائنا اليومي ووصفات جديدة لوجبات شهية

 

4-جذور أخرى غنية بالتغذية

عند زيارة قسم المنتجات الطازجة في متجر البقالة الخاص بك لا تتغاض عن الجذور الأخرى التي اتخذت مقعدًا خلفيًا للفواكه والخضروات الطازجة الأخرى، يقدم البنجر والجزر الأبيض والفجل أيضًا روائع الطهي، لذا احتضن تنوعها وقدرتها على إثارة حماسك لتناول الخضار.







 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

50

متابعين

3

متابعهم

1

مقالات مشابة