تعرف على سرطان الثدي: الأسباب والأعراض والعلاج.

تعرف على سرطان الثدي: الأسباب والأعراض والعلاج.

0 المراجعات

سرطان الثدي: المعلومات والعلاج

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن سرطان الثدي هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في جميع أنحاء العالم. ديسمبر. يتكون الثدي من خلايا ذات خصائص مختلفة.

تتحول بعض هذه الخلايا إلى خلايا سرطانية ، مما يؤدي إلى تكوين وتطور الأورام السرطانية.

يعتبر التشخيص المبكر لسرطان الثدي أساس العلاج الناجح للمرض.

لهذا السبب ، يوصى بإجراء فحص منتظم لسرطان الثدي للنساء في سن 50 وما فوق. ومع ذلك ، يمكن أن تصاب النساء في أي عمر بسرطان الثدي ، ويجب أن تكون النساء على دراية بعلامات وأعراض سرطان الثدي وأن يخضعن لفحوصات منتظمة للكشف المبكر عن المرض.

 

تحديد نوع سرطان الثدي:.

هناك أنواع عديدة من سرطان الثدي ، ويمكن تحديد نوع الورم السرطاني حسب نوع الخلايا التي يحتوي عليها وفقا للتصنيف النسيجي.

يستخدم هذا التصنيف لتحديد أنسب نوع من العلاج. يمكن تقسيم سرطان الثدي إلى ثلاثة أنواع رئيسية: سرطان الخلايا الحرشفية وسرطان الورم الحبيبي والسرطان الهرمي.

 

خطوات العلاج:.

يعتمد العلاج الذي تتم مراقبته لسرطان الثدي على نوع المرض وحالته. بالإضافة إلى ذلك ، يعتمد العلاج أيضا على عمر المريض وحالته الصحية العامة. قد يشمل علاج أكتوبر عملية جراحية لإزالة الورم السرطاني بالإضافة إلى ما يلي

 

بالإضافة إلى الإشعاع والعلاج الكيميائي.

تستخدم الجراحة لإزالة الورم السرطاني والأنسجة المحيطة، ويستخدم العلاج الإشعاعي لقتل الخلايا السرطانية المتبقية وتقليل فرص عودة المرض يستخدم العلاج الكيميائي لإبطاء نمو الخلايا السرطانية وتدميرها.

 

وبالإضافة إلى ذلك،

يمكن استخدام العلاج الهرموني لعلاج بعض سرطانات الثدي الإيجابية للهرمونات التي تستخدم الأدوية لإبطاء نمو الخلايا السرطانية ذات الإمكانات الهرمونية. قد يشمل العلاج أيضا علاجات ثانوية تهدف إلى تحسين نوعية الحياة وعلاج الآثار الجانبية الرئيسية للعلاج.

 

الوقاية من سرطان الثدي:.

هناك عدة خطوات يمكن اتخاذها للوقاية من سرطان الثدي, وتشمل هذه:.

 

1-التشخيص المبكر والفحوصات المنتظمة:.

يجب فحص النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 69 عاما للكشف عن سرطان الثدي كل عامين ، ويجب فحص النساء المصابات بعوامل خطر أخرى ، مثل التاريخ العائلي للمرض ، بشكل أكثر لائقة.

 

2-الحفاظ على وزن صحي:.

زيادة الوزن يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

3-الرياضة والحركة:.

يمكن أن يساعد النشاط البدني المنتظم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

تلخيص.

سرطان الثدي هو مرض خفي يصيب النساء والرجال ، ويمكن اكتشافه مبكرا من خلال الفحوصات المنتظمة والتشخيص المبكر. يمكن الوقاية من سرطان الثدي عن طريق الحفاظ على وزن صحي ، وممارسة النشاط البدني بانتظام ، واتباع نظام غذائي صحي ، وتجنب التدخين والكحول. عندما يتم تشخيص سرطان الثدي ، يمكن علاجه بالجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي والعلاج الهرموني. يمكن أيضا استخدام العلاجات الثانوية لتحسين نوعية الحياة. هذا هو السبب في أن الوعي بسرطان الثدي والوقاية منه مهمان للجميع.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

42

متابعين

61

متابعهم

8

مقالات مشابة