فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة

فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة

0 المراجعات

اليوم ، ماء الأرز يكتسب شعبية كبيرة كعلاج مفيد للعديد من مشاكل الجلد. بالإضافة إلى فعاليته الكبيرة ، فإن سهولة صنعه وتجهيزه وتكلفته المنخفضة تساهم في زيادة شعبيته.




يحتوي ماء الأرز على العديد من المواد التي من المعروف أنها تساعد في حماية وإصلاح البشرة ، وبالتالي فإن بعض فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة يمكن أن تكون حقيقية.

فوائد ماء الأرز لتقليل التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد


من فوائد ماء الأرز للوجه أنه يمكن أن يزيد الكولاجين في الجلد ، مما يحافظ على نضارة البشرة ويساعد على منع التجاعيد. هناك أيضًا دليل قوي على فوائد ماء الأرز المخمر في مقاومة الشيخوخة ، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة.

الإينوزيتول هو أحد المركبات الهامة الموجودة في ماء الأرز ويمكن أن يقلل نشاط الإيلاستاز عند استخدامها لمدة 28 يومًا ، وهو أحد الإنزيمات المشاركة في شيخوخة الجلد. مما يدل على أن ماء الأرز يمكن أن يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ، وبالتالي لديه القدرة على تقليل تكون التجاعيد في الوجه.

فوائد ماء الأرز لترطيب الوجه والجلد

يمكن أن يساعد ماء الأرز في علاج تهيج الجلد والجفاف الناجم عن كبريتات لوريل الصوديوم الموجودة في العديد من منتجات العناية الشخصية. 

كثر الحديث عن استخدام ماء الأرز مرتين في اليوم للمساعدة في جفاف الجلد وتلفه بسبب استخدام هذه المادة.

فوائد ماء الأرز لتفتيح الوجه والبشرة

يستخدم الكثير من الناس ، وخاصة في كوريا واليابان ، ماء الأرز لتفتيح بشرتهم وإزالة البقع الداكنة منه ، حيث يمكن أن يحتوي ماء الأرز على مكونات طبيعية لها فوائد في تفتيح البشرة.

فوائد ماء الأرز كوقاية من الشمس وعلاج حروق الشمس

يمكن أن تساعد المواد الكيميائية الموجودة في ماء الأرز في حماية البشرة من أشعة الشمس ، وأظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن أحد فوائد ماء الأرز للوجه والجلد هو أنه يمكن استخدامه كواقي من أشعة الشمس فعّال عند دمجه مع مستخلصات نباتية أخرى.


يمكن أيضًا استخدام ماء الأرز كمنظف للبشرة المصابة بحروق الشمس ، حيث يجد الكثير من الناس أنه مفيد جدًا في علاج الأعراض الخفيفة لحروق الشمس ، مثل الاحمرار والالتهاب والحكة.

فوائد ماء الأرز لعلاج الأمراض الجلدية

يدعي الكثير من الناس أن ماء الأرز يمكن وضعه موضعياً على الجلد لتهدئة البشرة وإزالة العيوب التي تسببها الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ومساعدتها على الشفاء.


اختبر الباحثون تأثير الاستحمام بماء الأرز على عدد من الأشخاص المصابين بالأكزيما التأتبية ، وأظهرت النتائج أن نشا الأرز الموجود في ماء الأرز يساعد على تحسين وإصلاح الحاجز الطبيعي للبشرة لدى الأشخاص المصابين بالأكزيما التأتبية.


يمكن أن تكون خصائص ماء الأرز مفيدة أيضًا في علاج الأكزيما والطفح الجلدي والالتهابات.

طريقة تحضير ماء الأرز للاستفادة من فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة ، 

حيث لا تختلف عن طرق تحضيره لأغراض وفوائد أخرى ، حيث يمكن تحضيره من خلال:


النقع ، حيث ينقع نصف كوب من الأرز غير المطبوخ في 2-3 أكواب من الماء لمدة 30 دقيقة.

الغليان ، حيث ينضج الأرز عن طريق غليه في ضعف كمية الماء المستخدمة عادة في الطهي.

عند الانتهاء ، يتم ترشيح الماء في وعاء أو زجاجة نظيفة للاستخدام الفوري ، ويتم تخزين أي ماء أرز متبقي في وعاء نظيف في الثلاجة.

يمكن تحضير ماء الأرز المخمر بطريقة النقع ، ثم ترك ماء الأرز في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين قبل تخزينه في الثلاجة.

كيفية استخدام ماء الأرز للوجه والبشرة

هناك عدة طرق لاستخدام ماء الأرز للوجه والبشرة ، منها:


اغسل الوجه باستخدام ماء الأرز.

ضع ماء الأرز كمنظف للوجه بعد تنظيفه.

رش ماء الأرز على الوجه بعد صبه في زجاجة رذاذ.

أضف ماء الأرز إلى حوض الاستحمام.

استخدمه كقناع للوجه باستخدام ورقة سميكة من المناديل الورقية.

أضفه إلى مقشر الجسم الذي يحتوي على ملح البحر والقليل من الزيت العطري والحمضيات.

يمكن أن تظل مياه الأرز آمنة للاستخدام لمدة أسبوع تقريبًا ، ولذلك يوصى بالتخلص من أي ماء أرز بعد مرور أكثر من أسبوع على تحضيره.


وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين لديهم حساسية من الأرز يجب ألا يستخدموا ماء الأرز للوجه والجلد. كما أن ماء الأرز ليس بديلاً عن الرعاية الطبية في بعض الحالات ، مثل الأكزيما.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

64

followers

12

followings

1

مقالات مشابة