مقالات اخري بواسطة reda
الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
فوائد تناول البيض يوميا .. أكثر من 17 فائدة يكتسبها الجسم

فوائد تناول البيض يوميا .. أكثر من 17 فائدة يكتسبها الجسم

وعلاوة على ذلك، فإنه يعمل على تحسين الصحة العامة للإنسان، كما أنه مزود بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والدهون الصحية، بحسب تقرير لموقع "إيت زيس" المعني بالصحة والأنظمة الغذائية.

في الحقيقة، لا تقتصر فوائد البيض على الجزء الأبيض فقط "البياض"، حيث يحتوي صفار البيض على مادة مغذية مقاومة للدهون تسمى الكولين، لذا فإن اختيار البيض الكامل يمكن أن يساعد في الواقع على التقليل من الدهون.
من الضروري عند اختيار البيض انتقاء المنتجات العضوية "الطبيعية"، والتي تكون معتمدة من السلطات الحكومية وخالية من المضادات الحيوية واللقاحات أو الهرمونات.

مصدر غني بالبروتين، يتميز البيض باحتوائه على كميات كبيرة من البروتين، ويحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية جميعها؛ حيث تناول الكميات الموصى بها من البروتين يساهم في التقليل من ضغط الدم، وزيادة كتلة العضلات، والمساهمة في إنقاص الوزن، وتعزيز صحة العظام، إضافة إلى أنه يفيد في تكوين أنسجة الجسم المختلفة. المساهمة في فقدان الوزن:، يفيد البيض في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء؛ ذلك بفضل احتوائه على البروتين الذي يتميز بأنه من أكثر العناصر الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع، الذي يؤدي بدوره إلى التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتناولها، وبالتالي إنقاص الوزن. الحماية من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، تناول البيض يزيد مستوى الكولسترول الجيد في الدم، وأظهرت نتائج العديد من الدراسات أنّ تناول البيض يرفع مستوى الكولسترول الجيد بنسبة تصل إلى 10% تقريبًا، الذي يؤدي بدوره إلى الوقاية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة؛ مثل: أمراض القلب، وسكتة الدماغ، وغيرها من المشاكل المرضية.

خفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم، يساهم تناول بيض الدجاج الذي يتغذّى على الأعلاف التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 في التقليل من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وأشارت نتائج بعض الدراسات إلى أنّ تناول بمقدار خمس بيضات في الأسبوع الواحد لمدّة ثلاثة أسابيع يؤدي إلى التقليل من مستوى الدهون الثلاثية بنسبة تصل 16-18% تقريبًا. المحافظة على صحة العيون، يتميز صفار البيض باحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة؛ مثل: الزيازانثين واللوتين، وأظهرت بعض الدراسات أنّ تناول كميات كافية من هذه المواد يفيد في الحماية من احتمالية الإصابة بأمراض العيون، التي يزداد خطر الإصابة بها مع تقدُّم العمر؛ مثل: مرض التنكُّس البُقعي، وإعتام عدسة العين، وتجدر الإشارة إلى أنّ البيض يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يؤدي نقصه إلى فقدان البصر.

التعليقات (1)
ايمان فتحي

2022-08-02 01:54:07

جميل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.