"أسرار الجمال الشعري: دليل شامل للعناية بالشعر وإطلالة متألقة"

"أسرار الجمال الشعري: دليل شامل للعناية بالشعر وإطلالة متألقة"

0 المراجعات

العناية بالشّعر

يتعرض الشعر لمختلف البيئات مثل: الدهنية، الجافة، الضعيفة، المتطايرة وغيرها، مما يفقده مظهره الصحي والجميل بسبب العديد من المشاكل، مثل جفاف الشعر أو تساقطه. شعر صحي وجميل يمنح المرأة الثقة بخطوات قليلة وتركيبة طبيعية، سهل التحضير، رخيص الثمن ولا يستغرق وقتا. ويمكنه علاج مشاكل الشعر والعناية بها بشكل فعال، وهو ما سنناقشه بشكل منفصل في هذا الموضوع.

 

خطوات ونصائح للعناية بالشّعر

تناول الأطعمة الصحية، حيث أن البروتين والأوميجا 3 الموجودة في السلمون والجوز ضرورية لصحة فروة الرأس. اغسلي شعرك بالماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن للحفاظ على لمعان شعرك. تجنب استخدام الزيوت لعلاج قشرة الرأس، حيث  تجنب تعرض الشعر للشمس بشكل منتظم يمكن أن يسبب جفاف الشعر، لذلك ينصح بوضع مستحضرات الوقاية من الشمس على الشعر أو ارتداء قبعة للحماية من أشعة الشمس.  اختيار نوع الشامبو المناسب حسب نوع الشعر وطبيعته، فهناك أنواع مناسبة للشعر الدهني وأنواع مناسبة للشعر الجاف.تجنبي استخدام مجفف الشعر الكهربائي على الشعر المبلل، لكن من الأفضل تركه عليه. دع الشعر يجف بشكل طبيعي أولاً.  دهني شعرك بانتظام بزيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز لترطيب فروة رأسك وتعزيز نمو الشعر.

 

وصفات للعناية بالشّعر

 

إليك أبرز الوصفات البسيطة والطبيعية للعناية بالشعر: زيت الزيتون تستخدم هذه الوصفة لترطيب الشعر الجاف كما يلي: مكوناتها زيت الزيتون باعتدال. الطريقة: تسخين القليل من زيت الزيتون، وتطبيقه على الشعر، وتركه لمدة 45 دقيقة، ثم غسله بالشامبو.زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند بديلاً طبيعياً لبلسم الشعر، وهو: يحتوي على زيت جوز الهند باعتدال. تقوم هذه الطريقة بتسخين القليل من زيت جوز الهند، ووضعه على الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.يعمل الشاي المر على تعزيز لون الشعر الطبيعي ومنحه اللمعان الذي يحتاجه، وإليكم طريقة استخدامه: المكوّن هو الشاي المر باعتدال. الطريقة: اشطفي شعرك بالشاي المر حسب اللون المطلوب، والشاي الأسود للنساء ذوات البشرة الداكنة، وشاي البابونج للشقراوات. اغسلي شعرك بالشامبو.العسل يعمل العسل على ترطيب الشّعر وتنعيمه، وطريقته هي: المكوّنات كمية من العسل. شامبو. الطّريقة يخلط مقداران متساويان من العسل والشّامبو ويغسل بهما الشّعر.الأفوكادو يستخدم الأفوكادو لترطيب الشّعر؛ وذلك لاحتوائه على البروتين وفيتامين E، وطريقته هي:المكوّنات ثمَّرة أفوكادو ناضجة ومهروسة. ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من الزبادي. الطّريقة تُخلط المكوّنات جيّداً وتوضع على الشّعر ويغطّى بقبّعة الاستحمام. يتركُ الخليط على الشّعر لمدّة ساعةٍ ثمَّ يغسل بالماء الدّافئ. تكرّر هذه الوصفة مرّةً واحدةً أسبوعيّاً.الشّاي الأخضر يفيد الشاي الأخضر الشعر في منع تساقطه وتعزيز نموّه، وطريقته هيالمكوّنات 3-4 أكواب من الشّاي الأخضر(حسب طول وحاجة الشّعر). الطّريقة يُخمَّرُ الشّاي الأخضر ويتركُ حتّى يبرد. يوضع على الشّعر ويترك لمدّة 10 دقائق ثمَّ يغسل بالشّامبو الخفيف. تكرّر الوصفة 2 أو 3 مرّاتٍ أسبوعيّاًاللّيمون يعالج الليمون قشرة الرّأس ويخلّص فروة الرأس من الحكّة، ويوازن مستويات ال PH فيها لزيادة نموّ الشّعر، ويستخدم كالآتي:المكوّنات عصير ليمونتين. كوب من الماء. الطّريقة يغسل الشّعر بالشّامبو. يمزج عصير الّليمون مع الماء ويشطف الشّعر بالمحلول المتكوّن، ويترك لمدّة 5 دقائق ثمَّ يغسل بالماء. تكرّر الوصفة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً.خلّ التُّفاح يُستخدم خل التفاح لإضفاء النعومة واللمعان على الشّعر، واستعادة مستوى ال PH لفروة الرّأس،وطريقته هي:المكوّنات ربع كوب من خلّ التّفاح. كوبان من الماء. الطّريقة يغسل الشّعر بالشّامبو. يخفّف خلّ التّفاح بالماء، ويشطف به الشّعر مع تدليك فروة الرّأس. يترك على الشّعر لمدّة 5 دقائق ثمَّ يغسل بالماء البارد. تكرّر الوصفة مرّةً واحدةً أسبوعيّاً.  الشّوفان يفيد الشوفان أصحاب الشّعر الدُّهني؛ حيث يستخدم كشامبو جاف له، وطريقته هي: المكوّنات: كوب من بودرة الشّوفان.زيت الّلوز يعد زيت اللوز مفيدًا لصحّة الشّعر، كما يمكن الحصول على شعرٍ صحيٍّ من خلال تناول بضع حبّات من الّلوز، أما طريقة وضع زيت اللوز على الشعر فهي كالتالي المكوّنات زيت الّلوز. الطّريقة تدلّك فروة الرّأس بالقليل من زيت الّلوز الدّافئ قبل النّوم ويتركُ طوال الّليل. يغسل الشّعر بالشّامبو في اليوم التّالي . تكرّر هذه الوصفة من 2 إلى 3 مرّاتٍ أسبوعيّاً.

 

 

أغذية لشعرٍ صحيٍّ

هناك بعض الأغذية المفيدة لصحّة الشّعر، ومنها: البروتينات: كالبيض، والسّمك، والحبوب، والدّجاج، والّلحوم الطّرية. الزّنك: كالفواكه، والخضروات، والخسّ، والماء النّقي. الأوميغا: كالزّبادي، والسّلطة، والحبوب، والجبنة، وبذور الكتّان.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

2

متابعهم

5

مقالات مشابة