اعشاب لعلاج النسيان وتقوية الذاكرة

اعشاب لعلاج النسيان وتقوية الذاكرة

0 المراجعات

النسيان عملية طبيعية تحدث للعقل، حيث تؤدى إلى فقدان بعض المعلومات المخزنة فى الذاكرة.

قد تقع فى فخ النسيان لعدة أسباب، تختلف من شخص لآخر، فهناك أسباب محتملة مثل مرور الوقت، حيث تفقد تدريجيًا بعض المعلومات المخزنة فى ذاكرتك.

أيضًا هناك سبب آخر أكثر شيوعاً، وهو التوتر والضغط النفسى، حيث عند توترك تكون مشوش ذهنيا، ويصبح من الصعب عليك تذكر بعض المعلومات.

إليك أفضل الأعشاب من أجل الحفاظ على قوة ذاكرتك، وإبعاد النسيان.

أعشاب لعلاج النسيان والحفاظ على قوة الذاكرة

النعناع لعلاج النسيان

حيث أن رائحته وخواصه تعمل على الاسترخاء والتقليل من التوتر، وذلك من شأنه تحسين الذاكرة.

الجينسينج لذاكرة قوية

الذى يعمل على تعزيز تدفق الدم لخلايا المخ، مما يساهم فى تقوية الذاكرة.

الثوم لعلاج النسيان وقوة الذاكرة

نعم الثوم الذى تنفر من رائحته، رغم تلك الرائحة المُنفرة إلا انه مضاد حيوي طبيعي، يساعد على حماية المخ من تعرض خلاياه لأى التهاب، مما يعزز قوة الذاكرة.

الروزماري لعلاج النسيان

أو ما يسمى اكليل الجبل، والتى تعمل على زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة، كما أن رائحة الروزماري تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتهدئة التوتر.

المرمية لتقوية الذاكرة

حيث تحتوي المرمية على مضادات للأكسدة والشيخوخة، وذلك يساهم فى علاج الإضطراب العصبى الذى يصيب المخ مما يؤدى الى مرض آل زهايمر، كذلك تحتوي المرمية على مركبات تحافظ على الناقل العصبى الذي من شأنه الحفاظ على قوة الذاكرة.

من أجل الحفاظ على قوة الذاكرة والوقاية من النسيان، يوصى بتبني أسلوب حياة صحي يتضمن تناول غذاء صحي ومتوازن وممارسة النشاط البدني بانتظام، كما يحث على تمرين العقل من خلال حل الألغاز والألعاب العقلية والمحافظة على انشغال العقل في نشاطات ذهنية محفزة. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بتقنيات التعلم والتذكر المؤثرة مثل تقنية تجديد المعلومات وتكرارها واستخدام الربط والملاحظة والتخيل.

مع ذلك، يجب أن يتم التذكير بأن النسيان وضعف الذاكرة في بعض الحالات قد يكونان عاديين و متوقعين، ولا داعي للقلق بشأنهم، إذا كانت هناك مشاكل خطيرة في الذاكرة تؤثر على حياة الفرد، فإنه يوصي بمراجعة الطبيب المختص لتقييم الحالة وتوجيه العلاج المناسب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

3

متابعهم

4

مقالات مشابة