ليس نقص كالسيوم- أسباب ظهور بقع بيضاء على الاظافر

ليس نقص كالسيوم- أسباب ظهور بقع بيضاء على الاظافر

0 المراجعات

يصاب العديد من الأشخاص ببقع بيضاء متفرقة على أظافرهم، والتي يمكن أن تكون نتيجة لحالات طبية معينة. يمكن أن تحدث هذه الإصابات إذا ضغطت أو ضربت أظافرك أو أصابعك. قد يؤدي تكرار عمليات تجميل الأظافر والباديكير أو استخدام أظافر الجل أو الأكريليك إلى حدوث هذا الضرر أيضًا. الأضرار التي لحقت الأظافر.

ووفقا لموقع "هيلث لاين"، هناك عدة أسباب أخرى لظهور بقع غير عادية على الأظافر، بما في ذلك:

1: رد فعل تحسسي.

2:العدوى الفطرية.

3:إصابات الأظافر.

4:نقص المعادن.

يمكن لنوع شائع من فطريات الأظافر يسمى داء الكريات البيض السطحي أن يتطور على أظافر قدميك. قد تكون العلامة الأولى للعدوى هي ظهور بعض البقع البيضاء الصغيرة على أظافرك. يمكن أن تنمو العدوى وتنتشر. قد تبدو أظافر القدم متقشرة ثم تصبح سميكة وهشة.

يمكن أن يتسبب تكرار عمليات تجميل الأظافر أيضًا في حدوث ضرر، مما يؤدي إلى ظهور هذه البقع البيضاء على أظافرك، وقد يؤدي الضغط الذي يمارسه أخصائي تجميل الأظافر إلى إتلاف أظافرك أيضًا.

إذا كنت تعاني من نقص في بعض المعادن أو الفيتامينات، وخاصة الزنك والكالسيوم، فقد تلاحظ ظهور بقع أو بقع بيضاء على أظافرك.

وهناك أسباب أخرى للبقع على الأظافر، منها "أمراض القلب، الفشل الكلوي، الصدفية، الأكزيما، الالتهاب الرئوي والتسمم".

وفي هذه الحالة لا بد من مراجعة الطبيب للفحص والتحليل ومعرفة السبب والبدء بالعلاج، والاهتمام بالتغذية السليمة، والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والجسم. الجهاز المناعي

وقال الدكتور كاران راجان، الجراح الشهير على موقع "تيك توك"، إن البقع البيضاء عادة ما تكون على شكل نصف قمر، وتظهر في الجزء العلوي من الأظافر، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأضاف راجان، أن تلك البقع البيضاء الموجودة على الأظافر تُعرف باسم " punctate leukonychia"، وربما تحدث نتيجة أفعال يومية عادية، مثل قضم الأظافر أو العناية بها.

وتابع راجان، أن التعرض لإصابة أيضًا يمكن أن يسبب ظهور بقع بيضاء على الأظافر، لأنها توقف ارتباط خلايا الأظافر معًا، وتحتاج إلى حوالي 8 أسابيع حتى تختفي.

ومن الممكن أن تشير البقع البيضاء إلى أمراض جلدية التهابية، مثل صدفية الأظافر واللوكودرما، فضلاً إلى كثير من الأسباب الأخرى، من بينها الحساسية تجاه بعض منتجات الأظافر أو أدوية معينة أو مكملات الزنك والكالسيوم أو فطيرات الأظافر الشائعة (فطار الأظافر الأبيض السطحي).

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

6

followings

15

مقالات مشابة