ما هي اسباب التجاعيد؟وما هي طرق علاجها؟

ما هي اسباب التجاعيد؟وما هي طرق علاجها؟

0 المراجعات

مع التقدم في السن، تصبح خلايا البشرة أقل لزوجة مما يجعل البشرة أرق بشكل ملحوظ. عندما يصبح الجلد أرق، تقل فعالية وظيفة الحاجز ويطلق الرطوبة بدلاً من حبسها في الجلد. عندما يحدث هذا، يكون الجلد أكثر عرضة للجفاف ومن المحتمل أن يفقد قدرته على إصلاح نفسه.

عندما تصبح طبقة الجلد رقيقة، فإنها تنتج كمية أقل من ألياف الكولاجين والإيلاستين. هذه تسبب التجاعيد وتجعل الجلد مترهلا.

الأسباب

وبصرف النظر عن عملية الشيخوخة، يرتبط الضرر الناتج عن أشعة الشمس أيضًا بتكوين التجاعيد. عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس لفترة طويلة من الزمن، يمكن أن يؤدي إلى الجفاف ويمكن أن يؤدي إلى تلف ألياف الكولاجين التي تحمي الجلد. بالإضافة إلى ذلك، التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس يمكن أن يسبب اضطرابات الجلد والسرطان.

العوامل الأخرى لتكوين التجاعيد هي ما يلي: سوء التغذية، والإجهاد، والحرمان من النوم، والإفراط في تناول الكحول أو المخدرات غير المشروعة، والتلوث.

وقاية

1. التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس يمكن أن يسبب أضرارا خطيرة للبشرة. ويوصي الخبراء باستخدام القبعة عندما تكون على الشاطئ خاصة بين الساعة 12 ظهرًا وحتى 2 ظهرًا. كما أن استخدام واقي الشمس والنظارات الشمسية مفيد أيضًا لتجنب التجاعيد التي قد تظهر حول العينين.

2. التدخين خطر على صحتك. وأيضا لبشرتك. الأشخاص الذين يدخنون يشكلون تجاعيد حول فمهم في وقت مبكر مقارنة بغير المدخنين. للحفاظ على صحة البشرة، تجنب التدخين والأماكن التي تحتوي على دخان مثل الحانات والمطاعم.

3. تجنب المشروبات الكحولية. الإفراط في تناول الكحول مضر للبشرة. يمنع الكحول الجسم من امتصاص الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الجلد.

4. شرب ما لا يقل عن 8-12 كوب من الماء كل يوم. يساعد الماء في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها. وهو عنصر فعال في تقليل التجاعيد وطرد السموم والدهون والمواد الغريبة الأخرى من الجسم.

5. استخدم زيت الزيتون قدر الإمكان. يجعل البشرة ناعمة وأصغر سنا.

6. تناول الطماطم والخضروات. تحتوي هذه العناصر الغذائية على العناصر الغذائية التي ثبت أنها تجعل البشرة تبدو أصغر سنًا. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الفواكه والمكسرات والفاصوليا من الأطعمة الجيدة للبشرة.

7. قاوم الرغبة في أخذ حمام شمس. يتفق الخبراء على أنه على الرغم من أن السمرة تجعل الرجال والنساء يبدون أكثر جاذبية، إلا أنها قد تشكل تهديدًا للبشرة. جربي التسمير الذاتي بدلًا من ذلك. لا تستخدم أبدًا سرير التسمير أو المصباح الشمسي.

8. دللي بشرتك من حين لآخر بالذهاب إلى المنتجع الصحي أو الساونا. بالإضافة إلى ذلك، احصل على 8 ساعات من النوم أو أكثر. هذه يمكن أن تفعل العجائب على الجلد في أي وقت من الأوقات.

9. استخدمي المرطب مرتين كل يوم.

علاج

ينصح أطباء الجلد الأشخاص الذين لديهم عدد قليل من التجاعيد الضحلة باستخدام الكريمات المرطبة وواقي الشمس. ومع ذلك، يبحث المزيد والمزيد من الأشخاص عن المزيد من التكنولوجيا المتقدمة في محو علامات الشيخوخة.

في الآونة الأخيرة، استجاب أطباء الجلد لطلب الناس لعلاج التجاعيد. تم تقديم البوتوكس لتنعيم التجاعيد الناتجة عن التكشير أو التحديق. يتم حقن حمض الهيالورونيك أو حمض الكولاجين على الجلد لرفع مستوى التجاعيد.

طريقة اخري هي العلاج بالليزر لتقليل التجاعيد. يُطلق على العلاج بالليزر الأكثر شيوعًا اسم ليزر ثاني أكسيد الكربون المصمم للتجاعيد العميقة.

يلجأ الأشخاص الذين لديهم تجاعيد عميقة ومفرطة إلى شد الوجه. إنه إجراء جراحي مكلف ومكلف ويؤدي إلى نتائج ممتازة.

لا يمكن تجنب التجاعيد ولكن يمكن تأخيرها. لا يوجد شيء أكثر إرضاءً من أن يبدو الشخص أصغر من عمره. لذلك، اتبعي هذه النصائح فقط وابقي شابة!


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

38

followers

25

followings

2

مقالات مشابة