ما أهمية الفواكه للأطفال

ما أهمية الفواكه للأطفال

0 المراجعات

ما أهمية الفواكه للأطفال؟

تعتبر الفواكه من الأطعمة المهمة لأنها توفر الشعور بالشبع وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة يومياً،كما أنها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وبالتالي تقلل من انخفاض مستويات الطاقة الذي يحدث عند الأطفال خلال الثلث الثاني من الحمل. بالإضافة إلى ذلك، فهي بديل لأنواع أخرى من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية لأن الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، لذا فإن تناولها قد يساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية

وتحتوي الفاكهة أيضًا على فيتامين C الذي يساعد في تجديد ونمو خلايا الجسم وله تأثير في تسريع عملية التئام الجروح والحفاظ على صحة الأسنان واللثة.  كما أنه قليل الدهون والملح، ولا يحتوي على الكولسترول، ويحتوي على البوتاسيوم والألياف الغذائية. كما ذكرنا سابقًا، هناك أيضًا كمية عالية من حمض الفوليك. 

أجريت عام 2017 ونشرت في مجلة Nutrients، فإن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات قد يساعد في تحسين تناول كميات صغيرة من العناصر الغذائية (بالإنجليزية: Micro Nutrition) التي تحتاجها أجسام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 إلى 6 سنوات. تم أخذ كميات كافية ولكن لم تظهر أي نتائج. وتظهر الدراسة تأثير تناول الخضار والفواكه على قياسات الجسم.  كما أظهرت دراسة صغيرة نشرت عام 2011 في مجلة التثقيف والسلوك الغذائي أن كلاً من الخضار والفواكه التي تتناولها الأمهات يمكن أن تساعد الأطفال على تناول الكميات الموصى بها والتحكم في وزنهم وجسمهم. 


نظرة عامة على الفاكهة: 

يمكن تناول الفواكه النباتية بعد الوجبة الرئيسية أو حتى كوجبة خفيفة. عادة ما يتم تناولها طازجة، ولكن يمكن طهيها في بعض الأحيان. معظم الفواكه لها طعم أكثر حلاوة، في حين أن الأنواع الأخرى من الفواكه لها حلاوة معينة. تحتوي الفاكهة على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية وهي غنية بالألياف الغذائية ومصدر لمضادات الأكسدة المفيدة للصحة مثل الفلافونويد.  تُعتبر الفواكه جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي والمتوازن، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة وصيانة الجسم، مثل: البوتاسيوم، والفولات، والبوليفينول، كما تحتوي على بعضها مثل؛ التوت الأزرق. والفراولة والتوت والحمضيات تعتبر المواد الشبيهة بالفواكه مصدرًا للمواد الكيميائية النباتية، ولا تزال الأبحاث مستمرة لتحديد الفوائد التي توفرها. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين تعتمد حميتهم الغذائية على نسبة عالية من الفواكه والخضروات هم أقل عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

17

مقالات مشابة