أعشاب طبيعية تعالج الضغط والسكر

أعشاب طبيعية تعالج الضغط والسكر

0 المراجعات

العلاجات العشبية لارتفاع ضغط الدم والسكري

الصبار
تم استخدام نبات الصبار منذ آلاف السنين لخصائصه العلاجية، وتظهر بعض الدراسات أن عصير الصبار يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

تم استخدام النسغ المجفف لنبات الصبار تقليديا في شبه الجزيرة العربية لعلاج مرض السكري.
 

نبات الحلبة
لقد ثبت أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول والذين تناولوا 50 جرامًا من مسحوق بذور الحلبة مرتين يوميًا كان لديهم انخفاض في مستويات السكر في الدم مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا مسحوق بذور الحلبة. قد تعمل الحلبة أيضًا على تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. قد يكون جزء من سبب هذا التأثير هو أن الحلبة غنية بالألياف.

رَيحان
يساعد على خفض ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على مادة الأوجينول الكيميائية التي تعمل ضد المواد التي تعمل على انقباض الأوعية الدموية، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

ثوم
مع قدوم فصل الشتاء، يزداد استهلاك الثوم تلقائياً. لا تضيف هذه العشبة نكهة إلى طعامك فحسب، بل لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية. يخفض ضغط الدم عن طريق زيادة أكسيد النيتريك في الجسم.

يساعد الثوم الأوعية الدموية على الاسترخاء والتوسع، وبالتالي خفض ضغط الدم والسماح للدم بالتدفق بحرية.

قرفة
 

القرفة من التوابل شائعة الاستخدام بسبب فائدتها في خفض ضغط الدم، ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على القوارض أن مستخلص القرفة قلل من ظهور مفاجئ وارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل.

كُركُم
يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين، وفي دراسة استمرت تسعة أشهر شملت 240 مشاركًا يعانون من مرض السكري، تناول المشاركون كبسولات الكركمين.

جرس
لقد تم إثبات فوائد الحلبة لمرض السكري من خلال الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر. وجدت دراسة أجريت على 25 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 أن بذور الحلبة عملت العجائب في التحكم في مستويات السكر في الدم.

وجدت دراسة أخرى أجريت عام 2015 ونشرت في المجلة الدولية لأبحاث الفيتامينات والتغذية أن تناول 10 جرامات من بذور الحلبة المنقوعة في الماء ساعد في إدارة مرض السكري من النوع الثاني.

زنجبيل
يساعد الزنجبيل على تحسين عملية الهضم وخفض مستويات السكر في الدم. مستخلص الزنجبيل,

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

18

followings

48

مقالات مشابة