5 طرق تساعدك علي لخسارة الوزن

5 طرق تساعدك علي لخسارة الوزن

0 reviews

 خمس نصائح تساعد في انقاص الوزن بسرعة و بشكل صحي في نفس الوقت


الوزن الزائد من أكثر المشكلات المزعجة التي يعاني منها الكثير و هي تقلل من الثقة بالنفس و من الممكن انت تتسبب بالأمراض مع مرور الوقت. هناك الكثير من برامج انقاص الوزن الصريحة بإنقاص الوزن بشكل سهل و سريع، يعتمد زيادة و نقصان الوزن علي عدد السعرات الحرارية التي تدخلها للجسم من الطعام و الشراب.

 

لخسارة الوزن يجب عليك حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يوميا ثم تقليل عدد السعرات الحرارية عن العدد المطلوب لخسارة الوزن، ولكن يجب مراعاة إدخال القيم غذائية مثل البروتين و الكربوهيدرات و الدهون الصحية و الفيتامينات.

5طرق تساعد علي خسارة الوزن:

1- الصيام المتقطع:

الصيام المتقطع من أسرع و اسهل الطرق لخسارة الوزن في مدة قصيرة، فيمكن تحقيق نتائج جيدة 24 أسبوع من بداية الحمية.هناك العديد من الطرق لاتباع الرجيم المتقطع من أشهرها :
*الصيام المتقطع كل يومين: هذا النظام يتم فيه الصيام المتقطع كل يومين، مع تناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام التالية.

*استراتيجية 2/5 : هذا النظام يتم الصيام فيه يومين فقط في الأسبوع و يتم تناول من 600 الي 500 سعرة حرارية،و يتم تناول الأطعمة الطبيعية في بقية الأسبوع.

*استراتيجية 16/8: هذا النظام يتم الصيام فيه 16 ساعة في اليوم و تناول الطعام في 8 ساعات المتبقية.

2- تمارين الكارديو:

تمارين الكارديو هيا من أهم التمارين و أكثرها في حرق السعرات الحرارية فيجب علي من يريد خسارة الوزن و الاهتمام بها علي الاكل التمارين من 30 الي 45 دقيقة في اليوم، و تمارين الكارديو لها فوائد كثيرة مثل:
*تحسين الدورة الدموية في الجسم و تنشيطها.
*المساعدة في التخلص من الضغط و التوتر.
*تقوية العضلات المسؤولة عن التنفس.
*تقليل نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة.

3- الاهتمام بوجبة الإفطار:

جميع الوجبات اليومية مهمه و لكن وجبة الفطور هي الأهم و هيا التي تساعدك علي  بدأ يومك و تعطيك الطاقة لليوم، فيجب أن تشعرك وجبة الإفطار بالشبع حتي لا تجوع في وقت لاحق من اليوم.
من الأفضل أن تحرص علي تناول ما بين 400 الي 500 سعرة حرارية في وجبة الإفطار، و تأكد من أن تتضمن الوجبة مصدر من البروتين الخالي من الدهون بالإضافة إلى الدهون الصحية مثل( البيض، والزبادي، والمكسرات )، و الألياف مثل( الحبوب، والفاكهة)

4- قسط كافي من النوم:

هناك بعض الدراسات التي أكدت أن النوم ساعات اضافيه يمكن أنا يساعد علي خسارة الوزن و أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن باحثين في جامعة شيكاغو الأميركية قاموا في دراستهم بدراسة مدة النوم والسعرات الحرارية التي يحصل عليها 80 شخصا يعانون من زيادة الوزن.
وأظهرت النتائج بأن المتطوعين، الذين نامو لمدة أطول بساعة واحدة، كانوا يستهلكون 270 سعرا حراريا أقل كل يوم.
و لذلك دعا العلماء إلى الاهتمام بالنوم في برامج الوقاية من السمنة.

5- البعض عن المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في زيادة الشهية، عن طريق تثبيط نشاط هرمون الدوبامين بالدماغ وزيادة هرمون الجريلين المسئول عن الشعور بالجوع وإحداث خلل في مستويات الجلوكوز في الدم. المشروبات الغازية من المشروبات مرتفعة السعرات الحرارية، لذلك تؤدي إلي زيادة الوزن.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة