بعض المشكلات السلوكية عند الأطفال

بعض المشكلات السلوكية عند الأطفال

0 المراجعات

بعض المشاكل والسلوكيات الخاطئة والمواقف السلبية في مرحلة الطفولة تجعل الوالدين متعبين للغاية ومتضايقين من الأطفال. في هذا المقال سنتحدث عن مشاكل الأطفال الشائعة وطرق التعامل معها.

بكاء الأطفال:

لا يعطون الصدور لطفل لا يبكي ، ولا طفل لا يبكي. ومع ذلك ، يصل هذا الموقف في بعض الأحيان إلى أبعاد خطيرة ويمكن أن يزعج نفسية الوالدين.

البكاء هو الطريقة الوحيدة التي يتواصل بها الأطفال. عندما يكون جائعا ، ومتسخا ، أو توجد غازات في بطنه ، وعندما يشعر بالنعاس ، يبكي ويبلغ عن مشكلته. من ناحية أخرى ، قد يبكي الأطفال الأكبر سنًا لأسباب مثل البحث عن الاهتمام ، والرغبة في السلطة ، والبحث عن الانتقام ، والإشارة إلى عدم الكفاءة ، وخيبات الأمل المؤقتة ، والإحباط ، والغضب.

الأمر متروك لك لوقف بكاء الطفل. لهذا ، يجب أن تعرف طفلك جيدًا بما يكفي وأن تكون قادرًا على التعامل بفعالية مع كل موقف.

سيكون أكبر خطأ أن تأمر طفلك الباكي بالتوقف عن البكاء أو إهانته بصفات مثل (يا لك من طفل بكاء!).  في تلك اللحظة ، قد تتوتر أعصابك وربما تكون قد فقدت أعصابك. حتى تجد القوة للتعامل مع طفلك بالحب والرحمة والتفاؤل ، سيكون من الصواب عدم التدخل ، وإذا لزم الأمر ، اترك الغرفة.

اجعلهم يعتقدون أنك تحبهم لما هم عليه ، وكن مستمعًا جيدًا ، وشجعهم على التعبير عن مشاعرهم ، ودعهم يحلون مشاكلهم بمفردهم ما لم يطلبوا مساعدتك ، واجعلهم يشعرون بالفهم ، واسألهم عما إذا كانوا يريدون الجلوس معك. حضن عندما يبكي ويتصرف وفقًا لذلك ، علم طفلك التوقيت المناسب ، في المنزل. تعد تهيئة بيئة هادئة مع الوسائد الناعمة ، ولعب الحيوانات ، وما إلى ذلك من الطرق التي ستكون مفيدة في مشكلة البكاء.

الطفل العنيد:

الأطفال العنيدون والمتعجرفون يمثلون مشكلة صعبة. يجب على الآباء أن يجدوا الخط الفاصل بين عدم الاستماع إلى الطفل ، وعدم أخذهم على محمل الجد وعدم تبريرهم مطلقًا ، والقيام بكل أمنياتهم ، والتدليل ، وطاعة جميع رغباتهم.

العقوبة لا تقدم حلا لهؤلاء الأطفال. لن يستسلم الطفل ، وسيزداد الوضع سوءًا ، مما يؤدي إلى صراعات على السلطة ورغبة في الانتقام.

الطفل المتكلم المسيء:

الأطفال مراقبون ومقلدون جيدون. في بعض الأحيان فقط لجذب الانتباه ، وأحيانًا لإظهار الغضب ، قد يستخدموا علانية الشتائم التي تعلموها من التلفزيون أو الكبار أو الأصدقاء دون معرفة المعنى.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة