كيفية التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

كيفية التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

0 المراجعات

كيفية التخلص من جفاف البشرة

يتعرض الجلد للعوامل المناخية التي تسبب جفاف الجلد، حيث ترتفع درجات الحرارة في الصيف مما يتسبب في تعرض الجلد للتهيج والجفاف، أما في الشتاء فتظهر الرطوبة وقلة أشعة الشمس مما يسبب تقشر الجلد. جافة وملتهبة. هناك تدابير للعناية بالبشرة وتحسين ترطيبها. ومنها: 

المحافظة على نظافة البشرة: غسل البشرة بالماء والصابون الطبيعي المناسب، للحفاظ على صحة البشرة. 

تجنب غسل البشرة بالماء الساخن: فالماء الساخن يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية ويجففها ويعرضها للجفاف. 

العناية بالبشرة والاهتمام بها قبل النوم: ضعي المرطبات والكريمات الليلية بانتظام لتعزيز نضارة البشرة. 

ترطيب البشرة بمرطبات مناسبة وعالية الجودة: استخدمي المرطبات التي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين E الفعال للبشرة ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجلد. 

اتباع نظام غذائي صحي: تناول الأطعمة التي تحتوي على الزيوت النباتية وفيتامينات أوميجا 3، التي تساعد على ترطيب البشرة ونقيها من التعرض للجفاف والتلف. 

شرب كمية كافية من الماء: يساعد شرب الماء على ترطيب البشرة، ومنع تلف البشرة، والتخلص من البثور، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة جميلة وصافية.

 

الصبار للتخلص من جفاف البشرة

يتمتع جل الصبار بالقدرة على ترطيب البشرة الجافة بشكل مثالي. يحتوي الصبار على العديد من الخصائص العلاجية والمضادة للالتهابات، والتي تساعد في التخلص من مشاكل الجلد وتحسين صحته وترطيبه. ويتم ذلك عن طريق وضع جل الصبار الطازج على الجلد. يوميا عن طريق التدليك بلطف، واتركيه طوال الليل ثم اغسلي وجهك بالماء في الصباح.

العلاج الطبي لجفاف البشرة

هناك بعض العلاجات الطبية التي تساعد في علاج جفاف الجلد، ومنها: تناول بعض الأدوية العلاجية بعد استشارة الطبيب، مثل المراهم الموضعية مثل الكورتيكوستيرويدات، كما يتم تناول بعض الأدوية عن طريق الفم. تطبيق علاجات للبشرة الجافة، والتي تساعد على ترطيب البشرة. استشر طبيب الأمراض الجلدية إذا كنت تعاني من تشقق الجلد، وجفاف الجلد في الوجه أو الجسم، والصدفية والأكزيما.

طرق منزلية لحماية البشرة من الجفاف

يمكن حماية الجلد من الجفاف بالطرق المنزلية التالية:
يعد استخدام زيت الزيتون من أفضل العلاجات للبشرة الجافة. يزيل المكياج وينظف جيدًا ويزيل حكة الجلد بسبب جفاف الجلد. وينصح باستخدامه قبل وضع أي مرطب. لأنه يعمل كطبقة مغذية للبشرة.  استخدمي المقشرات الطبيعية المصنوعة في المنزل، فهي لا تحتوي على أي مواد صناعية. هناك وصفة طبيعية تتكون من: نصف كوب من الزبادي وربع ثمرة أفوكادو مطحونة جيداً. يخلط الزبادي مع الأفوكادو ثم يوزع. ضعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي البشرة جيداً.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة