العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء

0 المراجعات

الترطيب

تعاني البشرة عادة من الجفاف في فصل الشتاء، لذا يجب الاهتمام بترطيبها جيداً، وذلك باستخدام الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على مواد مرطبة، مثل: أحماض ألفا هيدروكسي، والسوربيتول، والجلسرين، التي تساعد على ترطيب البشرة، أو زيوت معينة. . المفيدة للبشرة، مثل: زيت الأفوكادو، وزيت اللوز، وزيت زهرة الربيع المسائية. يعتبر شرب الماء من أفضل المرطبات الطبيعية ويغذي البشرة.

تطبيق واقي الشمس

يعتقد البعض أن واقي الشمس يجب أن يوضع في الصيف فقط، ولكن في الحقيقة يجب أن يوضع أيضًا في الشتاء، لحماية البشرة من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة. ولهذا السبب يجب وضع واقي الشمس والمرطب بعامل حماية لا يقل عن 15 على جميع المناطق. ويتعرض الجسم في الشتاء كما في الصيف.

تقشير البشرة بانتظام

يجب الاهتمام بتقشير البشرة للحصول على بشرة صحية في الشتاء، لضمان إزالة خلايا الجلد الميتة، التي تسبب الجفاف والبهتان، لذلك يجب علينا تقشير الوجه واليدين والشفاه، واستخدام قناع التقشير، فهو يساعد على الحفاظ على البشرة. ترطيب البشرة وتغذيتها. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب تقشيره مرة أو مرتين أسبوعياً، ولكن يجب الحرص على التأكد من ملاءمته لنوع البشرة. 

تجنب الماء الساخن

الماء الساخن هو أحد الأسباب الشائعة لجفاف الجلد، وذلك بسبب إزالة الزيوت الطبيعية للبشرة. لذا يجب تجنب الاستحمام أو غسل اليدين والوجه بالماء الساخن، واستخدام القفازات المطاطية عند غسل الأطباق في الشتاء، وأخذ حمام أو حمام قصير لمدة 5 إلى 10 دقائق. 

العناية بالبشرة

هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عند العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء، منها: اختيار المنظفات اللطيفة والخالية من العطور، والتي يمكن أن تسبب جفاف الجلد والحكة، واستخدام كمية أقل من الصابون العادي؛ ونظراً لاحتوائه على مكونات وعطور ضارة، عليك أيضاً الحرص على اختيار المنظفات الكريمية واستخدام التونر الذي يعمل على تضييق مسام الجلد. الحرص على ترطيب الشفاه بالفازلين أو أي مرهم آخر لحمايتها من الجفاف والتشقق. تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 أو أوميغا 6، مثل: زيت السمك وزيت بذور الكتان، للمساعدة في ترطيب البشرة وتغذيتها، بحسب ما تقول طبيبة الأمراض الجلدية باربرا ريد. استبدل الملابس والأحذية المبللة في أسرع وقت ممكن، لأنها قد تسبب تهيج الجلد والحكة.

اتباع نظام غذائي صحي

البشرة الصحية هي انعكاس لصحة الجسم، لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وكذلك تناول الفواكه والخضروات، فهي مصدر جيد للمياه والمعادن والفيتامينات. هذه الأطعمة مفيدة للجسم والبشرة. يجب عليك أيضًا محاولة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E. وفيتامين A. وتشمل الأطعمة المفيدة للبشرة: الأفوكادو، والتوت، والشوكولاتة الداكنة، والشاي الأخضر، والأسماك، واللوز، والطماطم.

طرق وقائية للمحافظة على البشرة في الشتاء

لحماية البشرة في الشتاء، يرجى اتباع الطرق التالية: اختيار الصابون المناسب للبشرة، لأن استخدام الصابون القاسي يؤدي إلى احتكاك الجلد وجفافه، لذا ينصح بتجنب الصابون التقليدي الذي يحتوي في الغالب على الصابون. العطور والمكونات التي تسبب حساسية الجلد، واستبدالها بمنظف جل خالي من العطور. وينصح باستخدام الصابون بكميات قليلة خلال أيام الشتاء. استخدمي المناشف الناعمة. بعد غسل وجهك، ينصح بتجفيفه بالمناشف الناعمة وتجنب المناشف الخشنة التي تسبب تهيج البشرة وتلفها. استبدلي منتجات العناية بالبشرة عندما يأتي الشتاء، واختاري المنظفات التي تركز على الكريمات، وقللي من استخدام المعقمات والتونر. بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكحول، الذي يجفف البشرة. استخدمي مكياج خالي من الزيوت. عند شراء كريم الأساس يجب الحرص على اختيار كريم سائل خالي من الزيوت. ارتداء الملابس المناسبة، حيث أن بعض أنواع الأقمشة تسبب الحساسية وتجفف الجلد. يجب الحرص على عدم فرك الملابس الصوفية والخشنة بالجلد مباشرة، وابدأ بارتداء الملابس القطنية الناعمة، ثم ارتدي سترة صوفية سميكة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

1

followings

1

مقالات مشابة