كيف أعتني ببشرتي الجافة والحساسة

كيف أعتني ببشرتي الجافة والحساسة

0 المراجعات

طرق طبية للعناية بالبشرة الجافة

هناك العديد من الكريمات الطبية والمرطبات التي يمكن استخدامها لعلاج جفاف الجلد، ويفضل المرطبات التي لا يزيد مستوى الحموضة فيها عن 7، ومن هذه المرطبات:

الستيرويدات الموضعية لعلاج حكة والتهاب الجلد.
مثبطات الكالسينيورين الموضعية لعلاج جفاف الجلد.

طرق طبية للعناية بالبشرة الحساسة
هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها البشرة الحساسة، مثل الأكزيما وجفاف الجلد واحمرار الجلد والحكة. تشمل العلاجات التي تعالج هذه المشكلات ما يلي: لعلاج جفاف الجلد، يمكن استخدام المرطبات الطبية التي تحتوي على حمض الهيدروليك. لعلاج الأكزيما يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة السيراميد التي تقلل من الحكة واحمرار الجلد. لعلاج احمرار الجلد وتهيج الجلد، يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على الهيدروكورتيزون.

وصفات طبيعية للبشرة الجافة

ومن أهم الوصفات الطبيعية للبشرة الجافة ما يلي:
زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على العديد من الخصائص ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على تهدئة وترطيب البشرة. وطريقة استخدامه كالتالي: ضعي طبقة من زيت الزيتون البكر على البشرة واتركيها لمدة نصف ساعة. ويمكن استخدامه أيضًا كمقشر للتخلص من جفاف الجلد. إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من العسل، ووضعها على البشرة، وتدليكها لعدة دقائق، ثم غسلها.
   الحليب: يحتوي الحليب على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمهدئة، ويساعد بشكل كبير في التخلص من جفاف الجلد والحكة. بالإضافة إلى ذلك، فإن حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يقلل من خلايا الجلد الميتة ويزيد من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. استخدامه هو: نقع قطعة من القماش في الحليب البارد ووضعها على الجلد الجاف لمدة 5 إلى 7 دقائق، ثم غسلها باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر للحفاظ على رطوبة الجلد.

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة

زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الخصائص والمواد التي تساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها، حيث يتغلغل إلى عمق مسام البشرة ويغذيها من الداخل. 

والطريقة كالتالي: المكونات: 10 حبات من الفلفل الأسود المحمص والمجفف. لتر من زيت جوز الهند. 10 أوراق كاري. كمية من أوراق الحناء. 3-4 حبات من عنب الثعلب الهندي المجفف (أملا). الطريقة: تسخين زيت جوز الهند. أضيفي الفلفل الأسود وأوراق الحناء وأوراق الكاري وعنب الثعلب الهندي إلى الزيت واتركيه لمدة 10 إلى 12 دقيقة. احتفظي بالزيت واستخدميه يومياً لتدليك البشرة. 

العسل: يحتوي العسل على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا والمطهرة. كما أنه يتمتع بقدرة فائقة على تهدئة البشرة. وطريقة الاستخدام هي: مزج كمية من العسل مع كوب من الماء، ووضعه على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة
هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عند العناية بالبشرة الحساسة، ومنها: [٥] استخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من العطور لتجنب تهيج الجلد. الابتعاد عن الكحول الذي يسبب تهيج الجلد. استخدمي المرطبات التي تحتوي على خصائص مهدئة.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

هناك أمور كثيرة يجب مراعاتها عند العناية بالبشرة الجافة، منها: الحفاظ على ترطيب البشرة، من خلال تقليل عدد مرات الاستحمام، وتجفيف البشرة دون فرك، لأن ذلك يمكن أن يسبب الجفاف والقضاء على الرطوبة. - تقشير البشرة باستمرار وبلطف لإزالة الجلد الميت. حماية البشرة من البرد والشمس.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

1

followings

1

مقالات مشابة