المشي: التمرين البسيط  الذي يمكن أن يخفض ضغط الدم لديك

المشي: التمرين البسيط الذي يمكن أن يخفض ضغط الدم لديك

0 المراجعات

المشي: التمرين البسيط الذي يمكن أن يخفض ضغط الدم لديك.

في عالمنا سريع الخطى، فإن إيجاد الوقت لممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يبدو وكأنه ترف.

 نحن نوفق بين العمل والأسرة والالتزامات الاجتماعية، ولا نترك مجالًا كبيرًا لأي شيء آخر، ولكن ماذا لو أخبرتك أن هناك تمرينًا بسيطًا وسهل الوصول إليه يمكنه تحسين صحتك خلال 30 دقيقة فقط يوميًا ؟
أنا أتحدث عن المشي ، نعم، هذا النشاط المتواضع الذي نقوم به كل يوم دون التفكير فيه مرة أخرى. 

غالبًا ما يتم التغاضي عن المشي باعتباره شكلاً من أشكال التمارين الرياضية، ولكن الحقيقة هي أنه أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك وعقلك.
فيما يلي بعض فوائد المشي:


- يخفض ضغط الدم: أظهرت الدراسات أن المشي يمكن أن يخفض ضغط الدم بشكل فعال، سواء على المدى القصير أو الطويل، في الواقع، وجدت دراسة أجريت عام 2019 ونشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن المشي لمدة 30 دقيقة فقط يوميًا يمكن أن يقلل من ضغط الدم الانقباضي بنسبة تصل إلى 5 ملم زئبقي.

- تحسين صحة القلب: المشي يقوي عضلة القلب ويحسن الدورة الدموية، مما يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية.


-يعزز فقدان الوزن: المشي وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن ، المشي السريع لمدة 30 دقيقة يمكن أن يحرق ما يصل إلى 200 سعرة حرارية، وكلما مشيت أكثر، كلما زاد حرق السعرات الحرارية.

- يقوي العظام والعضلات: يساعد المشي على بناء والحفاظ على عظام وعضلات قوية، مما يمكن أن يحسن التوازن والتنسيق ووضعية الجسم. ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من هشاشة العظام والسقوط.

- يقلل من التوتر والقلق: المشي وسيلة رائعة لتخفيف التوتر والقلق. و يمكن أن يساعد في تصفية ذهنك وتحسين حالتك المزاجية، وتعزيز صحتك بشكل عام.


- يعزز مستويات الطاقة: يمكن أن يساعد المشي في الواقع على زيادة مستويات الطاقة لديك. كلما مشيت أكثر، أصبح جسمك أكثر كفاءة في استخدام الأكسجين، مما يمكن أن يمنحك دفعة طبيعية من الطاقة.


- يحسن النوم: المشي المنتظم يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع والنوم بشكل أكثر صحة.

- يحسن الوظيفة الإدراكية: يمكن أن يساعد المشي على تحسين الذاكرة والتركيز.

كما ترون، فوائد المشي عديدة، وأفضل ما في الأمر هو أنه تمرين يمكن لأي شخص القيام به، بغض النظر عن العمر أو مستوى اللياقة البدنية أو القيود البدنية.
فما تنتظرون ؟  اربط حذائك وابدأ بالمشي ، وفيما يلي بعض النصائح :

-ابدأ ببطء وقم بزيادة مسافة وكثافة المشي تدريجيًا.


- ابحث عن صديق للمشي أو انضم إلى مجموعة للمشي لتبقى متحفزًا.


-اجعلها ممتعة ! استمع إلى الموسيقى  أو الكتب الصوتية أثناء المشي.


-استكشاف أماكن جديدة ، هناك دائمًا حدائق ومسارات وأحياء جديدة يمكنك اكتشافها ، تذكر أن كل خطوة لها أهميتها.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة