في مفاجأه علميه كيف تنقص وزنك دون تخفيض سعراتك الحراريه التي تتناولها يوميا

في مفاجأه علميه كيف تنقص وزنك دون تخفيض سعراتك الحراريه التي تتناولها يوميا

0 reviews

تم عمل دراسه جديده بالمعهد الوطني للصحه بالولايات المتحده الامريكيه للمساعده على حسم الجدل حول ضرورة تقليل السعرات الحراريه كشرط اساسي لانقاص الوزن.

وتم اختبار الدهون والسكريات و تأثير تناولهم  على خساره الوزن واكتساب الكتله العضليه , فعلى مدار عام كامل شارك اكثر من 150 شخص في الدراسه حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين المجموعه الاولى خضعت لنظام غذائي منخفض الدهون والاخرى خضعت لنظام غذائي منخفض السكريات مع شرط تثبيت كميه السعرات الحراريه المستهلكه للمجموعتين بحيث كل فرد في المجموعتين يتناول السعرات الحرارية الطبيعيه التي يستهلكها دون انقاصها وذلك لاثبات حقيقه انه يمكن انقاص الوزن بشكل كبير دون الحاجه لتقليل السعرات الحرايه المعتاده وتمت مراقبه المجموعتين عن كثب وكانت النتائج مبهره حيث انه وجد ان المجموعه التي تناولت سكريات أقل خسرت كميه اكبر من الدهون وزادت معدلات الكتله العضليه بشكل اكبر من المجموعه الاخرى وذلك على الرغم ان كلا المجموعتين لم يقوما بتغيير نشاطهم الرياضي والفيزيائي . أما المجموعه الأخرى والتي تناولت دهون أقل وتناولت سكريات بشكل طبيعي فقد خسرت كتله عضليه اكثر مما خسرت دهون.

ومما سبق نجد أنه بمجرد تغيير بعض عناصر النظام الغذائي واسبدالها بعناصر أخرى يؤدي إلى إنقاص الوزن والحفاظ على الكتله العضليه دون الحاجه لعمل حمية غذائيه قاسيه.

 حيث ان المجموعه التي تناولت دهون  بمعدل كبير تضمن برنامجها الغذائي السمك والمكسرات والدجاج والجبن والخضار وانقسم البرنامج الغذائي الخاص بهم كالتالي:

 تناول البيض كوجبه للافطار وسمك التونه مع الخضراوات على الغداء ووجبه من الدجاج أو اللحم أو السمك مع السلطه والخضروات على العشاء .

كما اتضح أيضا أن معدلات الكوليسترول الصحي عالي الكثافه قد أرتفع بشكل كبير للمجموعة الأولى بالمقارنه بالمجموعة الثانيه التي تناولت السكريات حيث لوحظ ارتفاع معدلات الكوريسترول الضار منخفض الكثافه بالاضافه ان معدلات ضغط الدم كانت ثابته دون اختلاف يذكر في كلا المجموعتين مما يعزز حقيقه ان المجموعه نسب اصابه المجموعه الأولى بالأزمات القلبيه أقل كثيرا .

ويجب ان تعلم عزيزي القارئ أن الحفاظ على كميات وأنواع الطعام التي تتناولها بشكل يومي تؤثر كثيرا على نظام حرق الدهون وبناء العضلات وأنه يمكن بتغيير بعض العادات الغذائيه اليوميه يمكن ان تكتسب وزنا أقل وشكل جسم متناسق وزياده معدلات الكتله العضليه بشكل ملحوظ كما انه أيضا تقليل الاملاح التي تتناولها يوميا له تأثيرات ايجابيه كبيره على الجسم ويساعد على التخلص من كميات المياه المختزنة بالجسم حيث انه فقط باستبدال ملح الطعام اليودي المنتشر بالاسواق ولا يخلو بيت منها بملح الهيمالايا والذي اصبح متواجد بشكل كبير بالاسواق يساعد كثيرا على خفض معدلات المياه المختزنه بالجسم كما ان شرب كميات كبيره من المياه يوميا يساعد أيضا على تنقيه الجسم من السموم وتقليص كميات المياه المختزنه داخل الجسم وبالتالي إنقاص الوزن.

وبالمثل فأن تغيير بعض العادات اليوميه الحركيه مثل استخدام السلم بديلا عن المصاعد او المشي للمشاوير التي لاتحتاج لسياره او الذهاب لممارسه الشعائر الدينيه في دور العباده بالمشي والذهاب للأسواق القريبه دون استخدام وسائل مواصلات وممارسه انواع الرياضه المختلفه لمده نصف ساعه بشكل يومي يؤدي الى زياده معدلات نقص الوزن واكتساب الكتله العضليه.

كما أن البدء في ممارسه الرياضه بشكل تدريجي يتناسب مع أوقات العمل أو الدراسه يساعد بشكل كبير في الوصول للنتيجه المطلوبه وهو الحصول على جسد متناسق .

فعلى سبيل المثال البدء بالذهاب لصاله الألعاب الرياضيه مرة واحده إسبوعيا لمده شهر ويتم زيادتها بالتدريج لمرتين إسبوعيا إل الوصول لمعدل ثلاث أو أربع مرات فبهذه الطريقه قد بدأت تدريجيا في انك جعلت جسمك يتقبل ممارسة الرياضه ويمكن بالمثل ممارسه أي رياضه تفضلها مثل السباحه أو لعب كرة القدم.   ويجب العلم انه يمكن البدء في تصحيح نظامنا الغذائي في أي وقت لعيش حياه صحيه وسعيده.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

0

مقالات مشابة