احذر.. خطأ غير متوقع في تنظيف الأسنان يسبب رائحة الفم الكريهة

احذر.. خطأ غير متوقع في تنظيف الأسنان يسبب رائحة الفم الكريهة

0 المراجعات

تنظيف أسنانك لا يكفي لتجنب رائحة الفم الكريهة، لا بد أنك نسيت تنظيف جزء معين من فمك، بعيدا عن اللسان.

نعلم جميعًا أنه ربما يتعين علينا بذل المزيد من الجهد للحفاظ على نظافة الفم الجيدة باستخدام غسول الفم بعد تنظيف أسناننا بالفرشاة.
قد يبدو الأمر غريباً جداً، لكن رئيس طب الأسنان في عيادة أولي آند دارش في ليفربول بالمملكة المتحدة، أكد أن من أكثر الأخطاء شيوعاً عند تنظيف أسنانك، بالإضافة إلى إهمال اللسان، هو إهمال تنظيف الجزء الداخلي أيضاً الخدين. وبحسب صحيفة مترو، فإن ذلك يحتاج أيضًا إلى التنظيف.

تخطي هذه الأجزاء من فمك عند تنظيف أسنانك يمكن أن يسمح للبكتيريا بالتراكم، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة ومشاكل صحة الفم المحتملة.

"إن تنظيف أسنانك هو جزء مهم من نظافة الفم الجيدة ومن المهم تضمين اللسان وداخل الخدين في العناية بالفم".يمكن أن يحتوي اللسان والخدود الداخلية على عدد كبير من البكتيريا وجزيئات الطعام والخلايا الميتة، إن إهمال هذه المناطق قد يسمح للبكتيريا بالنمو، ما يساهم في رائحة الفم الكريهة، وتكوين البلاك، وغيرها من مشاكل صحة الفم.

وأكد أن تنظيف اللسان أو كشطه يساعد على إزالة البكتيريا المسؤولة عن الروائح الكريهة، محذرا من أن البلاك، وهي طبقة لزجة من البكتيريا، يمكن أن تتراكم على أسطح الأسنان واللسان والخدين الداخليين.

ويساعد التنظيف المنتظم بالفرشاة على إزالة هذه البلاك، ويمنعها من التصلب وتحولها إلى الجير الذي يؤدي إلى أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

ونصح: "العناية الشاملة بالفم تتضمن تنظيف جميع أسطح الفم، وهذا يشمل الأسنان واللثة واللسان والخدود الداخلية، إن إهمال أي من هذه الأجزاء يمكن أن يضر بفعالية روتين نظافة الفم".

عندما يتعلق الأمر بتنظيف الخدين الداخليين والأنسجة الرخوة الأخرى في الفم، يوصى باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة.فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة لطيفة على اللثة والأنسجة الرخوة في الفم وتقلل من خطر التهيج والأضرار المحتملة الأخرى.

إقرأ أيضاً:ما هو تأثير مرق العظام على مستويات الكوليسترول؟ لن تصدق التأثير

احذر طقطقة الركبتين.. علامة مرض خطير و7 أسباب تسببهلهذا السبب تقوم امرأة بسكب ماء النار على الحيوانات في الشارع

- رجل يغرس 68 عود كبريت في أنفه لسبب أغرب من الخيال."يحيا أيها الوحش!"

الثروة والسفر... تغييرات غير متوقعة لمواليد الأبراج الثلاثة في المستقبل القريب

تنظيف الأسنان. خطوة واحدة نحو تنظيف أسنانك. رائحة الفم الكريهة. أسباب رائحة الفم الكريهة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

8

followers

4

followings

3

مقالات مشابة