هل البشرة الجافة معرضة للحبوب؟

هل البشرة الجافة معرضة للحبوب؟

0 المراجعات

هل البشرة الجافة معرضة للحبوب

هل البشرة الجافة معرضة للحبوب؟ من الأسئلة الشائعة حول مشكلات البشرة الجافة، حيث أنه من المتعارف عليه أن أصحاب البشرة الدهنية هم الفئة الأكثر عرضة للحبوب؛ نتيجة الإفراط في الإفرازات الزهمية، ولكن هل من الممكن أن تظهر حبوب لدى أصحاب البشرة الجافة؟ وكيفية التعامل مع تلك المشكلة، في حال ظهور؟ هذا ما سوف نعرفه خلال مقالتنا اليوم.

هل البشرة الجافة معرضة للحبوب

من الأعراض الشائعة للبشرة الجافة المعاناة من جفاف الجلد، والتشققات، وقشور الجلد، وإثارة الحكة، ولكن قد يتفاجأ بعض أصحاب البشرة الجافة بظهور حبوب، وهنا قد يتساءل البعض "هل البشرة الجافة معرضة للحبوب؟"، ونجيب على ذلك بأنه نعم من المحتمل أن تصاب البشرة الجافة بظهور حبوب، وبثور، ولكن تكون تلك الأعراض أقل شيوعًا عن غيرها من أنواع البشرة.

وهناك أسباب مختلفة وراء ظهور الحبوب لأصحاب البشرة الجافة، ومنها الآتي:

  1. استعمال مستحضرات تجميل سيئة.
  2. إهمال تنظيف البشرة.
  3. الأنظمة الغذائية غير المتوازنة، التي تتضمن نسب عالية من السكريات، أو مشتقات الألبان.
  4. استعمال الماء الساخن عند الاستحمام.
  5. المعاناة من الإجهاد النفسي، والإرهاق.
  6. التدخين.
  7. التقلبات المناخية.
  8. التواجد في بيئة ذات مناخ رطب، أو بيئة ملوثة.

كيف اتخلص من حبوب البشرة الجافة

بعد أن تعرفنا على الرد على سؤالنا اليوم "هل البشرة الجافة معرضة للحبوب؟"، سوف نتطرق خلال تلك السطور للتعرف على كيفية التخلص من حبوب البشرة الجافة، ففي حال ظهور حبوب على بشرتك جافة، عليك التعامل مع الأمر بحذر؛ من أجل تفادي تفاقم المشكلة، وانتشار الحبوب، وسوف نقدم إليك أبرز النصائح للتخلص من حبوب البشرة الجافة.

الروتين اليومي

في كافة الأحوال، من الضروري أن تختاري نظام عناية مناسب لنوعية بشرتك؛ من أجل الحصول على بشرة نضرة خالية من المشكلات، وفي حالة البشرة الجافة ذات الحبوب، عليك الحفاظ على روتين يومي مناسب، بالإضافة إلى استخدام علاجات للحبوب مناسبة للبشرة الجافة؛ لأن بعض علاجات الحبوب تتسبب في جفاف البشرة.

تنظيف البشرة

من أهم طرق التخلص من حبوب البشرة الجافة العناية بتنظيف البشرة بالماء الفاتر لا الساخن، مع عدم الإفراط في غسل البشرة، وبعد الانتهاء من غسل البشرة يجب تجفيفها برفق، من خلال التربيت برفق على البشرة بواسطة المنشفة، كما يجب إزالة آثار المكياج من البشرة بواسطة مزيل ذو قوام زيتي خالي من العطور، أو المواد الكيميائية.

الترطيب

قد يكون قلة ترطيب البشرة من أسباب ظهور الحبوب في البشرة الجافة؛ حيث يتسبب جفاف البشرة في إفراز الجلد للزيوت الطبيعية؛ لكي تقاوم الجفاف، ويترتب على ذلك تكوين طبقات من  الجلد الميت، والزهم، التي تثير الحبوب في البشرة، ويمكنك معالجة ذلك من خلال الترطيب مرتين في اليوم، من خلال منتجات ترطيب مناسبة للبشرة الجافة.

ماسكات لحبوب البشرة الجافة

إذا كنت تعانين من مشكلة حبوب البشرة الجافة، يمكنك التخلص من تلك الحبوب بطرق طبيعية، من خلال وصفات لماسكات منزلية بسيطة، مع ضرورة التحقق من عدم المعاناة من أي ردود تحسسية من مكونات الوصفات الطبيعية، وإليك أبرز تلك الوصفات:

ماسك الكركم

يمكنك استخدام ماسك الكركم في القضاء على الحبوب؛ لأن الكركم غني بمضادات الالتهابات، التي تساعد في التخلص من مشكلة حبوب البشرة، وإليك خطوات تحضير ماسك الكركم:

  1. خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الماء حتى الحصول على قوام سميك.
  2. تطبيق الخليط على البشرة، وتركه على البشرة مدة نصف ساعة.
  3. ثم غسل البشرة جيدًا، واستخدام مرطب مناسب لبشرتك.

ماسك الشاي الأخضر

من طرق التخلص من حبوب البشرة الجاف ماسك أوراق الشاي الأخضر صاحب الفعالية القوية في ترطيب البشرة، والقضاء على الحبوب، ويمكنك تحضير الماسك، من خلال اتباع الآتي:

  1. تقطيع أوراق الشاي الأخضر إلى قطع صغيرة.
  2. خلط أوراق الشاي الأخضر مع زيت الزيتون، والسكر، والعسل، مع ثلاث قطرات من خل التفاح حتى الحصول على قوام كريمي.
  3. ثم توزيع الخليط على الوجه مع التدليك، ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق.
  4. غسل الوجه بالماء البارد جيدًا.

ماسك العسل

يعد أيضًا ماسك العسل من الماسكات الطبيعية المفيدة في التخلص من حبوب البشرة الجافة؛ لاحتواء العسل على مضادات البكتيريا، التي تقضي على الحبوب، وإليكِ كيفية تحضيره:

  1. إحضار ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  2. توزيع العسل على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة.
  3. ثم شطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر؛ للتخلص من آثار الماسك.

ما هو روتين العناية بالبشرة الجافة؟

في الفقرة الأخيرة من مقالتنا اليوم بعنوان "هل البشرة الجافة معرضة للحبوب؟"، سوف نتعرف معًا على روتين العناية بالبشرة الجافة، حيث تعد العناية اليومية من أبرز طرق علاج البشرة الجافة، والتمتع ببشرة صحية نضرة، وإليك أبرز النصائح بشأن روتين البشرة الجافة:

  1. مراعاة استخدام منتجات عناية مناسبة لأصحاب البشرة الجافة.
  2. استخدام المرطبات بعد الاستحمام مباشرةً، مع البعد عن المرطبات، التي تحتوي على كحول.
  3. الاعتناء بخطوة استخدام واقي الشمس، قبل التعرض لأشعة الشمس على الأقل بخمسة عشر دقيقة.
  4. تجنب حك الجلد، أو فركه بقوة.
  5. الابتعاد عن استخدام الماء الساخن، ويمكنك اللجوء إلى استخدام الماء الدافئ، أو الفاتر.
  6. كما ينصح بالابتعاد عن هواء المكيفات.
  7. الإكثار من شرب المياه، واتباع أنظمة غذائية متوازنة غنية بالأوميجا 3، ومضادات الأكسدة.

 

وختامًا، إذا كنت ممن يتساءل "هل البشرة الجافة معرضة للحبوب؟"، نجيب عليك بنعم، فقد تعاني البشرة الجافة من مشكلة الحبوب؛ نتيجة عوامل مختلفة، وعلى وجه العموم، يمكنك التخلص من تلك الحبوب بالماسكات الطبيعية، أو العناية بالروتين المناسب، ويمكنك أيضًا اللجوء إلى طبيب مختص؛ لكي يقترح عليك خطة علاجية مناسبة لبشرتك

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة