لماذا ممارسة الرياضة البدنية؟

لماذا ممارسة الرياضة البدنية؟

0 المراجعات

المقدمة :

يعد الحفاظ على حركة الجسم أمرًا ضروريًا لنوعية حياة جيدة والوقاية من الأمراض والتمتع بحالة جيدة من الصحة البدنية والعقلية. التمارين البدنية هي طريقة متخصصة ومبرمجة لأي حركة للجسم. يمكن تصنيف أي حركة تهدف إلى تحسين بعض القدرات الفسيولوجية والتمثيل الغذائي والهيكلية والمعرفية والنفسية والاجتماعية والجمالية، والتي تركز على الطريقة والتكرار وإنفاق السعرات الحرارية والشدة والمدة والتقدم، على أنها تمرين للجسم. . ولهذا السبب على وجه التحديد، ولأنها تتطلب تفصيلاً فرديًا وفقًا للماضي (التاريخ) والظروف الحالية لمن يمارسونها، فهي تختلف عن الأنشطة البدنية. يمكن أن تكون هذه أي نوع من حركات الجسم غير المخطط لها و/أو المنظمة، بما في ذلك تلك الموجودة في الحياة اليومية، مثل تنظيف المنزل، ورعاية الحديقة، وغسل السيارة، وكي الملابس، والتسوق، وصعود الدرج، والمشي في الشارع، إلخ. . لمعرفة المزيد حول الاختلافات بين التمارين البدنية والنشاط البدني،

يُحدث هذا الشرط الخاص بتخطيط وتنظيم الحركات فرقًا كبيرًا لأولئك الذين يبحثون عن نتائج أكثر فعالية وأمانًا في أي هدف أو حاجة. خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم بالفعل مشكلة صحية: سواء كانت ذات أصل مرضي أو وراثي أو عظمي أو أيضي أو عصبي أو غدد صماء أو نفسي أو أي اضطراب آخر. والمهني المسؤول عن تنظيم التمارين البدنية ليس الطبيب، وليس أخصائي العلاج الطبيعي، وليس الطبيب النفسي، وليس أخصائي التغذية... إنه مدرس التربية البدنية!

image about لماذا ممارسة الرياضة البدنية؟

"أي حركة أفضل من لا شيء." هذا ما قالوه! ومع ذلك، يجب أن نضع في اعتبارنا أنه لا يمكن الإشارة إلى كل حركة للجسم لفرد أو لآخر في لحظة معينة. هناك مواقف خاصة وفردية يمكن أن تؤدي فيها بعض حركات الجسم أو إيماءاته إلى تفاقم بعض الاختلالات العضلية أو الوضعية أو القوة. وهذا، مع مرور الوقت، يمكن أن يساهم بشكل حاسم في إحداث تغييرات كبيرة في أنماط الحركة. ويمكن لهذه التغييرات أن تولد تآكلًا كبيرًا ومزمنًا في الهياكل العظمية والمفاصل والأوتار والأربطة. وتسبب حتى إصابات خطيرة. يعد ترك الخمول البدني أمرًا أساسيًا لتحقيق حياة كاملة وصحية وسعيدة. لكن الحصول على الحد الأدنى من التوجيه في هذه الرحلة أمر مهم للغاية! واللحظة الحالية، ما بعد الجائحة، أكثر أهمية بالنسبة للعديد من التغييرات الموجودة مسبقًا وغيرها من التغييرات التي اكتسبها أولئك الذين عانوا من المرض في أشكاله الأكثر أو الأقل خطورة. ابقوا متابعين! ولهذا السبب، تصبح ممارسة التمارين البدنية، التي يتم التحكم فيها وبرمجتها وفقًا للحالة الفردية الحالية لكل شخص، أمرًا أساسيًا للتطوير الآمن والفعال لحالة أفضل من اللياقة البدنية وبالتالي الصحة العامة، مما يساهم بشكل حاسم في تحسين نوعية الحياة. . يجعلنا أكثر استعدادا وإنتاجية وسعادة!

فى الختام :

قبل البدء بأي نشاط بدني، راجع طبيبك واحصل على تقييم وتحدث إلى متخصص في التربية البدنية. أكثر من مجرد توجيه، إنه تحذير!

بعد كل شيء... الصحة هي الشيء الأكثر أهمية!

شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية ولا تنس مشاركة المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، فالأمر ليس صعبًا عليك ولكنه ممتع لنا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.34

هذا الإسبوع

المقالات

472

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة