تعرف على طبيعة تراكم الدهون فى جسمك

تعرف على طبيعة تراكم الدهون فى جسمك

0 المراجعات

اعرف طبيعة تراكم الدهون في جسمك وأسبابها وازاي تتعامل معاها💥💥💥

🔘جسم التوتر:

عند التوتر يرتفع مستوي الكورتيزول والذي ينتج عنه تراكم الدهون في منطقة المعدة.

فعندما تزيد مستويات الكورتيزول في الجسم بسبب التوتر أو الضغوط النفسية، فإنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في منطقة البطن. يُعتبر الكورتيزول هرمون الإجهاد، وعندما يرتفع مستواه بشكل مفرط، يؤثر ذلك على عدة عمليات في الجسم، بما في ذلك توزيع الدهون. يعتبر التوازن في إدارة التوتر والضغوط النفسية مهماً للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، ويمكن أن يساعد في الحد من تراكم الدهون في منطقة البطن.

✅الحل⬅ الإكثار من تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الفاصوليا و البازيلا و الذرة الخبز الكامل مع ان تكون ساخنة وذلك لان الكربوهيدرات المعقدة ترفع مستوي السيرتونين الذي يريح الدماغ و كونها ساخنه تساعد علي الاسترخاء .

🔘جسم السكر او الحلويات:

الإكثار من السكر يسبب ارتفاع مستوي الأنسولين في الدم و الذي يسبب تراكم الدهون في منطقة الخصر.

فتناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم. عندما يرتفع مستوى الأنسولين، يتم تعزيز عملية تخزين الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة الخصر. هذا يعني أن تناول السكر بكميات كبيرة قد يزيد من تراكم الدهون في هذه المنطقة بشكل خاص. لذلك، من الأفضل تقليل استهلاك السكر والحفاظ على توازن صحي في النظام الغذائي لتجنب زيادة تراكم الدهون في منطقة الخصر والحفاظ على الصحة العامة.

✅الحل⬅عليك تقليل من امتصاص السكريات عن طريق اضافة القرفة او المرمرية لطبقك. اما بالنسبة للرياضة 25 دقيقة 3 ايام في الأسبوع.

🔘جسم الاستروجين:

تراكم الدهون في منطقة الارداف.

فالأستروجين هو الهرمون الأنثوي، يميل إلى تخزين الدهون في مناطق معينة من الجسم عند النساء، ومن هذه المناطق منطقة الأرداف والوركين. هذا يعني أن النساء غالباً ما يكون لديهن نسبة أكبر من الدهون في هذه المنطقة بالمقارنة مع الرجال. الأستروجين يسهم في تنظيم توزيع الدهون في الجسم، ويعتبر هذا التوزيع مختلفاً بين الرجال والنساء بسبب الفروق الهرمونية بينهما.

✅الحل⬅ اكثر من تناول الخضروات الصلبة مثل القرنبيط و البروكلي لانها تحتوي علي مواد تقلل من هذا الهرمون بالاضافة الي ممارسة تمارين الرجل 2-3 مرات في الاسبوع

🔘جسم التستوسترون :

فعندالرجال، يوجد هرمون التستوستيرون بكميات أعلى من النساء وهو يساهم في تنظيم توزيع الدهون في الجسم  .

ويمكن أن يؤدي نقص هرمون التستوستيرون في الرجال إلى تغييرات في توزيع الدهون في الجسم  حيث يمكن أن يزداد تراكم الدهون في مناطق معينة مثل البطن او الذراعين.

✅الحل⬅ ادخال فيتامين D الموجود في الأسماك و التونه و السردين و الفطر بالاضافة الي ممارسة رياضة باوزان مرتين أسبوعياً

انت اي نوع منهم

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

48

متابعين

25

متابعهم

2

مقالات مشابة