فوائد القهوة لصحتك تعرف عليها

فوائد القهوة لصحتك تعرف عليها

0 المراجعات


القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبيه فى العالم القهوة عبارة عن مشروب مخمر محضر من حبوب البن المحمصة ، وهي بذور التوت من نبات القهوة. يعود أصل جنس القهوة إلى إفريقيا الاستوائية ، ومدغشقر وجزر القمر وموريشيوس وريونيون في المحيط الهندي. تم تصدير النبات من إفريقيا إلى دول حول العالم وتزرع نباتات البن الآن في أكثر من 70 دولة ، بشكل أساسي في المناطق الاستوائية للأمريكتين وجنوب شرق آسيا والهند وأفريقيا. النوعان الأكثر شيوعًا من القهوة المزروعة في جميع أنحاء العالم هما Coffea canephora (نوع في الغالب من أفريقيا الوسطى) و C. arabica (الذي تم زراعته لأول مرة في جنوب غرب اليمن).

 

فوائد القهوة الصحية

* ثبت أن القهوة تقدم عددًا من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الحماية من مرض باركنسون ، وهو ثاني أكثر أمراض التنكس العصبي شيوعًا بعد مرض الزهايمر. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون القهوة لديهم مخاطر أقل للإصابة بمرض باركنسون.

 

* تحمى القهوة من مرض السكري من النوع 2 وأمراض الكبد. يمكنه أيضًا تحسين الوظيفة الإدراكية وزيادة القدرة على التحمل البدني وجدت دراسة في البرازيل أن شاربي القهوة الذين يتناولون ثلاثة أكواب أو أكثر يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر أو أشكال أخرى من الخرف من أولئك الذين لم يشربوا القهوة. 

 

* تعتبر القهوة أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة. تعود الفوائد الصحية للقهوة إلى حد كبير إلى وجود مضادات الأكسدة في القهوة ، القادرة على تحييد الجذور الحرة في الجسم. الجذور الحرة هي جزيئات ضارة يمكن أن تدمر الخلايا وتؤدي إلى الالتهاب.

 

*تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 20٪ للوفاة من أمراض القلب مقارنة بمن لم يشربوا القهوة.

 

* قد تساعد القهوة أيضًا في منع السكتات الدماغية. وجدت إحدى الدراسات الكبيرة أن الأشخاص الذين يشربون فنجانًا واحدًا على الأقل من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية بنسبة 22٪ مقارنة بمن لم يشربوا القهوة.

 

* ثبت أيضًا أن القهوة تعمل على تحسين الحالة المزاجية وزيادة اليقظة وتقليل التعب. وجدت إحدى الدراسات أن من يشربون القهوة لديهم خطر أقل بنسبة 20٪ للإصابة بالاكتئاب من أولئك الذين لم يشربوا القهوة. وجدت دراسة أخرى أن القهوة يمكن أن تساعد في تحسين الأداء البدني ، خاصة في الأنشطة التي تتطلب دفعات قصيرة من الطاقة مثل الركض أو رفع الأثقال.

 

هل القهوة تسبب الارق؟

لا يوجد دليل قاطع على أن القهوة تسبب الأرق. ومع ذلك ، قد يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية لتأثيرات الكافيين وقد يجدون صعوبة في النوم بعد شرب القهوة. إذا كنت تواجه صعوبة في النوم ، فمن الأفضل تجنب الكافيين في المساء.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

38

متابعين

7

متابعهم

13

مقالات مشابة